PDA

Voir la version complète : le president sahraoui aux obesques du pm ethiopien


absent
02/09/2012, 23h54
أديس أبابا 2 سبتمبر 2012 (واص)- شارك رئيس الجمهورية والأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز، على رأس وفد هام في مراسيم تشييع الوزير الأول الإثيوبي الراحل، ميليس زيناوي، التي أقيمت اليوم في ساحة الصليب بقلب العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، والتي شهدت حضور أكثر من 20 رئيس دولة وحكومة و27 وفدا برئاسة وزراء واكثر من 700 موفد من مختلف دول العالم
عدد من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية ووفود دولية بالإضافة إلى السلطات الوطنية والجهوية وأعداد كبيرة من المواطنين الإثيوبيين.
وبدأت مراسيم التشييع بكلمة لرئيس الوزراء الإثيوبي بالوكالة، السيد هيلامريام ديسالن، التي شكر فيها كل المشاركين على حضورهم ومشاطرتهم إثيوبيا في حدادها على واحد من أعظم رجالاتها، كما أكد على أن بلاده ستظل دائما تسترشد في سياساتها المحلية والدولية بنفس المبادئ التي حرص الوزير الأول الراحل على ترسيخها والمبنية على علاقات حسن جوار، ودعم الديمقراطية وحقوق الإنسان والشعوب والتنمية الشاملة.
وأكد ممثل عن شعوب وأمم وقوميات الدولة الإثيوبية على أن جميع شعوب وقوميات إثيوبيا هي الآن متحدة ليس فقط في حزنها على رحيل الوزير الأول ولكن أيضا في تصميمها على مواصلة العمل برؤيته في جميع جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
واخذ عدد من رؤساء الوفود الكلمة للتعبير عن التعاطف والتضامن مع الحكومة والشعب الإثيوبيين وللثناء على الإنجازات التي حققتها إثيوبيا تحت القيادة الديناميكية والحكيمة لميليس زيناوي.
وأخيرا، تم عزف نشيدي إثيوبيا والاتحاد الأفريقي ليتم بعد ذلك نقل جثمان الوزير الأول الراحل في موكب رسمي ليدفن في كاتدرائية الثالوث.
وقد التقى رئيس الدولة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية وعدد من رؤساء الوفود الدولية المشاركة في مراسيم تشييع الوزير الأول الإثيوبي الراحل.
و كان رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز قد بعث اثر وفاة ميليس زناوي لرئيس الوزراء بالنيابة للجمهورية الفدرالية لايثيوبيا السيد هيليماريام ديساليني برقية تعازي عبر له فيها عن "عظيم حزنه" بعد سماع نبا رحيل هذا المسؤول الايثيوبي الذي وافته المنية في 21 اغسطس الفارط..

وكان رئيس الدولة والأمين العام للجبهة قد وصل إلى أديس أبابا نهار أمس على رأس وفد هام يتكون من محمد سالم ولد السالك، عضو الأمانة الوطنية وزير الخارجية، خيرة بلاهي، عضو الأمانة الوطنية وزيرة الوظيف العمومي، السالك ببيه، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، الدكتور سيدي محمد عمار، سفير الجمهورية الصحراوية بإثيوبيا والممثل الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى عدد من الموظفين الساميين.
و معلوم أن الجمهورية الصحراوية تربطها علاقات وطيدة و متميزة بالجمهورية الاتحادية الديمقراطية الأثيوبية وتوجد بأديس أبابا سفارة للجمهورية الصحراوية معتمدة لدى أثيوبيا و لدى الاتحاد الأفريقي.(واص)
090/091 واص

mister-T
03/09/2012, 05h11
décidément la diplomatie SAHRAOUI est pertinentes , d'un professionnalisme et d'un tact , bravo

AZPARIS95
03/09/2012, 05h39
Les responsables Polisario sont aller profiter un peu en Ethiopie, un pays qui a beaucoup de problèmes. Ils peuvent rien faire pour lui et c'est du cinéma.

Dakhla
03/09/2012, 10h11
C'est normal, l'Algerie, le parrain de polisario, profite de chaque occasion pour présenter son poulain...

ROUMI
03/09/2012, 10h46
Abdelaziz du polizéro est une marionnette ses vrais maitres qui tirent les ficelles sont à el mouradia...

Cookies