Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Les USA sont "compréhensifs" (Egypte)

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Les USA sont "compréhensifs" (Egypte)

    Les autorités provisoires égyptiennes jugent que les Etats-Unis ont manifesté leur "compréhension" à l'égard du renversement de Mohammed Morsi par l'armée en déclarant que la présidence du chef de l'Etat islamiste n'avait pas été démocratique.

    Les déclarations du département d'Etat américain "illustrent une compréhension et une conscience (...) du fait que les développements politiques que connaît l'Egypte ces derniers jours expriment la volonté des millions d'Egyptiens qui sont descendus dans les rues à partir du 30 juin pour défendre leurs droits légitimes et réclamer des élections anticipées", a dit Badr Abdellaty, porte-parole du ministère égyptien des Affaires étrangères.

    Porte-parole du département d'Etat, Jen Psaki a déclaré que la présidence de Mohamed Morsi "n'était pas un régime démocratique".
    "Ce que je veux dire, c'est que nous faisons référence aux 22 millions de personnes qui sont sorties pour exprimer leur opinion et dire clairement que la démocratie ne se réduit pas à gagner une élection dans les urnes", a-t-elle ajouté.

    Reuters

    واشنطن: الشعب المصري قال كلمته ولا تراجع عن تسليم الـ إف 16

    الولايات المتحدة تعطي أول إشارة واضحة على قبولها بإطاحة الرئيس محمد مرسي من خلال قول المتحدثة بإسم وزارة الخارجية "إنّ الشعب المصري قال كلمته"، ومسؤول عسكري أميركي يعلن أنّ بلاده لن تتراجع عن تسليم مصر مقاتلات "إف 16" كما كان مقرراً.



    أعطتِ الولايات المتحدة اشارات واضحة على قَبولِها إطاحة الرئيس المِصري محمد مرسي، بالإعلان عن نيتِها تسليم الجيشِ المصري الشهر المقبل خمسَ مقاتلات من طراز اف ستة عشر.
    ورأت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جينيفر بساكي إنَّ الشعب المِصريَّ قال كلمته وذلك ردًا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة لا تزال تعتبر محمد مرسي رئيسا شرعيًا.
    ترافق ذلك مع إعلانِ المتحدثة الأميركية عن ثقتها بالحكومة الانتقالية التي بدأَ رئيس الوزراء المكلفّ حازم الببلاوي مشاوراتِه مع القوى السياسية من اجل تأليفِها مرجِّحًا إعلانَها خلالَ الأيامِ القليلة المقبلة.
    يأتي هذا في وقت دعت فيه دعت جماعة الإخوان المسلمين المصريين إلى المشاركة في "جمعة الزحف" نحو القاهرة لاعادة محمد مرسي إلى كرسي الرئاسة.
    وفي سياق عسكريّ متصل، نقلت وِكالة "رويترز" عن مسؤولٍ عسكري أميركي رفيعِ المستوى تأكيده أنَّ الولايات المتحدة لن تتراجع عن تسليم مِصر مقاتلات إف ستة عشَر كما كان مقرَّراً.
    وردّاً على سؤال حول طائرات اف16 قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني "إنها وجهة نظرنا أننا يجب ألا نتعجل تغيّير برامج مساعداتنا".
    ومصر واحدة من أكبر الدول التي تتلقى المساعدات الأميركية منذ وقّعت معاهدة "كامب ديفيد" للسلام مع إسرائيل عام 1979.
    وكانت أول دولة عربية تشتري طائرات اف16 الأمر الذي يعتبر على نطاق واسع رمزا للعلاقات السياسية والأمنية مع واشنطن. ويعتبر أيضا الإنتاج المشترك الأميركي المصري للدبابة "ام1ايه1 أبرامز" جزءا رئيسيا من المساعدات الأميركية.
    وقال قال مسؤولون بوزارة الدفاع الأميركية لـ "رويترز" إن الولايات المتحدة تعتزم إرسال أربع طائرات اف-16 أخرى إلى مصر في الأسابيع المقبلة.


    المصدر:
    الميادين- رويترز

  • #2
    mebrok le3wacher á tout le monde! je ne suis surpris du tout de la position complice des hypocrites américains! je ne crois pas non plus que les usa vont fournir des armes aux syriens. les hypocrites ont lâché les jeunes arabes seuls face á leur dictateur, remise des compteur au zero
    بارد وسخون
    M.Alhayani

    Commentaire

    Chargement...
    X