Annonce

Réduire
Aucune annonce.

A new Legatum Institute report, Insight on Africa

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • A new Legatum Institute report, Insight on Africa

    The report ranks 38 countries in the continent based on their overall level of prosperity according to national wealth and wellbeing in eight sub-categories. It investigates changing demographics, safety, and corruption in the continent, as well as assessing Africa’s performance against the Millennium Development Goals.



    المغرب يتفوق على الجزائر وتونس في مؤشر الازدهار الاجتماعي

    تبوأ المغرب صدارة دول شمال إفريقيا على مستوى الازدهار والتقدم الاجتماعي، متقدما على تونس التي احتلت الرتبة الثانية، والجزائر التي جاءت ثالثا، ومصر في المركز الرابع، وذلك وفق مؤشر صدر يوم الخميس من لدن "معهد ليغاتوم" البريطاني للازدهار برسم سنة 2013.

    وأورد تقرير معهد "ليغاتوم"، وهو مركز للدراسات مقره في لندن شمل 38 دولة إفريقية، أنه على مستوى القارة الإفريقية ككل، فإن المغرب جاء في المرتبة الثالثة، مسبوقا بكل من بوتسوانا، وجنوب إفريقيا، فيما حلت تونس رابعا،والجزائر سادسا، ومصر في المركز الحادي عشر، وموريتانيا في الرتبة 26.

    وشملت قائمة الدول في مؤشر الازدهار الاجتماعي الدول التالية حسب الترتيب: بوتسوانا ـ جنوب إفريقيا ـ المغرب ـ تونس ـ ناميبيا ـ الجزائر ـ غانا ـ السينغال ـ رواندا ـ زامبيا ـ مصر، ثم في مراتب أخرى جاءت النيجر في الرتبة 12، ومالي 13، ونيجيريا 24، وموريتانيا 26، والسودان 29.

    ويعتمد مؤشر الازدهار على مستوى القارة الإفريقية، وفق المعهد البريطاني، على مجموعة من المعايير الرئيسة، تتعلق بالأداء الاقتصادي، والحكامة، وإنشاء المقاولات، وفرص الاستثمار، والتعليم، ومحاربة الرشوة، والصحة، والحريات الفردية، والأمن والسلامة، والرأسمال الاجتماعي..

    http://www.li.com/docs/default-sourc...-institute.pdf
Chargement...
X