Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Lamamra dément la réserve de l'algerie sur la force d'intervention arabe

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Lamamra dément la réserve de l'algerie sur la force d'intervention arabe

    نفى تحفّظ الجزائر حول تشكيل قوّة عربة مشتّركة و أكّد تقديمها لملاحظات فقط

    لعمامرة : "الجزائر لا تساهم بوحدات مقاتلة، و إنما في التكوين والتمويل والتجهيز والنقل الاستراتيجي"


    فى وزير الخارجية رمطان لعمامرة تحفظ الجزائر حول مقترح عدد من الدول العربية حول تشكيل قوة تدخل عربية في اليمن، مؤكدا أنّ الجزائر قدّمت مقترحات و ملاحظات فقط، و قال في حوار مع "الشرق الأوسط" "نحن قلنا و بكل صراحة، و هذا معروف كذلك أفريقيا، إن الجزائر لا تساهم بوحدات مقاتلة، و إنما في التكوين و التمويل والتجهيز والنقل الاستراتيجي، لأن التدخل السريع يقتضي سرعة التحرك، خاصة توفير الطائرات التي تنقل الجنود وغيره.. و سبق وأن قامت الجزائر بعمل أساسي في نقل القوات الأوغندية والبوروندية من بلدانهم إلى الصومال مع الخطر آنذاك، وكانت حركة الشباب تسيطر على العواصم والمناطق المجاورة للمطار، و رغم ذلك قامت عشر طائرات شحن جزائرية كبيرة بنقل كل هذه القوات الأفريقية التي غيرت المشهد السياسي والأمني في مقديشو ثم بقية الصومال"، مضيفا "لذلك، فإن شعور الجزائر بالأمن القومي العربي يجعلها تقدم عددا من العوامل، التي تثري هذا التوجه، و تجعل دولة عربية في أريحية تحدد لنفسها طبيعة المشاركة في هذه القوة العسكرية العربية، على أن تكون مشاركة تنصب في نفس البوتقة وتساهم في تحقيق نفس الخطة"، و أوضح قائلا "لا.. لم نتحفظ على شيء. و أستطيع القول إن مداخلة الجزائر على المستوى الوزاري، ثم على مستوى القمة، كانت أساسية في بناء توافق و تفاهم مشترك لهذا الموضوع، و قد اقترحنا عددا من التعديلات على المسودة الأصلية، هي التي اعتمدت في النهاية"، و بخصوص التعديلات التي اقترحتها الجزائر أشار "أولا، قبول الفكرة و اعتمادها ضمن قرارات القمة من حيث المبدأ، على أن يتبع هذا بدراسة معمقة لعدد من الجوانب الموضوعية، التي تعد الممر الضروري لإنجاح هذا العمل"،و شرح "أن يكون انضمام الدول لهذه القوة العسكرية العربية المشتركة اختياريا، و هذا يعني إذا تطوعت بعض الدول لتشكيل القوة وامتنع البعض الآخر فهذا لا يعني التمييز بين أعضاء الجامعة العربية، بل كان لكل منهم المساهمة.. ثم بعد الدراسة المعمقة لكل دولة عربية ترغب في المساهمة في تعزيز الأمن القومي العربي إمكانية أن تختار طريقة المساهمة"، و بخصوص مقر القوّة، أفاد أنّ "فكرة القوات الجاهزة هي أن تكون مرتبطة مع بعضها من حيث التكوين والتجهيز والقيادة والسيطرة، و بالتالي المقر من المؤكد سيكون من داخل جامعة الدول العربية، لأن القوة لا يمكن أن تنفصل عن الجوانب السياسية والدبلوماسية"، مؤكدا أنّ المقر لابد أن يكون داخل الجامعة العربية، و قال "لأن القوة ليست غاية في حد ذاتها، و إنما الجوانب السياسية هي التي تحكم هذه القوة، و ستكون جزءا من منظومة العمل العربي المشترك، و أعني إذا اجتمع الرؤساء أو الوزراء أو حتى المندوبون الدائمون بتكليف من حكوماتهم لاتخاذ قرار معين بنشر وحدة معينة، فلا بد أن يكون جهاز الأركان حاضرا، و يستعد لوضع الخطة، التي تعكس الرغبات السياسية، التي تتبلور من خلال المناقشات بين المؤهلين لهذا العمل"، و أشار إلى ضرورة توفر صندوق تمويل هذه القوة "هذه النقطة كذلك جزء من التحضير، الذي سيجري بعد أسابيع، وأستطيع القول إن العنصر الضعيف في المنظومة الأفريقية هو التمويل".



