Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Madani Merzag et Bouteflika :le dialogue ou l'affrontement?

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Madani Merzag et Bouteflika :le dialogue ou l'affrontement?

    Madani Merzag coupe les cordes d’amitié avec Bouteflika 1ère ouverture

    Madani Mezrag, ex émir du AIS (Armée Islamique du Salut » a rapporté les propos du président Abdelaziz Bouteflika, disant que des lignes rouges ont été placées sur le chemin de la matérialisation de la réconciliation. Et il a annoncé la coupure des cordes de l’amitié qui le liait au Président depuis 1999, et il l’accuse d’avoir « trahit » les repentis du fait qu’ils n’ont pas obtenu leurs droits qu’on leur avait promis.
    Mezrag a, dans un communiqué, violemment attaqué le Président Bouteflika à cause de ses critiques virulentes à l’encontre des repentis lors du rassemblement électoral qu’il a tenu à Tlemcen, le Samedi dernier. Ila révélé dans son communiqué : « Vous nous aviez demandé durant le premier mandat de patienter pour l’amour cde Dieu, et par amour à la patrie et par compassion au peuple, et on vous donne encore du temps parce que des lignes rouges ont été placées. Alors, était-ce une trahison ? ».
    Dans un appel téléphonique, El Khabar a demandé à Mezrag sur les raisons de la sévérité de sa position vis-à-vis du Président, il répondit : « Il n’a pas tenu sa promesse.. Il avait demandé de larges prérogatives, et il les a eues. Alors, est-ce que le projet de la réconciliation était juste un slogan pour tromper le peuple Algérien ? Mezrag a appelé, implicitement, le Président de la République à organiser un referendum à travers lequel les Algériens jugeront les éléments de l’ex GIA, par rapport aux propos du Président disant que lui seul est habilité à donner leurs droits.. ».

  • #2
    ... il l’accuse d’avoir « trahit » les repentis du fait qu’ils n’ont pas obtenu leurs il l’accuse d’avoir « trahit » les repentis du fait qu’ils n’ont pas obtenu leurs droits qu’on leur avait promis.
    « Il n’a pas tenu sa promesse.. Il avait demandé de larges prérogatives, et il les a eues. Alors, est-ce que le projet de la réconciliation était juste un slogan pour tromper le peuple Algérien ? Mezrag a appelé, implicitement, le Président de la République à organiser un referendum à travers lequel les Algériens jugeront les éléments de l’ex GIA, par rapport aux propos du Président disant que lui seul est habilité à donner leurs droits.. ».
    " Repentis" : Entendre par la des énergumènes qui ont tué,brûlé,saccagé,volé et violé ;

    " fait qu’ils n’ont pas obtenu leurs droits qu’on leur avait promis." De quels droits s'agit-il d'obtenir si ce n'est le droit d'être "jugés et envoyés en enfer pour le restant de leur jours !"
    C'est impensable de croire qu'il vont avoir des droits leur conférant des privilèges des super-citoyens pour avoir mis un pays à feu et à sang.

    C'est tout de même drôle cette manière de faire une réconciliation nationale,on ne peu plus singulière et déroutante à la fois.Si l'Algérie s'est inspirée de l'Afrique du Sud elle aurait fait l'économie de la rancoeur qui habite l'esprit des familles des victimes...

    A quel jeu sont entrain de jouer les "Baâthistes" au pouvoir ?

    Commentaire


    • #3
      quand en a une Absence de justice,en est prét a tous,Ces repenti comme ont dit,quoi il ont bue de la biérre ou le wisky ou volé des gsm pour quand les pardonne,il ont fait ravage au peuple,viole,agreession a main arméé(poignard+mahchoucha),brulé des etre humain en vie........etc


      qui est ce bouteflika pour qu'il les pardonne ,il a fait beaucoups de mal a mon payé,lui et les terroriste(repenti)

