PDA

Voir la version complète : Anouar Malek a reçu 500 mille euros pour ses declarations


goud
17/01/2012, 12h16
الطّاوجني: أنور مالك طالب القطريّين بـ500 ألف أورو عن تصريحاته


هسبريس ـ طارق العاطفي:

الثلاثاء 17 يناير 2012 - 10:15

قال النّاشط الجمعوي محمّد رضا الطّاوجني على صدر حائطه الفَايْسبُوكيّ إنّ الجزائري أنور مالك، وهو الضابط السابق والكاتب الحالي، قد طالب القطريّين بـ 500 ألف أورو، حصل منها على 100 ألف كدفعة أولى، لقاء تصريحاته الإعلاميّة الأخيرة التي أدلى بها مناوئة للنظام السّوري.

وجاء ما عمَّمه الطّاوجني بعد أيّام قلائل من حديث أنور مالك، قبل تخليه عن مهمة المراقبة ضمن وفد مبعوثي جامعة الدول العربية لسوريا، عن وقوفه على جرائم ضدّ الإنسانيّة قام بها نظام بشّار الأسد.. وكذا خروج رئيس ذات البعثة لتكذيب مالك وفضح "عدم أدائه لمهامّه من الأصل" واكتفائه بـ "المكوث وسط فندق الإقامة".



وفي تصريح لهسبريس ردّ الطاوجني مصدر المعطى إلى "مصدر قطريّ موثوق".. هذا قبل أن يسترسل ذات الناشط المغربي، دون تكذيب لجوهر تصريحات مالك، ليعلن "مساومة أنور مَالك لجهازي المخابرات الفرنسي والأمريكي حتّى يتلقّى أموالا مقابل استمراره في الحملة ضدّ النظّام السّوري"، وكذا "لعب مالك لورقة استهدافه من طرف المخابرات السّوريّة لنيل امتيازات بباريس".

محمّد رضا الطّاوجني أشار، ضمن تصريح لهسبريس، إلى معرفته الجيّدة بأنور مالك وأساليبه، وزاد ذات الناشط ، وهو الذي اشتغل طويلا على ملف نزاع المغرب والبوليساريو بخصوص الصحراء، أنّه تعرض لابتزاز من طرف نفس الجزائريّ للجدل.. "سبق وأن نشرت مطالبتي من طرف أنور مالك بأموال نظيرا لوثائق يزعم بأنها هامّة وتحصل عليها من مخابراتيّين ببلده.. كما حاول مرارا الوصول للتعامل مع لاَدْجِيدْ بهدف الظفر بعمولات".
..

Cookies