Annonce

Réduire
Aucune annonce.

132 travailleurs hospitaliers Laghouat sans salaire depuis le début de l'année

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • 132 travailleurs hospitaliers Laghouat sans salaire depuis le début de l'année

    استنكر العمال المتعاقدون بالمؤسسة العمومية الاستشفائية أحميدة بن عجيلة بالأغواط، تجاهل الوزارة الوصية لوضعية العمال المتعاقدين بالتوقيت الجزئي على المستوى الوطني، إثر تعليق صرف رواتبهم منذ شهر جانفي الفارط، بسبب انعدام الإعتمادات المالية والمناصب الخاصة بهم.
    وطالبت تلك الفئة، في هذا السياق، وزير الصحة بالتدخل العاجل لحل مشكلتهم، خصوصا أن الكثير منهم باتوا مهددين بالطرد من سكناتهم وقطع تموين الكهرباء والمياه الصالحة للشرب عليهم، بسبب عدم قدرتهم على تسديد مستحقات فواتير الاستهلاك، إلى جانب إجبارهم على تعليق شراء المواد الغذائية بعد ارتفاع ديونهم لدى المحلات التجارية، مشيرين في سياق حديثهم لـ”الفجر” إلى أن أغلبهم أُجبروا على التوجه إلى الجمعيات الخيرية ذات الطابع الاجتماعي من أجل الحصول على إعانات مالية لشراء الخبز لأبنائهم، الذين أصبحوا محرومين من كل شيء بما في ذلك مستلزمات مائدة الإفطار. كما نوهوا بمبادرة لجنة الخدمات الاجتماعية والفرع النقابي للنقابة الوطنية المستقلة لعمال الإدارة العمومية الخاصة بتوزيع 132 قفة تضم مختلف المواد الإستهلاكية.

    وكشف الأمين العام للفرع النقابي لنقابة مستخدمي الإدارة العمومية، جمال قاسمي، أن هيئته رفعت مطلب العمال المؤقتين إلى مدير المستشفى ومدير الصحة والسكان، اللذين تعهدا بالسعي لدى الوزارة للإسراع في تخصيص المبلغ المالي الذي يكفي لتسديد أجورهم. لكن أمام ارتباط حل المشكل بموافقة وزارة المالية، فإن العمال مطالبين، حسب ذات المتحدث، بالتحلي بالصبر ومواصلة مهامهم، خصوصا أن معظمهم يشتغلون في مصالح حساسة بالمستشفى كالنظافة، الحراسة والإطعام. كما دعا في ذات الإطار الوزارة الوصية إلى السعي بالتنسيق مع المديرية العامة للوظيفة العمومية لفتح مناصب عمل دائمة لصالح هذه الفئة، باعتبار الكثير منهم أفنى عمره في خدمة المؤسسة ويمتلك خبرة مهنية وبعضهم في طريقه إلى التقاعد ومازال يشتغل ضمن فئة المتعاقدين بالساعة منذ أكثر من 15 سنة.

    ك.البشير
    ----------------------------------------

    Traduction google:

    Travailleurs Entrepreneurs dénoncé l'institution de l'hôpital public HAMIDA bin Baloguat Aoueigila, le ministère a ignoré la volonté du statut des travailleurs sous contrat à temps partiel au niveau national, suite à la suspension de leurs salaires depuis Janvier Alvart, à cause du manque de crédit et la situation financière de leurs propres.
    Et a exigé que la catégorie, dans ce contexte, le ministre de la Santé d'intervenir immédiatement afin de résoudre leur problème, surtout depuis que plusieurs d'entre eux sont désormais menacées d'expulsion de Sknathm et couper l'approvisionnement en électricité et d'eau potable sur eux, en raison de leur incapacité à payer la consommation de facturation des cotisations, en plus d'être contraint de suspendre l'achat de nourriture après augmentation de leurs dettes à des magasins, en notant dans le contexte de leur parler de "Dawn" que la plupart d'entre eux ont été forcés d'aller à la bienfaisance de nature sociale, afin d'obtenir des subventions pour acheter du pain pour leurs enfants, qui sont privés de tout, y compris la table de déjeuner exigences. Ils ont également noté l'initiative du Comité économique et social des services et du commerce syndicat de branche de l'Union nationale des travailleurs indépendants de l'administration publique pour la distribution de stand 132 comprend divers biens de consommation.


    alfadjr
Chargement...
X