      Commentaire


      • #4
        الجزائر: 'أمير' جيش الانقاذ يسحب دعمه لبوتفليقة بانتخابات الرئاسة
        قال مدني مزراق أمير ما كان يسمى الجيش الإسلامي للإنقاذ (محظور) في الجزائر انه يسحب دعمه للرئيس عبد العزيز بوتفليقة في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 9 نيسان/أبريل القادم.
        وأضاف مزراق في تصريح لـ'القدس العربي' أنه 'صُدم' في الرئيس بوتفليقة بسبب تصريحاته الأخيرة بشأن الإسلاميين الذين اتهمهم بأنهم سبب خراب البلاد، مؤكدا أنه لن يمكنهم من العودة إلى ممارسة النشاط السياسي.
        وذكر أن البيان الذي أصدره عن بوتفليقة يعادل في قوته البيان الذي أصدره عن اللواء الراحل اسماعيل العماري الرجل الثاني في المخابرات عند وفاته عام 2007، ولكن في 'الاتجاه المعاكس'.
        ويعتبر اللواء العماري مهندس الهدنة ما بين الجيش الجزائري وجيش الإنقاذ (محظور) التي أعلن عنها في خريف عام 1997، قبل أن يمنحها الغطاء السياسي والقانوني عند مجيء الرئيس بوتفليقة إلى الحكم عام 1999. وقد أصدر مزراق بيانا عند وفاة اسماعيل العماري رثاه فيه وعدد مناقبه.
        وكان مدني مزراق قد أصدر أمس الاثنين بيانا شديد اللهجة تجاه تصريحات بوتفليقة السبت في ولاية تلمسان (600 كيلومتر غرب العاصمة) وقال فيها 'هناك أصوات تقول لم تُعط لنا حقوقنا، اذهبوا إلى الشعب فهو يعطيكم إياها. لا أستطيع أن أفرض على الناس أن يقبلوا بكم، قد أهلكتمونا في الداخل والخارج أهلككم الله، وقد أعدتكم إلى بيوتكم لتروا ما تسببتم فيه من ضرر'.
        وذكر البيان الذي حصلت 'القدس العربي' على نسخة منه أن الرئيس بوتفليقة بتصريحه هذا 'أفرغ مشروع المصالحة الوطنية من محتواه ونسفه من أساسه وأعاده إلى نقطة الصفر'.
        وأضاف أن ما بدر من الرئيس بوتفليقة لم يكن متوقعا، معتبرا أن هذه التصريحات 'الصادمة' جاءت بعد أيام وشهور من الانتظار للقرارات 'الشجاعة العادلة التي تعيد للدين مكانته وللوطن أمنه واستقراره، وللشعب حقه وكرامته'.
        وخاطب 'أمير' جيش الإنقاذ سابقا (والذي كان ينوي تأسيس حزب سياسي بديل لجبهة الإنقاذ) الرئيس بوتفليقة قائلا: أخيرا أظهرت حقيقتك صارخة كالشمس في كبد السماء، فسقط القناع وانتهى مسلسل الأحلام والأماني. ولنا أن نتساءل كجزائريين مؤيدين ومعارضين، الراضين منا والساخطين، هل كان مشروع المصالحة الوطنية مجرد شعار خدعت به الشعب الجزائري؟'.
        وواصل مزراق لومه وعتبه قائلا: 'أولست القائل ان إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية التي فاز بها الإسلاميون في 1992 هو انقلاب على الشرعية واختيار الشعب السيد؟ ألم تقل انك لو كنت ابن العشرين لصعدت إلى الجبال؟ ألم تقل ان المصالحة التي تدعو إليها تنهي حربا لا غالب فيها ولا مغلوب'؟
        وأوضح قائلا 'لقد طلبت منا في ولايتك الأولى أن نصبر في سبيل الله وحبا في الوطن ورحمة بالشعب، وأن نعطيك مزيدا من الوقت لأن خطوطا حمراء قد وضعت، فهل كنت تخادع؟'. واستطرد القول: ولقد كررت طلبك في الولاية الثانية بقبول ما جاء في ميثاق السلم والمصالحة الوطنية رغم ظلمه بحجة التوازنات التي لا تسمح بغيره في ذلك الوقت، ومنيت الجميع بخطوات قادمة تذهب فيها بالمصالحة إلى نهايتها، فهل كنت تراوغ؟'.
        وأعاب مزراق على الرئيس بوتفليقة قوله 'اذهبوا إلى الشعب يعطيكم حقوقكم السياسية'، معتبرا أن الشعب الجزائري قال كلمته في الجبهة الإسلامية للإنقاذ مرتين (الانتخابات المحلية في عام 1990 والانتخابات البرلمانية في 1991)، مشددا على أن 'الشعب سيقول كلمته مرة أخرى وأخرى لو فتح له المجال وكانت النزاهة في النزال'.
        وختم مزراق بيانه بالقول: 'كلنا فخر واعتزاز بما قدمناه في سبيل الله من أجل وقف قطار الانتحار الجماعي الذي كان يسير بالجزائر مسرعا نحو المجهول، فحقنت بفضل الله دماء وتوقفت مآس، وبرأت جراح (..) أجل فعلنا ذلك وخسرنا الكثير من حقوقنا مع أمثال المترشح بوتفليقة، ولكننا ربحنا الجزائر دينا وشعبا ووطنا، ولسنا نادمين، وسنستمر بعون الله وقوته مع كل الخيرين أينما وجدوا في تحقيق المصالحة'.
        جدير بالذكر أن مدني مزراق كان من أشد المساندين للرئيس بوتفليقة وقد دعا إلى التصويت لصالحه في انتخابات الرئاسة التي جرت في 2004، ووقف ضد قياديين سابقين في جبهة الإنقاذ، ووصل إلى حد التلاسن معهم وانتقادهم عبر صفحات الجرائد. كما كان قد دعا مجددا إلى التصويت لبوتفليقة في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 9 نيسان/أبريل القادم مناقضا بذلك التصريحات التي أطلقها عباسي مدني رئيس جبهة الإنقاذ، والذي دعا إلى مقاطعة الانتخابات.
        من جهة أخرى كانت بعض الصحف الجزائرية قد نشرت معلومات عن أن عددا من 'التائبين' (أعضاء الجماعات المسلحة الذين وضعوا السلاح) يشاركون في الحملة الانتخابية للرئيس بوتفليقة، قبل أن يفاجئ هذا الأخير الجميع بتصريحاته.

