Annonce

Réduire
Aucune annonce.

La Republique de Relizane...

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • La Republique de Relizane...



    استفاق سكان مدينة غليزان، صباح أمس، ولاسيما بالأحياء التي تعرف حركية سير كبيرة، على كتابات حائطية، عمل من خلالها أصحابها على اتهام عضو مجلس الأمة عبد القادر زروقي بالسرقة. في حين وزع مجهولون قصاصة مقال في إحدى الجرائد في المدينة لتمكين أكبر عدد من الرأي العام من قراءة ما جاء فيها من تصريحات نسبت إلى ''السيناتور'' الذي يتهم فيها والي الولاية، قاضي عبد القادر، بقيادة ''عصابة أشرار''.
    وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا لكشف الأشخاص الذين ''لطخوا'' جدران مدينة غليزان بكتابات تتهم السيناتور بالثـراء، وهي الكتابات التي جاء فيها مثلا ''من أين لك هذا يا زروقي''، وغيرها. وهو الذي كان رئيسا للمجلس الشعبي الولائي، وجهر بالخصام مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني. ويبدو أن الحرب الدائرة بين والي ولاية غليزان، منذ أن تم تنصيبه في هذه الولاية أخذت أبعادا خطيرة، وهذا بعد أن فشل السيناتور عبد القادر زروقي في كل مساعيه لاستقدام لجنة تحقيق إلى الولاية، بعد أن راسل رئيس الجمهورية، والداخلية، وتحدث من على منبر مجلس الأمة ''عن الفساد الحاصل بولاية غليزان في العديد من القطاعات ذات الميزانيات الضخمة، مثل السكن والري والفلاحة والطرقات وغيرها''. وهي المراسلات التي تحوز ''الخبر'' على نسخ منها.
    وتفيد مصادر محلية مؤكدة من غليزان بأن ''الأزمة'' بدأت عندما ''أغلق الوالي عبد القادر قاضي، المجال عن شركة متخصصة في تعبيد الطرقات يملكها أحد أقارب السيناتور''. وهي المقاولة التي عوضها بمقاولات من ولايات أخرى غير ولاية غليزان، منها الشلف، واستفادت من مشاريع ضخمة تم تسجيلها في ''خانة الاستعجالي'' لكي لا يخضع تسليم تلك المشاريع لقانون الصفقات العمومية. ويذكر السيناتور زروقي عشرات الأمثلة، والتي بلغها لرئاسة الجمهورية، وأودع بشأنها دعاوى قضائية أمام مجلس قضاء غليزان منذ أكثـر من سنة. ولم تتحرك أي هيئة أو مؤسسة، رغم أن السيناتور تحدث عن الموضوع علنا في مجلس الأمة.
    وزادت الحرب ظراوة في غليزان هذه السنة بعد أن شرع والي الولاية عبد القادر قاضي في توزيع الأراضي الموجهة للاستثمار في المنطقة الصناعية لسيدي خطاب. وهي المنطقة التي لم تعتمدها بعد الوكالة الوطنية لدعم الاستثمار ''أنيراف''، كما أن دراسة هذه المنطقة الصناعية لم تنته بعد، ولم يتم الشروع أصلا في تهيئتها.
    ويتابع سكان ولاية غليزان باندهاش ''خروج قضايا الفساد الكبيرة'' إلى العلن، خاصة بعد أن شاع أن والي الولاية مسنود من طرف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، الذي اختار هذه الولاية ليرد على اتهامات الجنرال المتقاعد خالد نزار. وكانت مصالح ولاية غليزان قد تكفلت بتحضير ذلك اللقاء الحزبي.
    وبالإضافة إلى ''الكتابات'' مجهولة المصدر، التي حملت بعضها كلمات نابية، كتبت في جدار مدرسة زغلول، يجري الحديث في غليزان عن ''هجوم مضاد'' سيشنه مقاولون دفاعا عن والي الولاية. ومن جهته يصمم السيناتور عبد القادر زروقي على مواقفه، ويؤكد أن كل ما قاله في ''العصابة'' صحيح. ويملك كل الأدلة التي لا ينتظر إلا استدعاء من العدالة أو الوزير الأول أو غيرهم ليضعها تحت تصرفهم ''إنني مستعد لكل شيء'' كما قال لـ''الخبر''.

    ElKhabar
    There's nothing wrong with being shallow as long as you're insightful about it.

  • #2
    hchicha talba m3icha

    a part quelques ville ancienne qui aspire au développement et( se hisser au rangs des grandes nations le reste de l’Algérie n'est que
    ''hchicha talba m3icha''
    ce qui se passe ici c'est pour passer du temps et rester comme on était on veux rien changer....vous ne voyez pas qu'ils ne veulent pas abandonné le débat sur les ordures et le ramadhan ...si tu termines avec ce débat le probleme du developpement va se poser et la recherche des competance va debuter et celui qui ne sait rien faire sera prier d'aller en retraite ..l'algerie sera purifié en 2 années

    même si le gouvernement offre mille solution ils trouveront autre épingle pour camper et rester ''hchicha talba m3icha ''...

    Commentaire


    • #3
      voici le discours pour maintenir le statut quo et rester tel quel

      • a waddi rak bari troudna nssara (tu veux nous faire devenir des europeens)
      • hna mouslimine; chwiya batata; chwiya t3ame et hamdoulah (nous somme musulmans un peu de pomme de terre un peu de de couscous et Dieu merci)
      • a waddi rak mahboul.. rak bari takhdame kima nssara dire manna chwiya hawanite lel baze et chwiya lakrime (tu es fou tu veux travailler comme les europeens, un peu de locaux commerciaux pour le jeunes avec un peu de glace crème pour les petits et ça ira)
      • je vais appeler la gendarmerie, je vais vous faire pousser a la la retraite, je vais récupérer les terrains, je vais monter dans les zones industrielles des hangars avec logement de fonction et la quadrillé par un mur, je vais mettre ces locaux en location libre, je vais créer une police de la propreté, celui que je trouve en dehors en dehors des heures du travail je l'embarque, et si je te trouves toi le retraité assis par terre ou squatté un lieu publique je t'embarques aussi pour vagabondage,, et je trouverais un enfants dehors je le rapts et je le met dans une internat ses parents payeront les frais; il mangera que du crevette je vais crever le budgets des parents irresponsables,

      Commentaire

      Chargement...
      X