Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Des Tunisiens bloquent le déchargement d'armes pour le CNT

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Des Tunisiens bloquent le déchargement d'armes pour le CNT

    تونسيون يمنعون باخرة قطرية محمّلة بالأسلحة من إفراغ حمولتها في العاصمة

    تونس- (يو بي اي): منع عدد من التونسيين سفينة قطرية محمّلة بالأسلحة والعتاد الحربي، كانت متوجّهة إلى المعارضة الليبية المسلحة، من تفريغ حمولتها في ميناء جرجيس في العاصمة تونس، في سابقة هي الأولى منذ تزايد الحديث عن نقل أسلحة قطرية إلى غرب ليبيا عبر الحدود التونسية.
    وقال الأمين العام لحركة 14 يناير للتحريرالمولدي الدخلي، في اتصال هاتفي مع (يونايتدبرس إنترناشونال) السبت، إن "ناشطين سياسيين وحقوقيين في مدينة جرجيس (جنوب شرق تونس العاصمة) علموا أن سفينة قطرية محمّلة بالأسلحة والعتاد الحربي رست في ميناء جرجيس التجاري لتفريغ حمولتها، فقرروا التصدي لها".

    وأضاف الدخلي المقيم في بلدة جرجيس الواقعة على بعد نحو 500 كلم جنوب شرق تونس العاصمة، أن أكثر من 30 شخصاً من سكان البلدة تجمعوا ليلة الجمعة - السبت أمام الميناء حيث شاهدوا "السفينة ذات الحمولة المشبوهة، وقرروا منعها من إفراغ حمولتها".

    وأشار إلى أن قوات الجيش التونسي المتمركزة في المكان، تدخلت لتفريق المتظاهرين وأبلغهم قائد الوحدة العسكرية أن ميناء جرجيس "هو منطقة عسكرية ممنوع الإقتراب منها".

    وقال الدخلي إن هذا التصرف أثار حفيظة سكان البلدة الذين قرروا "القيام بخطوات جديدة منها قطع الطرقات، والحيلولة دون خروج هذه الحمولة المشبوهة من الميناء"، مشيراً إلى أن "مثل هذه السفن القطرية تكرر رسوها بشكل لافت في الميناء خلال الأسابيع الماضية".

    وكان مدونون نشروا اليوم على شبكة التواصل الإجتماعي (فايسبوك) مقاطع فيديو تظهر الوقفة الإحتجاجية أمام ميناء جرجيس، تضمنت آراء وتدخلات عدد من المشاركين فيها، منهم المحامي الأبيض الذي قال "كما تشاهدون هذه سفينة قطرية محملة بالسلاح، ونحن أبناء جرجيس نرفض أن تتحول بلدتنا إلى جسر لنقل السلاح ال القذافي أو الى المعارضة".

    وهذه المرة الأولى التي يتم فيها الكشف بالصورة عن مثل هذه التحركات، خصوصاً وأنها تأتي بعد أقل من يومين على نفي وزير الداخلية التونسي الحبيب الصيد، أن تكون بلاده سمحت بعبور أسلحة قطرية إلى المعارضة الليبية المسلحة.

    وجاء نفي وزير الداخلية التونسي في أعقاب إتهام حزب الإتحاد الديمقراطي الوحدوي التونسي الحكومة المؤقتة في بلاده برئاسة الباجي قائد السبسي بتحويل محافظة تطاوين المحاذية للحدود مع ليبيا، إلى منطقة عسكرية قطرية.

    وقال في بيان وزعه الأربعاء الماضي، إن الحكومة المؤقتة في تونس "متواطئة مع أنظمة العمالة في قطر والإمارات وبعض الحكومات العربية، بتحويلها تطاوين إلى منطقة عسكرية قطرية".

    ودعا الشعب التونسي إلى ضرورة "التحرك لتطهير منطقتي الذهيبة ورمادة التونسيتين من الوجود العسكري القطري المُدنس لأرض شهداء معركة رمادة الخالدة ضد الإستعمار الفرنسي، حتى لا يسجل التاريخ عليه تواطأه بالصمت على إبادة الأشقاء في ليبيا".

    وكانت تقارير تحدثت عن إستخدام سلاح الجو القطري للمطار العسكري التونسي بمنطقة رمادة لنقل العتاد العسكري الى المعارضة الليبية المسلحة

    Alquds.co.uk
    "Les petits esprits parlent des gens, les esprits moyens parlent des événements, les grands esprits parlent des idées, et les esprits supérieurs agissent en silence."

  • #2
    donc le gouvernement tunisien était au courant et pire aurait donné son accort!!!!!??
    affaire á suivre!


    وهذه المرة الأولى التي يتم فيها الكشف بالصورة عن مثل هذه التحركات، خصوصاً وأنها تأتي بعد أقل من يومين على نفي وزير الداخلية التونسي الحبيب الصيد، أن تكون بلاده سمحت بعبور أسلحة قطرية إلى المعارضة الليبية المسلحة
    menteur!
    Dernière modification par TAGHITI, 14 août 2011, 03h56.

    Commentaire


    • #3
      TAGHITI

      donc le gouvernement tunisien était au courant et pire aurait donné son accort!!!!!??
      affaire á suivre!


      La Tunisie n'est pas en mesure de s'opposer aux pressions occidentales,sa situations financières ne le permet pas.

      Pour la suite il y aura forcement une suite,la révolution des Jasmins n'est qu'a son début.
      "Les petits esprits parlent des gens, les esprits moyens parlent des événements, les grands esprits parlent des idées, et les esprits supérieurs agissent en silence."

      Commentaire

      Chargement...
      X