        merzag "AIS" est plus convainquant que Boutef je trouve. il na pas froid au yeux ce monsieur , je me demande laayayda et "GIA" est avec qui "ou il est neutre.
        Dernière modification par oudjda1933, 24 mars 2009, 10h13.

        Commentaire


        • #5
          Un bon islamiste est un islamiste mort, on ne le dira jamais assez !
          Jeûner c'est bien. Manger c'est mieux.

          Commentaire


          • #6
            Un bon islamiste est un islamiste mort, on ne le dira jamais assez !
            je suis tout à fait d'accord avec toi .
            .


            Nul n’est plus désespérément esclave, que ceux faussement convaincus d’être libres"-JWVG

            Commentaire


            • #7
              Madani Merzag coupe les cordes d’amitié ........
              Et voila un autre 16 4 qui ouvre sa gueule ....

              Commentaire


              • #8
                ali belhadj reponds a Bouteflika
                il le critique et le montrer ceux qui sotn responsable du malheur de l'algerie ne sont que ceux qui ont annulé les scrutin de 1991 et ces les meme qui ont appelé bouteflika apres 20 ans qu'il a divorcé la politique .
                نفى علي بلحاج نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ المنحلة أن تكون الجبهة مسؤولة عن الدمار الذي لحق بالجزائر، وذلك في رد على الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي كان اتهم الجبهة الإسلامية بالمسؤولية عن الهلاك والدمار الذي لحق بالبلاد في تسعينيات القرن الماضي.

                وانتقد بلحاج الرئيس الجزائري ووصف خطابه بأنه "استئصالي" وفيه خروج عن "الحياد وخطاب المصالحة"، في إشارة إلى فلسفة الوئام المدني التي أعلنها بوتفليقة لتحقيق المصالحة في المجتمع الجزائري إبان سعيه لتولي الرئاسة.

                وأبدى بلحاج الاستعداد لتحمل المسؤولية "التي يحددها القضاء المستقل وليس بوتفليقة ولا الإعلام". وحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية ما حدث في البلاد.

                واتهم بلحاج الرئيس الجزائري شخصيا بمنع الجبهة الإسلامية من العمل السياسي رغم أن الشعب أعطى الجبهة "تزكيته مرتين"، مرة في الانتخابات البلدية والأخرى في الانتخابات التشريعية. وردا على سؤال عن تأييد بعض الحركات الإسلامية في الجزائر للرئيس الجزائري، قال بلحاج إن "الناس أحرار، نحن لا نزايد على أحد ولا نمنع أحدا".

                وقال بلحاج في اتصال مع الجزيرة إن "بوتفليقة يدرك أن الذين جاؤوا به من التيه السياسي عشرين سنة هم الذين خربوا البلاد وأفسدوا في الأرض بعد إصلاحها، ولذلك لا يستطيع بوتفليقة ولا غيره أن يزور حقائق التاريخ".

                ونفى بلحاج أن تكون جبهته قد عمدت إلى استغلال أو توظيف الدين لأغراض سياسية، وقال إن "بوتفليقة هو الذي يوظف الزوايا والمساجد من أجل المنصب السياسي، بينما نحن نوظف السياسة لخدمة الدين".

                وكان الرئيس الجزائري والمرشح لانتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها في التاسع من أبريل/ نيسان المقبل قال إن الإسلام السياسي في الجزائر لم تعد ترجى منه فائدة. وأوضح بوتفليقة في خطاب ألقاه أثناء حملته الانتخابية أن العلماني يمكن أن يكون أكثر إيمانا من الإسلامي لأن العلماني لا يسيّس الدين، على حد تعبيره.

                Commentaire


                • #9
                  Je rêve ou ce monstre sanguinaire avoue n'avoir plus l'obligation de respecter son pacte (de ne plus tuer, rien que ça) du fait de la trahison de Boul"hef"

                  Pauvre Algérie, toi dont le pouvoir réduit au silence d'honnêtes citoyens pour laisser la parole a des monstres !
                  Je vis de sorte que personne ne se réjouisse de ma mort ..
                  .................................................. .................................
                  Llah yerhmek notre rico.

                  Commentaire

                  Chargement...
                  X