Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Le directeur des affaires de la Mosquée Al Aqsa: Abou Arafa n'est ni Imam ni enseignant à la mosquée

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Le directeur des affaires de la Mosquée Al Aqsa: Abou Arafa n'est ni Imam ni enseignant à la mosquée


    Le cheikh Omar Al Halabi, le directeur des affaires de la mosquée Al Aqsa et président du département de la prédication dans l'office des Awqaf islamiques d'Al Qods, a nié ce dimanche que Salah Abou Arafa soit imam à la mosquée Al Aqsa.

    Il a aussi précisé que les cours dispensés au sein de la mosquée nécessitent des autorisations explicites de la part de l'office des Awqaf et qu'Abou Arafa n'avait jamais figuré sur la liste des ces enseignants.

    De façon plus générale, le cheikh Al Halabi a déclaré qu'Abou Arafa n'est pas habilité par l'office des Awqaf (ie. qu'il n'est imam ou enseignant d'AUCUNE mosquée d'al Qods).

    Enfin, le cheikh a rappelé que les imam d'Al Aqsa sont :
    - le docteur Ikrima Sabri, le président du haut comité islamique;
    - le cheikh Mohammad Houssain, le Moufti d'Al Qods et de Palestine*;
    - le docteur Ismail Nouahdha, ancien doyen de la faculté des sciences religieuses;
    - le docteur Mohammad Salim Mohammad Ali, conférencier à l'université d'Al Qods;
    - le cheikh Youssouf Abou Sanina, imam et enseignant à la mosquée d'Al Aqsa.

    الحلبي ينفي بان يكون ابو عرفه إماما للمسجد الاقصى المبارك
    نشر الأحــد 02/06/2013 الساعة 20:03



    القدس- معا - نفى الشيخ عمر محمد الطحان الحلبي مدير المسجد الاقصى المبارك بالوكالة ورئيس قسم الوعظ والارشاد في دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس، ما تناقلته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بان صلاح ابو عرفة هو احد ائمة المسجد الاقصى المبارك.

    واوضح بان عرفة غير معتمد من قبل دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس التابعة لوزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية في المملكة الاردنية الهاشمية "عمان".

    واضاف حلبي في تصريحات صحفية اليوم ان دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس تحرص على توعية الناس بأمور دينهم ونشر العلم الشرعي بين المسلمين في المساجد التابعة لدائرة الأوقاف وفي المسجد الأقصى، وذلك بعقد الدروس على مدار الأسبوع وبشكل يومي قبل صلاة الظهر وبين صلاتي المغرب والعشاء مع الإشارة إلى البرامج الدعوية الخاصة في مواسم الخير كشهر رمضان المبارك، كما وتحرص على أن يكون المدرسون في هذه الدروس متخصصين في العلوم الشرعية في مختلف التخصصات وكثير منهم يحمل درجات عليا في الشريعة الإسلامية.



    واوضح الشيخ حلبي أن دائرة الأوقاف الإسلامية تحرص على تنظيم وترتيب أمور المسجد الأقصى، فإنها تشترط على كل من يرغب في التدريس الحصول على إذن من القسم المختص بذلك، وقد أصدرت الدائرة سابقا قرارا يقضي بعدم السماح لأي شخص من التدريس في المسجد الأقصى ما لم يحصل على إذن منها بالطرق الصحيحة والسليمة.

    وختم الشيخ عمر الحلبي تصريحاته بالقول ان دائرة الاوقاف الاسلامية اعتمدت الائمة والخطباء في المسجد الاقصى المبارك، وهم الدكتور الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا، والشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، والدكتور الشيخ اسماعيل نواهضة عميد كلية اصول الدين سابقاً، والدكتور الشيخ محمد سليم محمد علي محاضر في جامعة القدس، والشيخ يوسف ابو سنينة امام ومدرس المسجد الاقصى المبارك.
    * Alors qu'Abou Arafa jouit d'une grande liberté de s'exprimer illégalement à la mosquée Al Aqsa, la répression des forces d'occupation sionistes s'intensifie contre les AUTHENTIQUES Imam de cette mosquée et ses fidèles :

    إسرائيل تعتقل مفتي القدس الشيخ محمد حسين "بشبهة الإخلال بالنظام"


    آخر تحديث: الأربعاء، 8 مايو/ أيار، 2013، 11:43 GMT





    أوقفت الشرطة الإسرائيلية مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين صباح الأربعاء للتحقيق معه بشبهة الضلوع بما سمّته "أعمال الإخلال بالنظام".


    وقال متحدث باسم الشرطة " مفتى القدس قد اعتقل من منزله في مدينة القدس ويجرى استجوابه "بشبهة ضلوعه في أعمال إخلال بالآمن وقعت أمس (الثلاثاء)".
    ونقلت وكالة رويترز عن عدنان الحسيني وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية وصفه لاعتقال المفتي بأنه "تصعيد خطير في إطار الحملة ضد المسجد الأقصى الذي زادت الاعتداءات بحقه في الفترة الأخيرة".
    وأضاف "هذا اعتقال سياسي. المطلوب التدخل الفوري والعاجل من أجل إطلاق سراح المفتي الذي تم نقله إلى مركز تحقيق المسكوبية".
    وشهد يوم الثلاثاء مواجهات بين عدد من المصلين الفلسطينيين وأفراد الشرطة الإسرائيلية بعد اعتقال شاب فلسطيني في أعقاب معارضته لدخول زوار من بينهم يهود إلى الحرم القدسي. واستخدمت الشرطة الإسرائيلية القوة لتفريق المحتجين.
    Chacun pour Dieu et Dieu pour tous
Chargement...
X