PDA

Voir la version complète : Renard: Cavalli m'a donné quelues "secrets" des verts...


carlos
05/09/2009, 10h39
عشية اللقاء الحاسم بين الخضر وزامبيا
مدرّب الجزائر السابق كافالي أعطى معلومات عن الخضر للمدرب الزامبي
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/ph-13-lenard.jpg http://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpg http://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpg http://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg أكد مدرب منتخب زامبيا، الفرنسي هيرفي رونار، بأن الهاجس الوحيد الذي يؤرقه خلال المباراة هو تخوفه من الكرات الثابتة. واعترف رونار في تصريح لـ''الخبر''، أمس، بأن المباراة ستكون صعبة جدا، مشيرا إلى أنه سيعمل ولاعبوه على مباغتة ''الخضر''.
وقال رونار ''أنا أؤمن بأنه بإمكاننا تحقيق نتيجة إيجابية، وإلا كنا سنبقى في بيوتنا. المباراة لن تكون صعبة بالنسبة لنا فقط، فعلى المنتخب الجزائري أن يعي أيضا بأن المأمورية لن تكون سهلة أمامنا''. مضيفا ''لقد حذرت لاعبيّ كثيرا من الكرات الثابتة التي يستثمر فيها الخصم كثيرا لإحراز الأهداف وأتمنى أن نتفادى ذلك''.
واعتبر رونار أن التربص الذي أجراه المنتخب جنوب فرنسا كان مفيدا ''حيث سمح لي بتجريب العديد من الخطط، وكذا معاينة مستوى كل اللاعبين''.
ولازال المدرب الشاب يعتبر بأن المنتخب الجزائري هو المرشح الأول لبلوغ المونديال، حيث قال ''لا شك في ذلك، لقد برهنتم أنكم تملكون منتخبا قويا ومدربا محنّكا، بدليل فوزكم على مصر، وعلينا في زامبيا، كما أنكم هزمتهم أيضا منتخب الأوروغواي العريق''.
وقد أشار رونار إلى أنه تحدث مطولا مع جون ميشال كافالي، المدرب السابق للمنتخب الوطني ومدرب نادي نيم الفرنسي حاليا، على هامش لقاء زامبيا ونيم الودي سهرة الأربعاء الماضي، وقال رونار الذي أخرج ورقة صغيرة من جيبه كتب فيها أسماء لاعبي المنتخب الجزائري ''كافالي منحني العديد من المعلومات عن المنتخب الجزائري بحكم معرفته الكبيرة بلاعبيه، وهذا ساعدني كثيرا في أخذ فكرة شاملة عن كل اللاعبين''.


pensez vous qu'il serait toujours utile de recourir à un séléctionneur étranger (de ce genre)... même si je pense que cevalli n'a rien d'intéressant à apprendre à renard...mais c'est le geste qui compte

absent
05/09/2009, 19h59
Entre français!

Rien à cirer, l'équipe n'est plus la même, il peut lui donner ce qu'il veut, celui qui aura le plus de motivation gagnera.

bledna
06/09/2009, 01h41
cavalli au service de renard ou l'aveugle au secours du borgne.

DJAMY
06/09/2009, 09h18
ca fait partie de la guerre psychologique a mon avis ,renard connait mieux que cavalli la selection actuelle puisque il l'a deja affrontè
il faut son travail de coach n essayantde mettre plus de pression sur nous.

nacer-eddine06
06/09/2009, 11h56
il porte bien son nom
ce renard

hakkimm
06/09/2009, 16h54
Cavalli dément avoir donné des infos à Renard....
لم أقدم لرونار معلومات عن الخضر وتصريحاته استفزازية
الخضر لديهم القدرة على هزم زامبيا لكن حذار من الهجمات المعاكسة


بعد تصريحات إيرفي رونار حول المعلومات التي قدمها له مدرب نادي نيم والمنتخب الجزائري سابقا جون ميشال كفالي، اتصلنا أمس بهذا الأخير الذي قدم توضيحات حول الدردشة التي تمت بينه وبين رونار، متهما مدرب زامبيا بإثارة تصريحات استفزازية في إطار حرب بسيكولوجية ضد الجزائر.
في البداية، نودّ معرفة حقيقة تصريحات مدرب زامبيا حول إمداده بمعلومات عن الخضر من قبلكم؟
- هذا غير صحيح، لم أقدم أي معلومات عن المنتخب الجزائري لرونار، لكننا تحدثنا عن تجربتي في الجزائر وحدثته عن هذه التجربة الجميلة والناجحة، من باب أنه كلمني عن مغامرته في زامبيا وفي غانا. وأعتقد بأن تصريحات رونار للصحافة الجزائرية هدفها الاستفزاز للفت الانتباه وإحداث ضجة قبل المباراة وليس لشيء آخر. كما سألني عن ظروف مغادرتي الجزائر بعد الإقصاء من كأس أمم إفريقيا.
واجهتم زامبيا وديا يوم الثلاثاء، فكيف تقيّمون مردود هذا المنتخب؟
- يجب أن تعلموا بأنني وظفت في هذه المقابلة الودية العناصر الاحتياطية التي كانت بحاجة للمنافسة، وسيطرنا على المقابلة وكان بإمكاننا تسجيل هدفين، كما أن زامبيا لم تخلق فرصا للتهديف.
معنى ذلك أن رونار لعب بطريقة دفاعية؟
- ليست طريقة دفاعية بالمفهوم الدفاعي، فقد لعب بخطة 4/4/2 وجرّب خطة 4/3/,3 مع التكتل بسرعة في وسط الميدان والدفاع.
كيف تقيّم مستوى هذا المنتخب؟
- أشبّه كثيرا منتخب زامبيا بمنتخب الرأس الأخضر، حيث يلعب كرة فنية شبيهة بالكرة الأوروبية بعيدا عن الاندفاع البدني الموجود في بعض المنتخبات الإفريقية. لكن على العموم أرى بأن المنتخب الجزائري أقوى من زامبيا، والخضر لديهم القدرات الكافية للفوز بمباراة اليوم.
وما هي العناصر التي لفتت انتباهك في زامبيا؟
- لاعبان في وسط الميدان ومدافع أوسط، وتألّق الحارس ضدنا. كما يحسن لاعبو زامبيا شن الهجمات المعاكسة، وبالتالي يجب الحذر منها والصبر وترقب الفرصة لتسجيل هدف السبق لقلب موازين المباراة، وهي نصائحي للمنتخب الجزائري.
تبدو متفائلا للخضر؟
- الأمور واضحة، هناك فارق بين مستوى المنتخب الجزائري والمنتخب الزامبي، رغم أنه في كرة القدم كل شيء ممكن. وبالتالي يبقى المنتخب الجزائري في موقع قوي للظفر بهذه المباراة، كونه يملك تشكيلة مستواها أعلى بكثير من مستوى عناصر زامبيا.
بالمناسبة، هناك حارس جزائري الأصل يلعب في نيم أليس كذلك؟
- كنا نود جلب فواوي، وفي الأخير تعاقدنا مع حارس قدم من كندا وهو مولود في الجزائر وعمره 25 سنة. وبصراحة أذهلني هذا الحارس ولا أستبعد أن يخلف فواوي في المنتخب الجزائري بعد سنة أو سنتين.

source: el khabar

Cookies