Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Sheikha Moza du Qatar aurait-elle insulté les Tunisiens ?

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Sheikha Moza du Qatar aurait-elle insulté les Tunisiens ?

    Info ou intox : Sheikha Moza du Qatar aurait-elle insulté les Tunisiens ?

    TUNIS - La rumeur résonne sur plusieurs sites d’informations et traîne sur les réseaux sociaux. Cheikha Moza, l’épouse de l’Emir du Qatar, a-t-elle réellement insulté les Tunisiens ? Cette question est sur toutes les lèvres après que le site Tuniscope ait rapporté que cette dernière a critiqué la Tunisie pour son « ingratitude ».
    Cheikha Moza aurait mal pris certaines critiques des Tunisiens à l’égard du Qatar, que certains trouvent trop impliqué dans les affaires tunisiennes. L’épouse de l’Emir du Qatar aurait déclaré sur sa page facebook, d’après le site d’information Tuniscope, la phrase suivante : « Je regrette les attaques contre le Qatar et son émir, menées par certaines âmes égarées, parmi nos frères Tunisiens, après que nous ayons soutenu, inconditionnellement, la révolution tunisienne. Après que nous ayons apporté un soutien matériel au ministère de l’Intérieur et au ministère de la Défense. Après que nous ayons apporté les soins requis aux blessées de la révolution et recruté près de 400 jeunes tunisiens … ». Mais la phrase qui aurait marqué les Tunisiens est : «Si tu honores un généreux, il t’en sera reconnaissant ; mais si tu honores un ingrat, il se retournera contre toi».
    L’information reste à prouver, car il est étonnant que la femme de l’émir du Qatar ait sciemment et publiquement insulté le peuple tunisien. De plus, la page Facebook sur laquelle a été posté le message de la femme de l’Emir est certes officielle, mais ancienne et n’aurait pas été actualisée depuis plusieurs années. Elle aurait tout à fait pu être piratée. Cette situation reflète le malaise dans les rapports entre la Tunisie et le Qatar. Sur Facebook des groupes et des pages tunisiennes appelant à rompre toute relation avec le Qatar ne cessent d’être créées, et d’autant plus après cette affaire.
    A cette rumeur, s’ajoutent les récentes révélations faites les deux grands reporters français et spécialistes du Moyen-Orient Christian Chesnot et Georges Malbrunot, dans leur récent livre QATAR – Les secrets du coffre-fort. Les journalistes expliquaient que l’Emir du Qatar, Hamad Ben Khalifa Al Thani aurait versé d’une aide de 150 millions de dollars au leader du mouvement Ennahdha, Rached Ghannouchi. Ce dernier a démenti cette information, mais les doutes persistent chez les Tunisiens, toujours plus craintifs de l’influence du Qatar.
    ART19/ A.F.
    المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

  • #2
    son mari le sergent garcia du qatar insulte tous les maghrebins depuis des annees en creeant la zizanie chez nous .
    La clé de la reussite c est de prevoir ses echecs

    Commentaire


    • #3
      un emir sur une page facebook cela enlève toute fiabilitè a l'info je penses

      Commentaire


      • #4
        vu la collere des tunisiens , le president tunisiens a meme menacé toute personne qui critique le qatar ou ses dirigent ca na pas suffit alors
        l'embassade qatari a tunis a reagis pour dementire ce que avait dit la cheikha banane

        un president (bachar) tchater sur msn et skype raporté par les americains et europeens c'est fiable non??
        Dernière modification par oudjda, 18 avril 2013, 15h45.
        المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

        Commentaire


        • #5
          un president (bachar) tchater sur msn et skype raporté par les americains et europeens c'est fiable non??
          pas du tout et la source importe peu

          Commentaire


          • #6
            meme inventé cette histoire d'insulte, ca reste quand meme une action de tunisiens pour creer un anti qatar et a trouver l'acceptation et les tunisiens appel a envoyer ganouchi a d'ou il est venu 'london"
            المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

            Commentaire


            • #7
              c un autre débat mais de la a faire toute une histoire avec comme seule source une page facebook ,c quand meme exagéré a plus d'un titre je penses

              Commentaire


              • #8
                Sheikha Moza du Qatar aurait-elle insulté les Tunisiens ?
                C'est de l'Info,
                Mais, elle a eu ce qu'elle mérite ...

                Exemple :


                شهرزاد عكاشة ـ تانيت برس
                لا عجب أن تتحدث موزة بنت المسند عن اللؤم و هي التي تعرفه جيدا حتى يكاد يكون صفة من صفاتها و لا عجب أن تصف أسيادها التونسيين الأحرار و سيداتها التونسيات الحرائر باللؤم قائلة "إن أكرمت اللئيم ملكته و إن أكرمت اللئيم تمردا".



                و لا عجب أن تقول " اطعم الفم تستحي العين" و هي التي اختارت من كل الأسماء "جوعان " اسما لابنها و هو ما يدل على عقليتها التي من أول أولوياتها الحفاظ على ما يسمى بذكر في عالم الرجال حتى لا يتزوج عليها أخرى و هو الذي طرد والده العجوز من الحكم واتهمه بالسرقة والاختلاس وتركه يعتاش على الهبات في السعودية وغيرها من دول الخليج كما قال الكاتب أسامة فوزي .


