Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Syrie: snipers tirent sur les observateurs de la ONU

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Syrie: snipers tirent sur les observateurs de la ONU

    دبي - قناة العربية، سيول - فرانس برس
    أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن قناصة مجهولين أطلقوا النار على خبراء الأمم المتحدة في الأسلحة الكيماوية، الاثنين، ما أرغمهم على تعليق محاولتهم التحقق من اتهامات المعارضة السورية للنظام بشن هجوم كيماوي في ريف دمشق.
    وقال المتحدث مارتن نسيركي: "إن السيارة الأولى لفريق التحقيق بالأسلحة الكيماوية تعرضت لإطلاق نار متعمد عدة مرات من قبل قناصة مجهولين"، مشيراً إلى أنه لم تقع إصابات.
    واتهم نظام الأسد مقاتلي المعارضة باطلاق النار على مفتشي الأمم المتحدة حول الأسلحة الكيميائية خلال زيارتهم اليوم الاثنين الى ريف دمشق، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري.
    ونقل التلفزيون السوري في شريط عاجل عن مصدر إعلامي قوله: "تعرض أعضاء فريق الأمم المتحدة المكلف بالتحقيق في استخدام السلاح الكيماوي أثناء دخولهم إلى منطقة المعضمية (جنوب غرب دمشق) الى إطلاق نيران من قبل العصابات الإرهابية المسلحة بعد أن أمنتهم الجهات المختصة حتى الموقع الذي تسيطر عليه تلك العصابات".
    وبعد أيام من المجزرة المروعة التي ارتكبها نظام الأسد في غوطة دمشق بالكيماوي بدأ فريق من الخبراء الأمميين زيارة إلى موقع المجزرة بعد موافقة دمشق للمفتشين على زيارة الموقع. وفي هذه الأثناء أعلن الجيش الحر وقف كافة عملياته العسكرية في الغوطة.
    وأعلن قائد المجلس الثوري للغوطة الشرقية النقيب عبد الناصر شمير عن موافقة المجلس من دخول لجنة التحقيق الدولية وتأمين زيارتها إلى كافة المناطق المستهدفة في الغوطة الشرقية كما أعلن قائد المجلس عن إيقاف كافة الأعمال الحربية خلال زيارة لجنة التحقيق المقررة وتقديم كافة التسهيلات والمساعدة لها.

    résumé
    un porte-parole de l'ONU a déclaré que des tireurs embusqués non identifiés ont ouvert le feu sur les experts des Nations Unies, ils les ont forcés à suspendre les vérifications de l’enquête sur l’utilisation d'armes chimiques, du...le régime a accusé l'opposition syrienne d'etre à l'origine des tirs.
Chargement...
X