Annonce

Réduire
Aucune annonce.

represailles saoudienne contre la Hollande pour atteinte a l'embleme islamique de son drapeau

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • represailles saoudienne contre la Hollande pour atteinte a l'embleme islamique de son drapeau

    الرياض – د ب أ: كشف مصدر مطَّلع في وزارة الخارجية السعودية عن أن المملكة بدأت فـــــوراً في تطبــــيق القرار القاضي بفرض عقوبات تجارية على الشركات الهولندية رداً على السياسي الهولندي خيرت فيلدرز رئيس أحد الأحزاب اليمينية المتطرفة بعد تصرفاته التي اعتبرتها المملكة إهانة للإسلام.
    وكان أمر ملكي صدر قبل يومين يدعو لتخفيض التأشيرات ويحث الشركات السعودية على’عدم تمكين الشركات الهولندية من المشاركة في المشاريع المستقبلية في السعودية سواء بشكل مباشر أو من الباطن، مع إبلاغهم بالأسباب الموجبة لذلك’.
    وقال المصدر في حديث مع صحيفة ‘سبق’ الإلكترونية السعودية والمقربة من وزارة الداخلية السعودية: ‘منذ بدأ تطبيق القرار نلحظ استياءً حكومياً وشعبياً من تصرفات السياسي الهولندي الذي أثر على مصالح بلاده السياسية والاقتصادية وخصوصاً أن التبادل التجاري بين البلدين يصل إلى سبعة مليارات يورو سنوياً، ولذلك تسعى هولندا فيما يبدو إلى إيجاد حلول والمملكة لم تصدر قرارها اعتباطاً بل تريد الوصول إلى نتيجة تؤدي إلى توقف مثل هذه التصرفات’.
    وأردف: ‘المملكة دولة رائدة على مستوى العالم الإسلامي والدين بالنسبة لها يمثل خطاً أحمر لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال وهناك رضى واضح في الشارع الإسلامي وفي هولندا لردة فعل المملكة ووقفتها ضد هذه الإساءات’.
    وعن القوانين الهولندية قال: ‘لا يوجد قانون أو نظام يجرم من يتعرض للأديان، بل يعتبرونه حرية تعبير وهناك قانون لمحاربة العنصرية وسبق أن طالب فيلدرز نفسه قبل فترة قصيرة بطرد المغاربة من هولندا. وعلى الفور توجه الإخوة المغاربة المقيمون في هولندا إلى المحاكم لرفع قضايا ضده بتهمة العنصرية لأن النظام يسمح لهم بذلك’.
    واضاف ‘لا أعلم ولكن قد يفكرون في هولندا بسنِّ قانون جديد لوقف الإساءة للأديان وذلك لو تحقق سيكون مرضياً لشريحة واسعة من قاطني ذلك البلد’.
    وأفادت تقارير صحفية رسمية في هولندا بأن وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس سيتوجه قريبا إلى السعودية من أجل ‘السعي لإزالة سوء الفهم’ بين البلدين بعد المؤشرات حول نية الرياض فرض عقوبات تجارية ضد هولندا استنكارا لتصرف النائب الهولندي اليميني فيلدرز الذي رأى فيه السعوديون إساءة للإسلام.
    وكان فيلدرز المعروف بمواقفه المناهضة للإسلام قد طبع ملصقات تشبه العلم السعودي، وبدلاً من الشهادة المكتوبة على العلم ‘لا إله إلا الله محمد رسول الله’ استبدلها بعبارة بالعربية مسيئة للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم.


    alquds
Chargement...
X