Annonce

Réduire
Aucune annonce.

la blogueuse lesbienne, syrienne, est un homme américain

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • la blogueuse lesbienne, syrienne, est un homme américain

    la blogueuse syrienne, amina elomari, qui a fait parler d'elle ces derniers temps,en racontant la répression qu'elle rencontre en syrie, est finalement un universitaire américain, qui d’après lui voulu sensibiliser le monde contre la dictature et l’intolérance !!


    اعترف شخص أمريكي بأنه صاحبها الحقيقي وأن تلك الفتاة "مزيفة" لا وجود لها، إذ لم تفوت وسائل إعلامها الفرصة في محاولة جديدة لاثبات أن الحملات التي تستهدفها مفبركة.

    وكان قراء المدونة فوجئوا يوم الأحد الماضي 12 يونيه/حزيران الجاري باعتذار كتبه شخص أمريكي يدعى توم ماكماستر، قال فيه إنه وراء المواد المنشورة على المدونة، وأن هذه الفتاة التي تدعى أمينة عبدالله العمري، وعمرها 25 عاما، ليست موجودة فعليا في الواقع بل شخصية وهمية.

    وأثارت هذه المدونة منذ اطلاقها في شهر فبراير/ شباط الماضي اهتمام وسائل الإعلام الدولية، بالتوازي مع حملات في المواقع الاجتماعية تدعو لإطلاق سراح "الناشطة"، وأبرزها صفحة على موقع "فيسبوك" الاجتماعي بعنوان "أفرجوا عن أمينة عبدالله".




    وقال كماستر "لم أكن أتوقع هذا القدر من الاهتمام، ربما صوت السرد قد يكون خيالياً، والشابة لم تكن الشابة السورية موجودة فعليا، إلا أن الحقائق في هذه المدونة صحيحة وغير مضللة فيما يتعلق بالحالة على أرض الواقع."

    ويعد ماكماستر 40 عاما، شهادة ماجستير في جامعة ادنبره وهو بحسب الغارديان، ناشط من أجل القضايا العربية، وتعد زوجته بريتا فروليشر أطروحة دكتوراه في الجامعة نفسها حول النمو الاقتصادي السوري، واحتوت المدونة على صور التقطتها بريتا فروليشر، ونشرت على موقعها الخاص لتبادل الصور.


    وتدعي المدونة الزائفة أن أمينة كانت في ساحة العباسيين بدمشق، في طريقها للقاء شخص على صلة بالمظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها سورية، فاعترضها 3 مسلحين وسحبوها إلى سيارتهم واقتادوها لمكان مجهول.


    وتضمنت أن والد الفتاة حاول البحث عنها، لكن دون جدوى، بسبب تعدد المراكز والأجهزة الأمنية في البلاد، واستبعدت أن تقوم السلطات بقتلها لأنها كانت ستفعل ذلك من قبل لو أرادت.


    المدونون غاضبون



    إحدى الحملات لإطلاق سراح أمينة

    وأعرب مدونون وناشطون عن غضبهم مما فعله الأمريكي الذي أساء من وجهة نظرهم إلى الإعلام الالكتروني ومصداقيته، والتقليل من شأن قضيتهم والإضرار بها. وكتب أحدهم في مدونته، "إذا قيض واعتقلتني سلطات بلدي، لن يضير الأمر كثيرا من القراء ، لاعتقادهم بأنني أمينة أخرى".

    وجاءت مدونة "فتاة دمشق السحاقية" بمثابة صيد ثمين للنظام السوري، لضرب الحقائق التي ينقلها الإعلام الإلكتروني باعتباره الأقدر نفاذا إلى الأحداث واختراق الحظر المفروض، ولنزع مصداقية الصحافي المواطن الذي ينقل في المدونات كل ما يدور مدعما بالصوت والصورة.


    ومنذ بدء ثورة الغضب السورية، استهدف النظام السوري الإعلام الفضائي والإلكتروني بحرب من نوع خاص لم يتعرض لها الإعلاميون في الدول الأخرى التي دخلتها ثورات الربيع العربي.


    وقامت استراتيجية دمشق على تلبيس مشاهد وصور واتصالات صوتية ليثبت من خلالها أن ما يتم نقله عن القمع محض افتراء وفبركة، ومن ذلك استقالة السفيرة السورية في باريس لمياء شكور على الهواء التي نفتها عقب تحايل تعرضت له قناة فرانس 24، وهو ما وصفه مصدر إعلامي في القناة بأنه على الأرجح "فخ مخابراتي محكم جرى تدبيره من المخابرات السورية".
    Dernière modification par naw08, 15 juin 2011, 20h57.

  • #2
    Bonsoir Nawel

    Merci pour cette info, mais je le savais!!

    Ca prouve à quel point il faut se méfier des propagandes!!!!!

    Commentaire


    • #3
      ya une nouvelle propagande en dessous
      The truth is incontrovertible, malice may attack it, ignorance may deride it, but in the end; there it is.” Winston Churchill

      Commentaire


      • #4
        Merci pour cette info, mais je le savais!!
        bonsoir et pas de quoi mehdi, justement si on veut critiquer le régime syrien on a pas besoins de mentir, ce régime et loin d’être exemplaire, et offre gratuitement de la matière premières a ses opposant!!!

        de telle agissement l'aide dans sa théorie du complot!!!

        en syrie comme ailleurs j'espère a un changement de l’intérieur, entre syriens, loin de toute ingérence étrangère,surtout occidentale:22:

        Commentaire

        Chargement...
        X