Annonce

Réduire
Aucune annonce.

le roi Mohame6 brille au mariage de la "cendrillon"du palais

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • le roi Mohame6 brille au mariage de la "cendrillon"du palais

    لملك محمد السادس يتألق في حفل زفاف "سندريلا" القصر


    هسبريس - عبد المغيث جبران
    الجمعة 13 يونيو 2014 - 06:00
    بعد مرور زهاء 12 عاما من إقامة حفل زواج الملك محمد السادس بالأميرة لالة سلمى، عادت العائلة الملكية لتعيش أجواء متميزة من الأفراح بعقد زفاف الأميرة لالة سكينة، مدللة الملك الراحل الحسن الثاني والملقبة بسندريلا القصر، بالشاب محمد المهدي بن عبد المطلب الركراكي.
    حفل زفاف الأميرة سكينة بنجل أحد فقهاء الملك الحسن الثاني، أقيم في رحاب الإقامة الخاصة للأميرة لالة مريم، والدة العروس، ونقلت بعض وقائعه وصوره مجلة "هولا"، وذلك يوم الثامن والعشرين من مايو المنصرم، أي يومين فقط قبل زيارة الملك محمد السادس إلى تونس.
    وتبعا للمجلة الناطقة بالفرنسية، فإن حفل الزفاف هذا عرف تألقا لافتا من الأميرة سكينة خاصة عندما صعدت فوق "العمارية" مثلها مثل كل فتاة أو عروس مغربية أخرى، لكن العرس شهد أيضا الحضور الأنيق للملك محمد السادس وعقيلته الأميرة سلمى، ونجلاه ولي العهد الأمير الحسن، والأميرة الصغيرة خديجة.

    ومرت أجواء الزفاف بين العروسين الشابين في أجواء مرحة وبديعة، وهو ما دلت عليه الصور الملتقطة من قلب العرس، حيث بدت الأسرة الملكية في إحدى الصور شبه كاملة الأفراد، ضمت كلا من الأمير رشيد، والأميرة حسناء، والأميرة مريم، والأميران الحسن وخديجة.
    وتوسط الصورة الرئيسية لحفل الزفاف الملك محمد السادس وعقيلته الأميرة سلمى، وكانا جالسين بجانب العروسة الشابة، الأميرة سكينة، كما حضرت برناديت شيراك، سيدة فرنسا الأولى سابقا، ضمن الشخصيات التي أثثت الصورة التذكارية لحفل الزفاف الملكي.
    وانصبت أعين الحضور والفضوليين على الأزياء التي كانت ترتديها خصوصا "ساندريلا" القصر، وما كان يلبسه الملك محمد السادس وحرمه خلال مجريات حفل الزفاف، حيث تألقت العروس بقفطان أبيض مزين بمشبك ذهبي، واختارت والدتها قفطانا أخضر، بينما الأميرة سلمى تألقت في قفطانها الوردي المزين بقصاصات فضية.

    الحاضرون لحفل زفاف الأميرة سكينة لفتهم المزاج الرائق للملك محمد السادس، والذي لعب دور خال العروس، ومكث زهاء الساعتين في العرس الذي تميز بأهازيجه وطقوسه التقليدية، حيث وصل إلى مكان الزفاف حوالي الساعة السادسة والنصف مساء، وهنأ العروسين معا، قبل أن يغادره على متن سيارته رفقة عقيلته ونجليه، في الساعة الثامنة والنصف تقريبا.
    وبدا الملك مرتاحا جدا بجلبابه الفستقي الأنيق، وهو يتابع بأسارير منفرجة مراسيم حفل زفاف ابنة أخته، بحضور حوالي 200 مدعوا من بينهم أعضاء العائلة الملكية، حيث التقط صورة ثنائية بجانب الأميرة السعيدة، كما كان يصفق على نغمات الأهازيج الشعبية التي انطلقت بصعود العروس إلى "الميدة".
    ووفق المجلة ذاتها فإن حفل الزفاف شهد أجواء وطقوسا تشبه إلى حد كبير ما يحدث في حفلات الأعراس عند أغلب المغاربة، حيث حضرت بقوة الأغاني التقليدية التي نالت إعجاب المدعوين، كما عرفت لحظات إنسانية رقراقة وصافية من خلال العاطفة التي أبدتها الأميرة لالة مريم لابنتها العروس البهية.


    hespress

  • #2
    Franchement, si měme moi marocain, je m'en fou royalement de cet evenement, que dire des algeriens? Pourquoi poster ça dans un forum Algeriens et de surcroit dans la rubrique internatinal. Je ne comprends rien, et ça me dépasse...ayez un peu de dignité llah ykhllikoum...
    Dernière modification par akilou, 13 juin 2014, 17h29.
    KechMarra centrum

    Commentaire


    • #3
      Moi aussi Akilou

      c'est pénible de voir des thème comme ça, rien à foutre de lalahoum fille de la fille d'un défunt roi
      La haine aveugle

      Commentaire

      Chargement...
      X