                أصل الحكاية هي أن الرئيس التونسي المؤقت صاحب الصلاحيات المجهرية منصف المرزوقي قد هدد مزبدا مرعبا التونسيين من مغبة "التطاول " على ما سماه بـ"دولة قطر" و ذلك حين تم استرجاع بعض الملايين من أموال تونس المنهوبة ناسيا أن ما استرجعه لا يعدو أن يكون ثمن بعض الهكتارات في أحياء العاصمة تونس الراقية و فات المرزوقي أن يفكر في عواقب ما فعله من حملة انتخابية مبكرة فاذا بها تعود عليه و على معلمه ذي البطن الضخم حمد بن خليفة آل ثاني بالوبال و أثارت حفيظة الشعب التونسي نتيجة لتملق مبالغ فيه لولي نعمته حمد المنقلب على أبيه إثر زواجه بـ"الحرمة" بنت المسند و نتيجة لرغبة جامحة في نيل رضا "أبو عقال " المستكرش مقابل بعض الأموال .. فإن كان المرزوقي عديم الصلاحيات يحاول بيع سيادة تونس .. فشعبها حر لا يقبل مصطلح التطاول الذي استعمله حقوقي الأمس متملق اليوم لأنه لم يفهم و لم تفهم معه ثمرة شجرة قاتل أبيه [اسم يطلق على شجرة الموز] أن التطاول يكون من الصغير على الكبير بينما شعب تونس أكبر من مشيخة قطر التي لا تعدو أن تكون مساحتها أكبر من الأحياء المتاخمة للعاصمة تونس.

                يبدو أن الزوجة الرابعة لعاق أبيه موزة بنت المسند لم تفهم أيضا معنى الكرم لأنها لا تعرف و على ما يبدو غير معاني اللؤم أن شعب تونس من أكبر الشعوب الكريمة لأنه شعب غارق في الحضارة من تمازغا [الاسم الاصلي لشمال افريقيا] إلى دولة قرطاج إلى الحضارة الرومانية و غيرها من الحضارات المتعاقبة ، شعب صمد أمام كل من حاول التعدي عليه أو غزوه عكس دويلة قطر التي لم يكن لها وجود في أول سبعينات القرن الماضي أي أن تاريخها أقصر من تاريخ أي ولاية تونسية لان بعضها قد أنشئ في نفس السنة مع مشيخة زوجها.

                لا تعلم موزة بنت المسند أو لنقل "الحرمة" الرابعة كما ينادي الرجال نساءهم في بلدها أن نساء تونس لا يعرفن معنى "الحرمة" لأنهن و بكل بساطة حرائر و لسن جوار كما في بلدها و سائر بلدان السلع الأمريكية ، لا تعرف بنت ناصر المسند التي تزوجها عاق أبيه في إطار صفقة سياسية مع أبيها أن تونس التي نعتت أفرادا من شعبها باللؤم لا تسمح لمن هب و دب سواء من داخلها كحكامها المتملقين اليوم و خارجها كرعاة النوق في الخليج العربي بالتطاول عليها .. فلا يحق لكائن من كان و مهما كان ماله لا سيما إن كان متأتيا من عمالة و تياسة نعت شعبها باللؤم .

                و لتعلم أخيرا الزوجة الرابعة أن أول الدساتير العربية كان في تونس في 1861 حين كانت بلدها ميناء ناء في الخليج العربي و مصبا لروث أغنام قبائل اليمامة و نجد و ليست أموال تياس أمريكا هي التي ستجعل منها دولة محترمة بين الدول و هو ما جعل زوجها يبيع النزر القليل من النخوة التي لديه و يبيع أرض بلده للقواعد العسكرية الأجنبية و يتآمر مع الغرب ضد أبناء عمومته من العرب و على القضايا العربية المركزية و يرعى الإرهاب الدولي و يقبض مقابل ذلك أموالا .

                فلتعلم الثمرة الصفراء الفاسدة من بين نساء العرب أن حرائر تونس الحرة و رجالها الأحرار لا يأبهون لترهات زوجة رابعة تشغل وقتها بالتزين للمحافظة على ربع رجل تتنافس عليه مع ثلاث أخريات .. نحن حفيدات و أحفاد الكاهنة الأمازيغية و حنبعل و ابن خلدون.. وصولا إلى الحبيب بورقيبة أما أنت و مشيختك فلا أصل لكم و لا فصل و يكفينا تاريخنا الذي أسال من الحبر الشيء الكثير عبر القرون و اكتفي بأن تاريخ بلدك يكتب في سطور معدودة أو اشغلي وقتك ببعض عمليات التجميل فنحن في تونس لا وقت لدينا لأمثالك لأننا مشغولون بقضايا بلدنا وببناءها و بالنضال للحفاظ على مكتسباتنا الحداثية و أهمها مجلة الأحوال الشخصية حتى لا نرجع قرونا إلى الوراء حيث لا زلتم تفكرون و مشغولون و بالتصدي للعملاء أمثال زوجك و الحفاظ على بلد حر مستقل ذي سيادة شديد الاختلاف عن بعض كثبان الرمل و مصب روث النوق التي تمثلها مشيخة قطر .

                طز فيك يا موزة و في سياراتك و في أموالك و دميتك منصف المرزوقي و في حكام تونس من النهضة و التكتل و المؤتمر عملاء قطر موطن روث النوق و فضلات السعوديين البشرية لمّا تتعطل قنوات الصرف الصحي في المملكة السعودية الوهابية .

                Commentaire

                Chargement...
                X