Annonce

Réduire
Aucune annonce.

un islamiste tue deux militaires américains à l'aéroport de Francfort

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • un islamiste tue deux militaires américains à l'aéroport de Francfort

    titre original
    un homme tue deux militaires américains à l'aéroport de Francfort
    L'assaillant est apparemment un ressortissant du Kosovo. Le ministre régional de l'Intérieur ne pouvait pas dire pour le moment si la fusillade était liée non liée au terrorisme.

    La fusillade a eu lieu dans un bus de l'armée de terre américaine. Mercredi, un inconnu a abattu deux militaires américains et blessé grièvement deux autres personnes à l'aéroport de Francfort. Arrêté, l'assaillant est apparemment un ressortissant du Kosovo, selon le ministre régional de l'Intérieur qui a ajouté: "Je ne peux pas dire à ce stade si la fusillade est ou non liée au terrorisme".

    "Nous ne connaissons pas les détails mais je voudrais dire combien je suis bouleversée. Nous devons tout faire ce qui est en notre pouvoir pour savoir ce qui s'est passé", a commenté la chancelière allemande Angela Merkel.

    Par TF1 News (D'après agence) le 02 mars 2011 à 16:44
    Dernière modification par oudjda, 03 mars 2011, 22h41.
    المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

  • #2
    ici l'allemagne affirme que l'homme a tuer les 2 militaires pour des raison islamique
    l'homme d'origine de kosovo a reconu les faits mais il na nier avoir des rerlation avec groupe islamique ou terroriste.
    المانيا تؤكد أن الهجوم في مطار فرانكفورت دوافعه اسلامية والمتهم يقر بقتل الامريكيين عن سابق اصرار
    برلين ـ 'القدس العربي' : قالت مصادر مطلعة بالشرطة الالمانية بأن المتهم بقتل الجنود الامريكيين في مطار فرانكفورت اعترف بالتهم المنسوبة اليه وأقر بان الحادثة وقعت عن سابق اصرار وترصد وبهدف القتل وليس مجرد مشاجرة كما تناقلت بعض وسائل الاعلام الالمانية فور حدوث المشاجرة، وقالت صحيفة دي فيلت الالمانية بان الدوافع بتقصد الجريمة تم اثباتها من المتهم، وان المتهم أكد بأن الحادثة قد خطط لهل بشكل فردي وبانه لا علاقة له من قريب او بعيد بأي تنظيم اسلامي في داخل او خارج المانيا فيما اعربت الشرطة الالمانية عن تشككها بالامر واعربت بان الهدف الرئيس الان للمحققين هو كشف أية صلات مشبوهة قد تقود الى شبكات ارهابية محتملة.
    من جهته أجرى وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله اتصالا هاتفيا بنظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون في أعقاب الهجوم الذي استهدف جنودا أمريكيين تابعين لسلاح الجو الأمريكي في مطار فرانكفورت الدولي، تعهد فيها لكلينتون خلال المكالمة بتحقيق سريع وشامل في الهجوم بحسب بيان وزارة الخارجية الالمانية.
    وأكد فيسترفيله خلال المكالمة أن الجنود الأمريكيين في ألمانيا مرحب بهم وأن الحكومة الألمانية ستفعل كل ما في وسعها لضمان أمنهم. وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعهدت أمس أيضا بتحقيق عاجل في الهجوم.
    وكان شاب كوسوفي، يدعى أريد يو. (21 عاما)، أطلق أمس النار على جنديين أمريكيين وأصاب اثنين آخرين (في حالة خطيرة) في المطار. ورجح المدعي العام الألماني الذي بدأ التحقيقات في الهجوم اليوم أن يكون الدافع وراء هذه الجريمة سياسيا. وذكرت مصادر تحقيقات في ألمانيا أن منفذ الهجوم على صلة بإسلاميين.
    وذكرت تقارير إعلامية أن هذا الشاب لديه صفحة على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' تحت اسم مستعار. وذكر الموقع الإلكتروني الألماني 'إتش.آر. أونلاين' أن الكوسوفي لديه على تلك الصفحة اتصالات بعدد من الأئمة المسلمين المصنفين على أنهم متشددون. وذكرت مصادر أمنية امس أن سلطات الأمن الألمانية لم تكن على علم بأن منفذ الهجوم إسلامي خطير.
    ووفقا لتقرير صحيفة 'فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج' الألمانية، أعد الجاني لهجومه بدقة. ولم تؤكد الشرطة ما تردد حول أن منفذ الهجوم قال عبارة 'الله أكبر' بالعربية قبل فتح النار على الجنود، كما لم تؤكد بأن منفذ الهجوم كان يعمل في المطار. من جهتها قالت شرطة فرانكفورت بأن أريد يو غير مسجل لديها بانه ارهابي محتمل او بان له علاقات مشبوهة وهو بحسب التحقيق الاولي مع أهل وجيران المتهم كان مجرد شاب لطيف ليس له اية ميول سياسية وبان جريمته
    واعتقاله أثارا صدمة كل من حوله
    alquds.
    Dernière modification par oudjda, 03 mars 2011, 22h45.
    المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

    Commentaire

    Chargement...
    X