Annonce

Réduire
Aucune annonce.

La réaction dans la presse Egyptienne

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • La réaction dans la presse Egyptienne

    Bonsoir,

    Après avoir lu des choses gênantes dans la presse égyptienne durant une dizaine de jour; je brûlais de connaître leur réaction face à la victoire, nette et sans bavure, de notre sélection nationale.

    Personnellement, je me marre déjà: Après nous avoir insulté, voilà qu'un de leur journaux phare (Al Ahram) titre: "Sortie honorable de notre équipe nationale (...) L'Algérie représente les pays arabes dans la coupe du monde":


    خروج مشرف لمنتخبنا الوطني من تصفيات المونديال
    الجزائر تفوز‏1/‏ صفر في المباراة الفاصلة
    وتمثل العرب في كأس العالم



    الخرطوم ـ من أسامة إسماعيل‏:‏

    خسر المنتخب الوطني بطاقة التأهل إلي نهائيات كأس العالم‏2010‏ بجنوب إفريقيا‏,‏ التي ذهبت إلي نظيره الجزائري بعد فوزه بهدف للاشيء في المباراة الفاصلة التي أقيمت مساء أمس باستاد المريخ بأم درمان في السودان‏.‏
    ورغم الأداء القوي للمنتخب الوطني‏,‏ خاصة في الشوط الثاني‏,‏ حيث كان هو الأفضل والأكثر سيطرة علي مجريات الأداء‏,‏ خاصة بعد تدخل الجهاز الفني واجراء التغيرات‏,‏ إلا أن غياب التوفيق في العديد من الفرص‏,‏ خاصة الفرصة التي أهدرها عماد متعب التي تأكد معها الجميع أن الكرة تأبي دخول المرمي‏.‏

    قدم المنتخب الوطني ما عليه ولكن الحظ وعدم التوفيق حالا دون تأهله‏,‏ بينما جاء هدف المنتخب الجزائري ربما من الفرصة الوحيدة في الشوط الأول نتيجة خطأ دفاعي في الدقيقة‏(40)‏ عن طريق لاعبه عنتر يحيي‏.‏

    وقد تعرض المنتخب الوطني لبعض الظلم في ظل تحيز حكم اللقاء السيشيلي إيدي ماييه الذي لم يحتسب العديد من الأخطاء علي لاعبي الفريق الجزائري‏,‏ وكان متحاملا علي لاعبي المنتخب الوطني‏.‏

    ورغم الخسارة التي مني بها المنتخب الوطني‏,‏ يجب ألا ننسي لهذا الجيل من اللاعبين وجهازه الفني أنهم كانوا مصدر الفرحة والسعادة لكل المصريين علي مدي خمس سنوات وهو متربع علي عرش الكرة الإفريقية كونه صاحب آخر بطولتين إفريقيتين عامي‏2006‏ و‏2008,‏ ولقد أدي اللاعبون والجهاز الفني ما عليهم طوال فترة التصفيات وتمسكوا بالأمل حتي آخر لحظة‏,‏ ولكن تخلي عنهم التوفيق في جولة الحسم بعد أن لعبوا مباراة قوية وخرجوا بصورة مشرفة‏.‏

    يذكر أن المنتخب الوطني مقبل علي العديد من الارتباطات الدولية في المرحلة القادمة أهمها الدفاع عن لقبه الإفريقي في كأس الأمم‏2010‏ بأنجولا التي تجري قرعتها غدا‏.‏

    ونهنئ الفريق الجزائري بالفوز والتأهل لكأس العالم باعتباره الممثل العربي الوحيد في مونديال‏2010‏ بجنوب إفريقيا‏.‏

    Ps: Naturellement, les Égyptiens ont dominé le match, et les Algériens ont joué de chance en marquant dans l'une seule occasion en 1ère mi-temps à la suite d'une erreur de défense.
    Naturellement l'arbitre était contre eux et pro-algériens.....
    Dernière modification par Dandy, 18 novembre 2009, 22h32.

  • #2
    Personnellement, je me marre déjà: Après nous avoir insulté, voilà qu'un de leur journaux phare (Al Ahram) titre: Sortie honorable de notre équipe nationale (...) L'Algérie représente les pays arabes dans la coupe du monde":
    Pourquoi tu te marres ? Heureusement qu'ils ne continuent pas de se la ramener après avoir perdu ! Rien de pire que les mauvais perdants.

