Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Programme national pour lutter contre le gaspillage d'électricité

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Programme national pour lutter contre le gaspillage d'électricité

    Qui vole l'élèctricité en Algérie?


    l'Algérie est le seul pays du monde ou le citoyen est permit de voler de l'électricité donc jouir gratuitement et illégalement de cette cette source d'énergie par le piratage des compteurs ou par le vol des fils depuis les poteaux d'électricité. mais il me semble que ce programme vise à varier les sources d'énergie et pas condamner et enquêter sur les voleurs qui ne paient le moindre centime -riches et pauvres- et qui causent bien sur de très lourdes pertes.


    تشرع وزارة الطاقة قريبا في إطلاق برنامج وطني يرمي إلى ترقية النجاعة الطاقوية، ومكافحة تبذير الطاقة في جميع المجالات، وذلك في ظرف يتميز بتراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية.
    وحسب بيان لمركز تطوير الطاقات المتجددة، أمس، فإن "النجاعة الطاقوية في الجزائر، واقتصاد الطاقة، يجب أن يكون لهما مكانتهما في هذا الظرف المتميز، مع التراجع الحاد في أسعار النفط"، مشيرا إلى أن العزل الحراري وترقية استعمال سخانات المياه والمكيفات التي تعمل بالطاقة الشمسية، سيما في قطاع البناء، أو الانتقال نحو الوقود الخفيف (غاز البروبان المميع والغاز المميع المضغوط والغاز الطبيعي المميع)، وكذلك المراقبة الصارمة لاستعمال التجهيزات التي تستهلك كثيرا من الطاقة، "تعد من بين الإجراءات التي تسمح بالحفاظ على مواردنا الطاقوية".
    وفي ذات الصدد، ذكر مركز تطوير الطاقات المتجددة، بأنه "رغم انخفاض أسعار النفط، وحرصا على تنويع وتأمين مواردنا الطاقوية، إلا أن الحكومة الجزائرية قد جددت التأكيد، خلال مجلس الوزراء الأخير، أنها ستواصل تشجيع تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة".
    _______________________
    الشروق اليومي
Chargement...
X