PDA

Voir la version complète : Bouazza : Sâadane a accepté mes excuses et je serais rappelé en EN


carlos
19/11/2008, 18h30
excusez moi mais j'ai l'IVW qu'en arabe

عامر بوعزة ـ لاعب شارلتون الإنجليزي لـ''الخبر''
سعدان قبِل اعتذاري ووعد باستدعائي في فيفري
http://www.elkhabar.com/images/key4press2/elkhabar-bouaza2.jpg http://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpg http://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpg http://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg لم يتردد مهاجم نادي شارلتون الإنجليزي، عامر بوعزة، في الرد على اتصالنا الهاتفي، صباح أمس، مباشرة من لندن، مبديا فرحة كبيرة بالتكلم مع الصحافة الجزائرية لتقديم توضيحات عما وقع له عقب مقابلة السينغال بداكار. وبمسؤولية كبيرة، يعترف بوعزة بأخطائه ويؤكد عودته في جانفي لفريقه نادي فولهام بعد ستة أشهر من اللعب في القسم الثاني الإنجليزي تحت ألوان نادي شارلتون.
كيف هي أحوالك في إنجلترا؟
- نعيش في برد وأمطار دون انقطاع، وأحاول متابعة ما يحدث في الجزائر عبر الأنترنت والتلفزيون. أما عن صحتي فالحمد لله أتمتع بلياقة جيدة...
سمعنا بأنك تحدثت مع المدرب الوطني رابح سعدان وتصالحت معه؟
- هذا صحيح، فقد كانت لي مكاملة هاتفية مطوّلة مع المدرب سعدان وشرحت له ظروف مغادرتي المنتخب الوطني بعد مقابلة السينغال بداكار، وقدمت له اعتذاري بخصوص تصرفاتي التي لا يمكن لأي مدرب تقبّلها، وأنا مخطئ فيما قمت به رغم الظروف التي كنت أمرّ بها...
أي ظروف تجعلك تغضب من كرسي الاحتياط وتترك المجموعة؟
- في الحقيقة، لم أرفض كرسي الاحتياط، وكنت فعلا أرغب في اللعب ضد السينغال، لكن ما وقع لي في فريقي بإنجلترا، جعلني أفقد تركيزي، وعدت بسرعة لتسوية بعض المشاكل مع مدرب فولهام آنذاك، حيث أصبت على مستوى الكتف وبقيت في وضع غير مريح. تلك الظروف جعلتني لا أفكر كما ينبغي في المنتخب. وهذه التوضيحات قدمتها للمدرب الذي تفهّم ذلك.
...معنى ذلك أنك لم تكن غاضبا من خيارات سعدان؟
- لا يمكنني بأي حال من الأحوال عدم احترام خيارات المدرب في وضع تشكيلته. وصدقوني كنت أرغب في اللعب بداكار. وفي نهاية المقابلة، وبعد الخسارة، تألمت لأنني كنت قادرا على تقديم الكثير، فزاد غضبي بفعل الظروف التي كنت أمر بها.
ولماذا انتظرت كل هذه المدة كي تعتذر للمدرب الوطني؟
- في الحقيقة، وبعد تسوية وضعتني وانتقالي إلى شارلتون رغبت في العودة، إلا أنني كنت محرجا، لأن المنتخب الوطني الذي تابعت كل مبارياته التصفوية حقق نتائج جيدة دوني، وعودتي في تلك الظروف لم تكن ملائمة للمجموعة. ففضلت الانتهاء من التصفيات الأولى حفاظا على استقرار المنتخب ثم القيام بخطوة نحو المدرب..
خطوة شجاعة قلّما فعلها اللاعبون المحترفون...
- قمت بذلك لأن المنتخب الوطني شيء مقدس عندي، وأنا بحاجة إليه ومشتاق كثيرا لمعايشة التربصات رفقة الزملاء، وتقديم ما يمكن تقديمه فوق الميدان.
سعدان كان يتوقع زيارتك لتربص ''الخضر'' بمدينة روان أمس...
- بالفعل، كنت أنوي القيام بزيارة الزملاء والمدرب والحديث إليه كي نطوي نهائيا صفحة الخلاف، لكن بعض الظروف العائلية الخاصة منعتني من مغادرة لندن.
وضعتنا القرعة مع مصر وزامبيا ورواندا. كيف ترى حظوظنا؟
- يجب أن نقتنع بأنه لم يعد هناك منتخب صغير وآخر كبير، وحظوظنا قائمة ما دمنا لم نلعبها. كما أن ما تزخر به الجزائر حاليا من تعداد محترف يجعلها قادرة على تحقيق المفاجأة لبلوغ لمونديال. فهناك جيل جديد من اللاعبين ينشطون في أعلى مستوى بأوروبا كغزال، بلحاج، وبوفرة، ومتمور ويحيى وزياني ومنصوري وصايفي، وبالتالي فإنه يجب استغلال هذه الفرصة لبناء منتخب موحّد لتحقيق أحسن النتائج الممكنة.
لو نتحدث عن مصيرك مع فولهام؟
- تعلمون بأنني معار ستة أشهر لنادي شارلتون الذي ينشط في القسم الثاني، وقد تم الاتفاق بين الفريقين على عودتي في جانفي لفريقي الأصلي فولهام.
معنى ذلك أنك تصالحت مع مدرب فولهام...
- وضعنا النقاط على الحروف بعد شهور من الخلاف. والحمد لله تحسّن مردودي، وصحتي جيدة، وأنا متشوّق للعودة إلى القسم الأول الإنجليزي في ''الماركاتو''.
سجلت هدفا في الجولة الفارطة واخترت كأحسن لاعب في المقابلة...
- صحيح، رغم انهزامنا بثلاثة أهداف لهدفين، إلا أنني سجلت هدفا جميلا وتم اختياري كرجل المقابلة وهذا شرف لي. وبصراحة أحمد الله على استعادتي لقدراتي البدنية والفنية بعد شهور من التعب.
تريد قول كلمة للجمهور الرياضي الجزائري؟
- اتمنى أن لا يسيء الجمهور الجزائري الحكم علي، ولولا حبي للجزائر وللمنتخب الوطني لما طلبت العودة لـ''الخضر'' ولما قمت بالخطوة الأولى نحو المدرب. وصراحة أنا مشتاق كثيرا للأجواء الجزائرية.
عائلتك من سعيدة، فلماذا لا تقضي عطلك هناك؟
- صحيح أن والدي من سعيدة ولدي أقارب في وهران، لكن الفرصة لم تتح لي كي أقضي عطلا بأتم معنى الكلمة بفعل التحضيرات الصيفية.