    Commentaire


    • #3
      Ils sont entrain de dire dans un JT que les algériens ont agressé les egyptiens puis ils disent que c'est pas trés grave et en même temps ils essaient de trouver des choses comme par exp le fait que les algériens ont attaqué les bus des egyptiens suporters ..mais pas tous, seulement qlq bus, des fois ils disent des blessés et peut etre hopitaux puis ils disent on ne sais pas encore s'il y a des blessés. pffffff ils veulent à tout prix qu'il y ait des affrontements !
      Dernière modification par mimi, 18 novembre 2009, 22h35.
      Tadjére ouala Hadjére ouala rédjline Madjer...

      Vive Tayri, Vive JSK

      Commentaire


      • #4
        خروج مشرف لمنتخبنا الوطني من تصفيات المونديال
        الجزائر تفوز‏1/‏ صفر في المباراة الفاصلة
        وتمثل العرب في كأس العالم
        A défaut de baisser la tête, ils commencent leur titre par féliciter leur équipe ensuite pour se montrer fair play ils saluent l'équipe Algerienne, il y a comme de l'amertume dans ce titre!!
        Il n’y a rien de noble à être supérieur à vos semblables. La vraie noblesse, c'est être supérieur à votre moi antérieur.
        Hemingway

        Commentaire


        • #5
          les salaus,

          maintenant il faut que la FIFA fasse quelque chose pour que ce qui c'est passer au caire ne ce repete pas.

          Commentaire


          • #6
            y rouhou y zemrou

            Commentaire


            • #7
              ils commencent leur titre par féliciter leur équipe
              C'est normal, nan ?


              On a gagné, c'est génial. Laissons les égyptiens ravaler leur déception maintenant.

              Commentaire


              • #8
                Ils détruisent grave l'image des algériens ils disent que les notre ont attaqué un magasin au soudan et agressé des supporters soudanais juste parcequ'il ont un drapeau égyptien .. et qu'ils ont cassé la porte du stade ! mais bon pour le stade je suis sure que c dû au nombre de gens c'est tout (ils le disent un peu d'une façon indirecte) quant aux autres faits ça doit etre de simples gestes car autrement je suis sure qu'ils auraient pas hésité à exagérer encore plus que ça!
                Tadjére ouala Hadjére ouala rédjline Madjer...

                Vive Tayri, Vive JSK

                Commentaire


                • #9
                  Trop forte Yazou!!

                  y rouhou y zemrou
                  Comme elle a dit elle

                  Commentaire


                  • #10
                    lol koukou

                    Commentaire


                    • #11
                      J'ai trouvé encore mieux: le journal Gouvernemental Al-Goumhourya qui a participé à chauffer le chardon qui a mené aux débordements du Caire...Qui trouve le moyen de mettre en accusation la presse Algérienne et internet dans le traitement de l'information et son influence néfaste sur les esprits faibles (les Algériens naturellement)....Pour ce qui est du ton de l'article, je vous laisse savourer :



