Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Un nouveau gdeim eizik a tan tan

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Un nouveau gdeim eizik a tan tan

    بعد مرور 60 يوما: النساء الصحراويات المعتصمات تعانين أوضاع صحية متدهورة



    أربعاء, 22/08/2012 - 18:22 Tags:


    الطنطان (جنوب المغرب)، 22 غشت 2012 (واص) - المواطنات الصحراويات النازحات بوادي درعة بتن تعانين من ظروف صحية متدهورة بعد مضي 60 يوما منذ اعتصامهن، احتجاجا على ظروفهن المعيشية الصعبة و لتعرضهن لاعتداءات جسدية و لفظية أثناء تنظيمهن لوقفات احتجاجية سلمية بمدينة الطانطان، جنوب المغرب، حسب مصدر حقوقي صحراوي.

    و أضاف ذات المصدر أنه بالرغم من التضامن الذي أبداه المواطنون الصحراويون و فعاليات من المجتمع المدني مع المعتصمات ، فإن السلطات المغربية مستمرة في عدم المبالاة بمطالبهن، حيث سقطت المواطنة الصحراوية سكينة البلال، 74 سنة، مغمى عليها يوم الثلاثاء في حدود الساعة الواحدة، نتيجة الحرارة الشديدة التي تجاوزت 45 درجة .

    و امتنع عناصر الدرك المغربي من الاتصال بسيارة الإسعاف قصد نقل المواطنة الصحراوية سكينة البلال التي تشتكي من مرض السكري إلى المستشفى، ما أدى إلى مضاعفة وضعها الصحي و مرورها بفترات حرجة قبل أن تلجأ عائلتها إلى نقلها عبر سيارة مدنية إلى مدينة الطانطان، جنوب المغرب. (واص)

    SPS

  • #2
    La SPS cherchent des infos même dans le Maroc officiel, Tan tan est une ville marocaine officiellement et a l'ONU. C'est pas dans le Sahara marocain. pendant qu'ils y sont, ils ont qu'a parler de Rabat et de Casablanca.
    Allah al watan al malik

    Commentaire

    Chargement...
    X