absent
20/11/2008, 18h06
Pourquoi faire, il n'a pas un niveau suffisant pour intégrer l'EN, il y a des locaux meilleurs qui attendent.
J'espère en tout cas, que saadane ne tombera pas dans la bêtise de choisir un joueur parceque il joue à l'étranger même en 10ème division, plutôt que le joueur pour ses qualités.
C'est mon point de vue.

carlos
20/11/2008, 18h24
salut moha
trouver des attaquants locaux c très dur et à part ziaya et saibi je ne vois pas qui d'autre pourrait postuler pour une place chez les verts...pour bouazza il a dit dans cette ivw qu'il va réintégrer fulham en premiere league, et je ne doute pas un seul instant que même le niveau de la premiere division (il joue à charlton actuellement) anglaise (équivalent de L2 en france) est incomparable avec notre championnant dz.

hakkimm
20/11/2008, 18h35
Quel est le rôle d'un supporteur...encourager son équipe ou critiquer les choix de l'entraineur?
Si l'entraineur estime que Bouazza peut apporter un plus à l'équipe pourquoi il ne devrait pas l'appeler? N'a-t-on pas besoin de doubler les postes pour faire face à des eventuelles défaillance des titulaires? Je pense qu'on a besoin de tous les talents de ce pays (locaux et pros).

absent
21/11/2008, 19h26
Si l'entraineur estime que Bouazza peut apporter un plus à l'équipe pourquoi il ne devrait pas l'appeler? N'a-t-on pas besoin de doubler les postes pour faire face à des eventuelles défaillance des titulaires? Je pense qu'on a besoin de tous les talents de ce pays (locaux et pros).
Voilà tu te réponds tout seul.
Je n'ai pas dis que je n'aime pas bouazza, j'ai dis que MAINTENANT, il y a mieux, même à charlton, il n'a pas beaucoup marqué. En algérie, il y a des talents, et il ne faut pas accepter que l'entraineur passe à côté, juste pour satisfaire son "les étrangers sont meilleurs."

hakkimm
22/11/2008, 10h23
En algérie, il y a des talents, et il ne faut pas accepter que l'entraineur passe à côté, juste pour satisfaire son "les étrangers sont meilleurs."
Je ne crois pas que Saadane privilégie les pros au détriment des locaux, je crois plutôt qu'il essaye de réequilibrer l'équipe et mettre plus de locaux.... contrairement à ses prédécesseurs.

Cookies