Annonce

Réduire
Aucune annonce.

commemoration a goulmim de gdeim ezik

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • commemoration a goulmim de gdeim ezik

    الجماهير الصحراوية بكلميم تخلد الذكرى الثانية لملحمة مخيم الصمود اكديم ايزيك




    كليميم (جنوب المغرب)، 12 أكتوبر 2012 (واص) - نظمت فعاليات الانتفاضة والجماهير الصحراوي بمدينة كليميم، جنوب المغرب، وقفة يوم الأربعاء بشارع الشهيد الولي بالمدينة، تخليدا للذكري الثانية لمخيم الصمود اكديم ايزيك، حسبما أفادت مصادر حقوقية صحراوية.

    و انشد المشاركون في الوقفة شعارات وطنية تمجد كفاح الشعب الصحراوي و تطالب بجلاء المحتل المغربي، بالإضافة إلى المطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم معتقلو اكديم ايزيك، القابعين في سجن سلا٢ منذ سنتين بدون محاكمة.

    كما نظمت حلقية ردد خلالها نشيد "النار والحديد" وفتح المجال لمداخلات صبت في التأكيد على رمزية تخليد اليوم الوطني للخيمة كعيد وطني لما تمثله الهوية الوطنية والصراع الثقافي من أهمية في الصراع مع المحتل المغربي، مجددة العهد والوفاء لروح الشهداء البررة وصيانة عهدهم حتى تحقيق النصر والاستقلال التام.

    و أقيمت بهذه المناسبة خيمة ترمز للخيمة الوطنية الصحراوية و تعبير عن تمسك الجماهير بهويتها الوطنية ورفضها لكل محاولات المسخ والتهميش المغربية ، مما أثار قلق سلطات الاحتلال المغربي، التي أصبحت تعتبرها رمزا من رموز المقاومة، وتحاول بكل الطرق منع بناءها في المدن الصحراوية. (واص)

  • #2
    الجماهير الصحراوية بكلميم تخلد الذكرى الثانية لملحمة مخيم الصمود اكديم ايزيك
    La haine aveugle

    Commentaire

    Chargement...
    X