Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Un nouveau gdeim eizik a tan tan

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Un nouveau gdeim eizik a tan tan

    طنطان (جنوب المغرب)، 9 غشت 2012 (واص) - تخوض مجموعة من النساء الصحراويات اعتصاماً مفتوحاً بمنطقة واد درعة، شمال مدينة طنطان، جنوب المغرب، لمدة تجاوزت 45 يوما.

    و في تصريح لبعض المصادر الحقوقية الصحراوية، ناشد النازحات الصحراويات كافة شرائح المجتمع الصحراوي وذوي الضمائر الحية للالتفات حولهن و مؤازرتهن و التضامن معهن.

    و تأتي خطوة النزوح، الذي اتخذته مجموعة النسوة الصحراويات البالغ عددهن 16 امرأة، احتجاجا على تعرضهن لسياسة اللامبالاة والقمع الممارسة ضدهن من قبل سلطات و قوات القمع المغربي.

    النزوح تم مشياً على الأقدام من طنطان إلى واد درعة على بعد مسافة 22 كلم، واستغرقت الرحلة حوالي 10 ساعات بدون زاد ولا أمتعة.

    و منعت السلطات المغربية و صول الخيام و الغذاء إليهن، و بقين في العراء تقاسين الظروف الطبيعية، خاصة الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

    و تظل قوات الدرك المغربي المرابطة بقرب النسوة الصحراويات النازحات تتمادى في إجراءاتها الاستفزازية، و تمنع عائلاتهن وذويهن من زيارتهن.

    كما أن النازحات الصحراويات تبقين عرضة للمخاطر، حيث تعرضن في ليلة ماضية لهجوم مباغت من قبل بعض البلطجية المغاربة كانوا في حالة سكر، و أتوا لزرع الخوف والرعب في أوساطهن.(واص)

  • #2
    Tan Tan est sur le territoire marocain non contesté

    Commentaire

    Chargement...
    X