                      تأهلت الجزائر.. وضاع الحلم قدَّر الله.. وما شاء فعل

                      كتب - جلاء جاب الله :
                      جاء الوقت بدل الضائع.. وانتظرت الجماهير أن يأتي الفرج.. تسمرت العيون نحو أقدام أبوتريكة وزيدان ومتعب.. وعبدالملك وكل كتيبة الأبطال الذين دفع بهم حسن شحاتة لفك طلاسم الدفاع الجزائري.. لكن الوقت يمر.. ويمر سريعاً.. ويضيع الحلم.. ويموت الأمل.. وتتأهل الجزائر إلي كأس العالم.. ويخيم الصمت.. ويملأ القلوب الحزن والألم.. وتهتف القلوب: "قدَّر الله وما شاء فعل"
                      لم يحزن الشعب المصري من أجل مباراة كرة قدم.. فهي الكرة.. وكلنا يعرف أنه لابد من فائز ومهزوم.. وقد تأتي كرة خادعة.. تستغل خطأ دفاعياً.. بل بالأدق خطأ من تمركز دفاعي غير منطقي فسجل الفريق الجزائري هدفا مباغتا لم يقتل الحلم بل وجه له ضربات صعبة.. وانتظر الجميع بما فيهم فريق الجزائر نفسه صحوة الفراعنة.. انتظروا أبطال افريقيا لكي يستعيدوا صحوتهم وآمالهم.. ومن خلفهم معظم محبي الكرة في العالم لأن تأهل الفراعنة كان منطقيا ولأن هذه المجموعة من النجوم هم الأقدر علي تمثيل العرب في مونديال جنوب افريقيا 2010
                      .. وجاءت الفرصة.. وسدد أبوتريكة وارتدت الكرة... وتكرر سيناريو هدف الفراعنة في مباراة 14 نوفمبر.. ولكن هو القدر.. ضاعت ولم تعانق الشباك.. ولم تحقق الطموح.
                      مباراة الخرطوم الفاصلة انتهت أمس بضياع الحلم المصري.. كان حلما.. وطار من اقدام لاعبينا لكن الأهم.. أننا لم نفقد الثقة في أنفسنا.. ولم نفقد الثقة في نجومنا .. ولم نفقد الثقة في قدرات الكرة المصرية فهي مازالت الأفضل.. ومازال هؤلاء اللاعبون هم أبطال أفريقيا وحاملو اللقب الأفريقي..!
                      فشل لاعبونا في فك طلاسم الدفاع الجزائري وفشل مهاجمونا في استغلال الفرص التي سنحت لهم.. ونجح الجزائريون في الصمود أمام الضغط المصري الشديد في الشوط الثاني وحققوا ما أرادوه ونجحوا في التأهل علي حساب الفراعنة.
                      لم تكن مباراة الأمس في الخرطوم مجرد مباراة عادية.. ولم تكن مباراة واحدة.. بل كانت عشرين مباراة أو اكثر.. مباراة في الحرب النفسية منذ أيام.. مباراة في اللعب القذر وليس النظيف خارج الملعب.. ادعاءات بموت مشجعين جزائريين أكاذيب تروجها وسائل اعلام غير مسئولة.. تروي مزارع التعصب والتشنج في نفوس ضعيفة.. ومباراة في أرزاق الناس وحصار لعمال يساهمون في تعمير الجزائر.. معارك.. هنا وهناك.. ومباريات خارج الملعب لم يكن أفضلها ما حدث في ستاد المريخ.. بل كان هناك ما هو أسوأ.. بل أعتقد أن ما حدث في استاد المريخ كان هو الأفضل والأحلي.. لأنها مباراة.. ولعب.. وسجال هنا وهناك.. اقتربنا في البداية لكن هدفاً مباغتاً أوقف المحاولة..!!
                      لعب حسن شحاتة بشكل جيد وبتشكيل متوازن وقدم كل أوراقه في الشوطين.. الحضري ليس مسئولاً عن الهدف الذي قتل أحلامنا.. بل المسئول هو التمركز الدفاعي الخطأ من عبدالظاهر السقا وهاني سعيد.. ولا أحملهما المسئولية كاملة.. بل يشاركهما المسئولية لاعبو الوسط.. وبغض النظر عن المسئول عن هذا الهدف فإن هاني والسقا بالذات لعبا بشكل جيد.. قدما واجبهما الدفاعي كما ساهما بايجابية..!!
                      أحمد المحمدي وسيد معوض كانا متميزين لعبا.. دافعا.. هاجما.. ساهما بايجابية ولكن الهجوم كان عقيما غير فعال.. وتلك هي مأساتنا.. تابعوا كل المباريات لتجدوا أن نسبة التسجيل بالنسبة لمهاجمينا تكاد تكون الأقل..!!
                      لم يخرج أحمد فتحي في الشوط الثاني لأنه كان سيئا.. بل لأن خطة شحاتة كانت تستدعي الضغط بكل الأوراق ومحاولة اختراق الدفاع الجزائري الذي تكون من ثلاثة خطوط متقاربة لم تجعل امام حسن شحاتة خياراً سوي الضغط من الأجناب ومحاولات اعادة الكرة للخلف لعله يجد ثغرة للاعبيه وسط هذا الدفاع الصلب في الشوط الثاني الذي بحثنا فيه عن هدف يتيم للتعادل وفشلنا..!!
                      فشل زيدان.. ومتعب وأبوتريكة ومن قبلهم عمرو زكي.. ومعهم أحمد حسن وأحمد عيد عبدالملك كل الأوراق فشلت في أن تعيد البسمة لجماهيرنا.. وتعيد الفرحة والأمل..!!
                      كان هناك أكثر من سيناريو متوقع.. وتلك هي كرة القدم.. وبرغم أن سيناريو التقدم بهدف للجزائر ثم اللعب بخطة دفاعية وحوائط دفاعية كان أحد سيناريوهات المباراة المنطقية إلا أننا مع غمرة الفرحة من الفوز الأول بالقاهرة تجاهلنا هذا السيناريو بل اعتقد أننا رفضنا من داخلنا أن نتوقع هذا السيناريو.. كنا نحلم بهدف.. بهدفين.. بثلاثة.. بل بخمسة.. كنا نتوقع لهم هدفا أو اثنين لكننا لم نتوقع الخسارة وضياع الحلم..!!
                      وإذا كان الله قد قدر ذلك.. فهو قدرنا ولأننا نستحق ذلك.. لم يظلمنا الحكم بل كان جيدا.. وبرغم أن الجزائريين لعبوا بطريقتهم الفجة في اضاعة الوقت وهم فائزون إلا أن فريقنا أيضا أضاع كل فرصة ممكنة لتحقيق التعادل..!!
                      كان التسرع هو السمة السائدة لهجماتنا في الشوط الثاني.. وكان عدم التركيز هو آفة لاعبينا خاصة المهاجمين.. حتي الجماهير الرائعة التي زحفت خلف الفريق إلي الخرطوم عاشت القلق والخوف فضعف هتافها وانتصر الخوف علي التشجيع فظلت حائرة في المدرجات بحثا عن هدف التعادل بين أقدام لاعبينا التي تاهت هي الأخري..!!
                      وإذا كان هذا هو قدرنا.. وذلك هو المشهد الذي ارتضاه لنا في هذه المباراة وإذا كنا قد خسرنا الأمل في التأهل فيجب ألا نحزن .. لأنها كرة القدم.. ويجب أن نعرف أن "خيرها في غيرها".. وأمامنا أنجولا 2010 لاثبات أننا الأفضل أفريقيا .. وأمامنا بطولة أمم أفريقيا المقبلة لنحافظ علي اللقب للمرة الثالثة علي التوالي ونؤكد اننا أسياد القارة.. فلكرة كما هي مستديرة فإنها لا تتوقف عند مباراة أو عند نتيجة.. بل الكرة تدور.. وتدور يوما لك.. وآخر عليك.. والمهم أن تستمر .. وتواصل الانجاز..
                      كل الدولة ساهمت بايجابية .. لم يقصر أحد.. الحكومة.. الشعب .. المجلس القومي للرياضة .. اتحاد الكرة.. اللاعبون جميعا.. ومن قبلهم الجماهير الرائعة الوفية.. التي كانت أفضل لاعب في هذه التصفيات.. وهي اللاعب الوحيد الذي لم يخسر.. بل اللاعب الفائز المنتصر لأنها عبرت عن اصالة المصريين.. وعظمة هذا الشعب.. وكما قلت: قدر الله وما شاء فعل.

