Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Le logo de la soixantaine de la révolution algérienne est copié

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Le logo de la soixantaine de la révolution algérienne est copié

    Le logo officiel du 60e anniversaire de la révolution algérienne plagié d'une université Thaïlandaise! L'université Chulalongkorn est la plus ancienne université de Thailande et a longtemps été considérée comme une des plus prestigieuses du pays.





    Dernière modification par Platinum, 04 novembre 2014, 13h46.

  • #2
    استنساخ شعار* "‬ذكرى الفاتح نوفمبر*" ‬من ستينية ميلاد كلية طب تايلاندية*!‬



    لم تكد تهدأ عاصفة شعار حرف "القاف"، الذي اختُصرت به تظاهرة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية"، وما أثاره ذلك من رفض واستهجان، خصوصا بعدما اتضح أنه سبق وأن تم استعماله كشعار لمؤسسة "قطر للسياحة"، حتى ضجّت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" بـ "استنساخ" و"قرصنة" من نفس النوع لشعار ستينية الثورة التحريرية، وعلى نحو بات يدعو إلى التساؤل: هل أصبح الابتكار والإبداع عقيمين إلى هذه الدرجة لدى بعض مُصممينا؟!
    يبدو أن حُمّى "استنساخ" شعارات التظاهرات والمواعيد الثقافية الكبرى سيتحول مع قادم الأيام إلى ظاهرة ستُتعب كاهل القائمين على قطاع الثقافة. فقبل تظاهرة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية" بسنوات، أثار التشابه- حد التطابق- بين شعاري "تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية 2011" و"القيروان عاصمة الثقافة الإسلامية 2009"، الكثير من الجدل والسُخرية، ولأنه لم يتم محاسبة الجهة المصممة استفحلت الظاهرة بشكل مُريب.
    فقبل يومين من حلول ذكرى ستينية الثورة، انتشر على نحو واسع، وعبر عدد كبير من صفحات "الفايس بوك"، صور لاستنساخ شعار "ستينية الثورة التحريرية" التي تصدى لها نشطاء الموقع بحزم. وتحت عناوين: "ما تحشموش! حتى اللوغو تاع الثورة سرقتوه" و"إليكم الأخطاء السبعة" و"للأذكياء أوجدوا الاختلافات السبعة.. نقصد المسروقات السبعة بين كل لوغو"، نُشرت صور مختلفة لعمليات الاستنساخ والنقل الحرفي للشعارات.
    وتساءل البعض: إذا كان شعار تظاهرة قسنطينة، وهو حرف واحد، كلف 100 مليون سنتيم.. فكم يكون قد كلف شعار الثورة؟؟ وسخر آخر بقوله: "الحمد لله أن الجيل الجديد من المصممين ليس هم من صمموا العلم الجزائري الذي استشهد لأجله مليون ونصف مليون شهيد وإلا.. ".
    وكان عدد كبير من ""الفايسوكيين" قد نشروا النسخة الأصلية لشعار "ستينية ذكرى الفاتح نوفمبر"، مشيرين أنه تم السطو على فكرتها من شعار "ستينية ميلاد كلية طب تايلاندية" صُمم خلال عام 2007، حيث يمكن ملاحظة الشبه الكبير بين الشعارين اللذين لم يختلفا في سوى بعض الألوان واللغة المنقوشة على الشعار.
    وكان من أطرف الصور التي نُشرت وحظيت بعدد قياسي من التعليقات، صورة تجمع الشعارات الثلاثة، أي شعار تلمسان وقسنطينة وستينية الثورة، وإلى جانبها الشعارات الأصلية في فضيحة مدوية أضحى على أصحاب التظاهرات والمواعيد الثقافية الكبرى أن يتفطنوا إليها قبل أن تقع الفأس على الرأس في كل مرة
    !

    |
    Echouroukonline


    Commentaire


    • #3
      Tout a un début...et s'ils n'ont pas utilisé un calque ?
      " C’est la rivière qui apporte dans son cours l’espoir aux chercheurs d’or…Elle n’attends jamais de ces derniers qu’ils en remettent dans le sien" (r.b)

      Commentaire


      • #4
        thank you

        Commentaire


        • #5
          Le pire, c'est qu'ils ont surement payé cher pour le faire...

          Commentaire


          • #6
            la honte .... wélah 3Ib
            وقد طوَّفتُ في الآفاق حتى رضيتُ من الغنيمة بالإيابِ

            Commentaire


            • #7
              C'est pas la même boîte qui a créé les deux et qui s'est pas trop foulée ?

              Commentaire


              • #8
                sérieux ...a quoi cela sert -il d'avoir des millions si on manque d'idées et pauvre d'imaginations
                "N'imitez rien ni personne. Un lion qui copie un lion devient un singe." Victor Hugo

                Commentaire

                Chargement...
                X