Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Sahara: les chefs des partis politiques marocains réunis au palais a rabat.

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Sahara: les chefs des partis politiques marocains réunis au palais a rabat.

    Le palais marocains a réunis les chefs des partis politiques pour discuter d'un possible élargissement des prérogatives du minurso aux sahara, une proposition apparemment défendue par les états unis et elle inclut la protection de droits de l'homme au sahara. C’est lfassi fihri conseiller de M6 qui préside la rencontre.



    --------------------------------------------------------------------------

    علمت هسبريس من مصادر مطلعة أن لقاءً يجري في هذه الاثناء بين الديوان الملكي، وقادة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان أغلبية ومعارضة حول المستجدات الأخيرة لقضية الصحراء.



    وحسب المصدر ذاته، فإن اللقاء جاء على خلفية ما تم تداوله حولَ دعم الولايات المتحدة الأمريكية قرارا يقضي بتوسيع اختصاصات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان في الصحراء المغربية.


    اللقاء الذي يترأسه المستشار الملكي، الطيب الفاسي الفهري، سيناقش خلاله المجتمعون سبل الرد على هذا القرار الذي يعتبره البعض تدخلا في السيادة المغربية على أراضيها جنوب المملكة.


    من جهة ثانية، علمت هسبريس أن الفرق البرلمانية بمجلس النواب طلبت وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني على عجل لاجتماع بلجنة الخارجية والشؤون الإسلامية والدفاع، لمعرفة حيثيات القرار.




    hespress
    Dernière modification par soufiane-oujda, 15 avril 2013, 17h54.
Chargement...
X