                      Commentaire


                      • #12
                        Yazouuu
                        Qu'est ce qu'elle fait Selma? ...elle danse

                        Commentaire


                        • #13
                          coucou koukou non Selma fait sa petite sieste prise en retard, d'ailleurs je dois la réveiller, il est presque 6 h pm..... mais ma tête me dit va te reposer un pti 15 min avant
                          normalement elle a un rdv tout a l'heure, mais j'en peux plus je suis a bout et elle aussi, j'ai appelé pour reporter

                          Commentaire


                          • #14
                            Lenasia

                            As tu compris au moins ce que j'ai dis ou tu t arrete a cette phrase sans plus!

                            Normal ou pas normal rien a battre! On sent a partir de cet article le gout amer d'une defaite de mauvais perdant, ce qui les pousse a avancer des accusations stupides.

                            Bonne fete Algeriens savourez savourez je vous souhaite une douce et joyeuse nuit.
                            Il n’y a rien de noble à être supérieur à vos semblables. La vraie noblesse, c'est être supérieur à votre moi antérieur.
                            Hemingway

                            Commentaire


                            • #15
                              @dandy
                              j'ai eut a meme reaction que toi...

                              c'etait jubilatoire de les lires parler des arretrs sublimes de chaouchou comme etant " el koura irtatamat bilhares" .."le ballon qui a heurte le gardien"

                              tu connais le tube de ces jours " al masri galbou dharou..."
                              « Puis-je rendre ma vie
                              Semblable à une flûte de roseau
                              Simple et droite
                              Et toute remplie de musique »

                              Commentaire

                              Chargement...
                              X