Annonce

Réduire
Aucune annonce.

wikileaks: aljazeera collabore avec la CIA

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • wikileaks: aljazeera collabore avec la CIA

    Selon Wikileaks le directeur de la chaîne al Jazeera collabore avec la CIA / CIA

    كشفت وثيقة نشرها موقع ويكيليكس عن تعاون المدير العام لشبكة قنوات الجزيرة الإعلامي الفلسطيني "وضاح خنفر" مع وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA".


    وذكرت الوثيقة أن الاستخبارات العسكرية الأمريكية كانت تقدم تقريرًا شهريًّا توضح له فيه أخطاءه وسلبياته؛ وذلك بعدما حصل الموقع على مقابلة بينه وبين مسئول الشئون العامة فى المخابرات العسكرية بالسفارة الأمريكية بالدوحة يوم 19 أكتوبر 2005.

    وجاء في الوثيقة التي تحمل رقم 05DOHA1765 أن خنفر أحضر ردًّا مكتوبًا على نقاط وكالة الاستخبارات العسكرية في تقاريرها لأشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من عام 2005، قائلاً: "إن أحدث المواضيع التي تثير قلق الحكومة الأمريكية في موقع القناة قد تم تهذيبه وتهدئة لهجته وأنه سوف يزيله في خلال يومين أو ثلاثة".

    وحول استخدام اللغة التحريضية قال خنفر - وفقًا للوثيقة -: "إن اهتمام المحطة هو مع اللغة التي يستخدمها المراسلون والمذيعون، لا يسمح لأي موظف في الجزيرة باستخدام لغة مشحونة، وتركيز التقرير ينصب على اللغة المحرضة التي يستخدمها الضيوف في المقابلات"، وتساءل؛ "كيف أستطيع السيطرة على ما يقوله الناس؟ أستطيع أن أسيطر فقط على العاملين في الجزيرة".

    وتكشف الوثيقة عن انزعاج أمريكا من بعض التغطيات في هذا التوقيت، خاصة في قسم التغطية الإخبارية، قائلةً: "نرى على الموقع صورة أوراق ملطخة بالدماء ومثقبة بالرصاص، ويضغط المشاهد على ثقوب الرصاص للوصول إلى "شهود عيان" مفترضين يصفون العمليات العسكرية الأخيرة بالبشعة في العراق".

    وذكرت الوثيقة أيضًا أن خنفر طلب من العاملين بالموقع التابع للشبكة أن يرسلوا مسودة فكرة أي تغطية خاصة إلى مكتبه أولاً، وذكرت أنه حتى ما قبل شهرين أو ثلاثة كان العاملون على الموقع يتمتعون باستقلالية كبيرة، ولكن مدير الموقع عبد العزيز
    المحمود يحضر الآن الاجتماعات التحريرية في مكاتب القناة وتجري على العاملين في الموقع نفس المعايير التحريرية في القناة.
    iPublié le 11 septembre 2011 sur le site islammemo
    j'essaye de trouver une version en francais pour remplacer celle ci ,
    merci d'avance si un forumiste le fait ,
    المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي
Chargement...
X