Annonce

Réduire
Aucune annonce.

repression des saharouis a tan tan par la police marocaine

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • repression des saharouis a tan tan par la police marocaine

    السلطات المغربية تستعمل "العنف المفرط" لمنع مظاهرات سلمية بمدينة الطنطان (جنوب المغرب)



    الطنطان (جنوب المغرب) 21 يوليو 2013 (واص)- تدخلت سلطات الإحتلال المغربية يوم الجمعة الماضي "بعنف مفرط" لمنع وقفة سلمية نظمتها مجموعة الأطر الصحراوية للمجازين بمدينة الطنطان، حيث خلف ذلك عشرات المصابين، حسبما أفاد به بيان للتنسيقية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان التي نددت بالحادث.
    وطالب الشباب المعتصمين بحقوقهم في الشغل، كما نددوا بسياسة التماطل والحيف والتهميش الذي يفرضه الواقع الإستعماري المغربي للصحراء الغربية.
    وقال البيان بأن السلطات المغربية عمدت إلى محاصرة مقر ما يسمى "الجامعة الوطنية للتعليم بالطنطان"، حيث كان المعطلون معتصمين. وقد منعت الأجهزة الأمنية المتضامنين من الوصول الى مقر الجامعة مما تسبب في نشوب مواجهات تدخلت بعدها هذه الأجهزة بعنف مما خلف عدد كبير من المصابين بينهم من تعرض للسحل في الشارع العام كحالة كل منعبد الله عبدي و مساف والوعبان.
    وكشفت قائمة أولية بأسماء المصابين توصلت وكالة الأنباء الصحراوية بنسخة منها تعرض عدد كبير من الشباب للضرب على الرأس والمناطق الحساسة من الجسم كحالة محمد رحال، الطاهر لمغيفري، اوس علي، بوشامة حسنة، الوعبان سعيد، لبيهات حمزة، مولود لمكرع، أحمد لله.
    وقد نددت التنسيقية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بكل أشكال الحصارو التضييق و المنع و القمع و التعذيب الذي تعرضت له مجموعة الأطر الصحراوية للمجازين بطانطان.واص

  • #2
    Combien de morts ????
    " Je me rend souvent dans les Mosquées, Ou l'ombre est propice au sommeil " O.Khayaâm

    Commentaire

    Chargement...
    X