Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Des chrétiens partent combattre daech

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Des chrétiens partent combattre daech

    Depuis le début de la guerre civile syrienne, on a déjà vu des sunithes par milliers rejoindre le front pour combattre bashar, et rejoindre par la suite daech, on a deja vu aussi des chiites en masse venu d'iran, de liban et d'afghanistan rejoindre le front pour combattre daech, on a vu il y a quelques mois des kurdes de turquie rejoindre le front pour combattre daech à kobané. Maintenant c'est les chrétiens, occidentaux, qui rejoignent le front pour combattre daech. Un américain de 28 ans, a déjà rejoint le front et il prêtent qu'il fait la guerre pour défendre les chrétiens dans la région, cet ancien soldat US a deja opérer à baghdad entre 2006 et 2007 avec l'armée américaine. Il a déjà réussit dés la première semaine à faire amener 5 autres anciens soldats, des états unis, de l'UK et du canada. Et il prétends que 20 autres volontaires ont étaient recrutés ...



    عندما نسمع بقصص أجانب يقصدون سوريا أو العراق للقتال، يتبادر إلى الذهن فورا أن الأمر يتعلق بانضمامهم إلى تنظيم داعش، غير أن الأميركي بريت رويالز يشكل مشهدا غير مألوف في بلدة القوش شمال العراق، التي قدم إليها مثل عدد من الأجانب للتطوع في صفوف فصيل مسيحي للقتال ضد داعش.
    وقد خدم بريت الذي يستخدم اسماً حركيا، في الجيش الأميركي في بغداد بين العامين 2006 و2007، ليعود إلى العراق لكن هذه المرة للقتال في صفوف فصيل "دويخ ناوشا"، وهي عبارة باللغة السريانية تعني "فداء النفس".
    وبريت البالغ من العمر 28 عاما، نموذج لعدد من الأجانب قدموا للقتال في صفوف مجموعات مماثلة بدأت تنشأ بشكل محدود شمال العراق.
    يقول الشاب الذي وشم على ذراعه اليسرى رشاشا وعلى اليمنى صورة للسيد المسيح، مازحا إنه "صليبي".
    ويتدرب عناصر هذا الفصيل في قاعدة تقع في مدينة دهوك بإقليم كردستان.
    يقول بريت أثناء تجوله في القاعدة: "نحن نقاتل هنا من أجل أن يكون الناس أحراراً في العيش بسلام، من دون اضطهاد، ومن أجل أن تبقى أجراس الكنائس تقرع".


    ورغم أن تنظيم داعش لم يتمكن من السيطرة على بلدة القوش، إلا أنه اقترب منها إلى درجة دفعت غالبية سكانها إلى النزوح عنها باتجاه كردستان، الذي لجأ إليه عشرات الآلاف من المسيحيين النازحين. وشكلت عمليات النزوح الكبيرة هذه أبرز تهديد لوجود أحد أقدم المجتمعات المسيحية في التاريخ.
    ومع تمكن قوات البيشمركة الكردية في الأسابيع الماضية من استعادة بعض المناطق الشمالية من يد داعش، أقبل مسيحيون على حمل السلاح للحفاظ على وجودهم.
    ويعمل بريت أيضا كمجند للمنضمين الجدد إلى فصيل "دويخ ناوشا"، حيث يسعى بحسب قوله إلى تشكيل "كتيبة من المقاتلين الأجانب".

    في أسبوعه الأول كمجند، استقطب بريت خمسة متطوعين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا، جميعهم من ذوي الخبرة العسكرية أو عملوا سابقا كمتعاقدين أمنيين.
    ولا تزال هذه "الكتيبة" متواضعة الحجم مقارنة مع الآلاف من الأجانب الذين قدموا للقتال في صفوف تنظيم داعش، إلا أن بريت يقول إن الاهتمام بالقدوم إلى العراق يتزايد، وثمة 20 متطوعا يتأهبون للقيام بذلك.
    أول المتطوعين الذين جندهم بريت هو لويس بارك القادم من ولاية تكساس الأميركية، والذي تقاعد من قوات مشاة البحرية (المارينز) في ديسمبر الماضي. ويقول بارك: "لم اعتد كما يجب على زمن السلم.. أردت العودة للقتال". ومنذ أكتوبر 2014، بدأ بادخار الأموال للالتحاق بالقتال ضد داعش.

    ويقول بارك أيضا إنه قدم إلى العراق للدفاع عن بلاده، على رغم من أن فصيل "دويخ ناوشا" الذي بالكاد يضم بضع مئات، لم يخض بعد أي معارك تذكر. ويضيف: "إذا كانت حكومتي لا تريد قتالهم، سأقوم أنا بذلك". وتقود الولايات المتحدة منذ أغسطس تحالفا دوليا يشن ضربات جوية ضد داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق، إلا أن واشنطن ودول التحالف كررت مرارا أنها لا تعتزم إرسال قوات برية للقتال.
    ولا تتوفر إثباتات حول هذه الأنباء، إلا أنه تم تداولها على نطاق واسع في أوساط منظمات إنجيلية وأخرى مناهضة للإسلام، لا سيما في أميركا الشمالية.
    وقال مقاتلون أجانب آخرون في "دويخ ناوشا" إنهم عدلوا عن الانضمام إلى قوات حماية الشعب بسبب "توجهاتها الاشتراكية". وكانت هذه الوحدات التي تتبع الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني، استقطبت متطوعين أجانب أثناء تصديها على مدى أربعة أشهر لمحاولة تنظيم داعش السيطرة على مدينة عين العرب (كوباني) شمال سوريا.

    alarabiya.net

  • #2
    Voilà le genre d'articles que l'état islamique vas se faire un plaisir à propager ....
    " Je me rend souvent dans les Mosquées, Ou l'ombre est propice au sommeil " O.Khayaâm

    Commentaire


    • #3
      mdrrr

      Je suis vraiment tordu de rire...

      wallahi, qu'ils s'entretuent tous jusqu'au dernier fanatique.
      .

      Commentaire


      • #4
        mdrrr

        Je suis vraiment tordu de rire...

        wallahi, qu'ils s'entretuent tous jusqu'au dernier fanatique.
        La seule chose que je regrette c'est de ne pas être vendeur d'armes ....... car pour sur ; j'aurais fournit les meilleurs instruments de la morts aux deux bords ..... histoire de prendre ma retraite à 40 ans .
        " Je me rend souvent dans les Mosquées, Ou l'ombre est propice au sommeil " O.Khayaâm

        Commentaire


        • #5
          Vous pensez vraiment que c'est des chrétiens allé pour la cause du christ?
          ça doit etre des agents secrets qui utilisent le pretexte de la chrétienneté

          Commentaire


          • #6
            Toutes les suppositions sont permises et tous les scénarios sont possibles !
            Ce qui est malheureux c'est que cela se passe sur un terrain habité par une population qui vivra de plus en plus dans le malheur: les blessés seront réellement blessés, les handicapés seront de vrais handicapés et les morts bien morts !!!!
            On va vivre une deux décennies encore avec des drames au quotidien. Les occidentaux s'en laveront les mains et continueront d'expérimenter leurs armes en essayant de confiner les conflits dans ces territoires !

            Commentaire

            Chargement...
            X