    elmihwar.com

  • #2
    و أوضح قائلا "لا.. لم نتحفظ على شيء. و أستطيع القول إن مداخلة الجزائر على المستوى الوزاري، ثم على مستوى القمة، كانت أساسية في بناء توافق و تفاهم مشترك لهذا الموضوع، و قد اقترحنا عددا من التعديلات على المسودة الأصلية، هي التي اعتمدت في النهاية"، و بخصوص التعديلات التي اقترحتها الجزائر أشار "

    les propositions del'algerie auraient meme permis d'obtenir un consensus pour adopter la decision

    Commentaire


    • #3
      Les membres de la grande famille arabe tombés dans la luxure, la manipulation et l'autodestruction ont complètement tort, mon voisin iranien voit à ses affaires, construit et agit sagement ... donc à priori est beaucoup mieux.
      Qui choisir ?
      Dernière modification par okba30, 30 mars 2015, 15h25.
      وإن هذه أمتكم أمة واحدة

      Commentaire


      • #4
        L'Algérie a été la première à rejoindre les rangs arabes en 1967 et 1973 contre Israël l'ennemi par excellence. Nonobstant le caractère égoïste et étroit des monarchies l'union des forces est souhaitable, reste à savoir pour quels desseins et qui contrôle quoi ! Foncer tête première sans discussions et pourparlers va à l'encontre de l'esprit de l'islam et de la civilisation arabe.

        وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين
        Si une coalition prenant en considération les intérêts de tous les arabes voit le jour le Maroc colonisateur se verra en mauvaise posture.
        وإن هذه أمتكم أمة واحدة

        Commentaire


        • #5
          Si une coalition prenant en considération les intérêts de tous les arabes voit le jour le Maroc colonisateur se verra en mauvaise posture.
          lorsque l'Afrique du Nord sera Arabe

          cette manie à vouloir dévier le sujet ...breff....

          Commentaire


          • #6
            وإن طائفتان من المؤمنين
            Musulmans si tu veux. À date le sommet et la coalition sont arabes. Il faut vérifier avant de plonger tête première, cette force peut te demander des comptes. C'est coranique!
            وإن هذه أمتكم أمة واحدة

            Commentaire


            • #7
              Musulmans si tu veux. À date le sommet et la coalition sont arabes. Il faut vérifier avant de plonger tête première, cette force peut te demander des comptes. C'est coranique!

              Force ??? t'Es sérieux là?

              Commentaire


              • #8
                ha ha ha
                la tempete est passé en dirait
                les mkhaznia et jourdanes ont sorti de leur cachette

                لعمامرة
                المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

                Commentaire


                • #9
                  شار وزير الخارجية ، رمطان لعمامرة، في تصريح لقناة البلاد إلى أن القرار العربي بتشكيل قوة عسكرية مشتركة يحتاج لدراسة متأنية.
                  وقال لعمامرة في تصريحات مساء الأحد،: إن «القرار العربي بتشكيل قوة عسكرية مشتركة تكافح الإرهاب في الدول العربية جيد لكنه يحتاج دراسة متأنية»، مضيفًا أن الجزائر لن تشارك في أي قوة عسكرية، وأنها ستكتفي بدعم أي توجه لمواجهة الإرهاب من دون إرسال قوات عسكرية.
                  المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

                  Commentaire


                  • #10
                    Lamamra dément la réserve de l'algerie sur la force d'intervention arabe
                    @

                    IL SAIT TRES BIEN que ses généraux ne seront même pas capables de BIEN utiliser en maîtrisant tout l'armement acheté ces dernières années

                    Commentaire


                    • #11
                      la peur des saoudiens oblige!

                      Commentaire


                      • #12
                        Le gouvernement algérien n'a pas le choix, il n'aimerait pas que les pays arabes lâchent Aljazeera et compagnies pour s'acharner sur l'Algérie et divulguer les affaires de la momie et son clan (ils ont déja prouvé leur capacité de nuisance). Quand on a des choses à se reprocher autant se faire discret et jouer les petits.

                        Commentaire


                        • #13
                          ce tamtam n'est qu'un caniche devant ses maîtres saoudiens.
                          summum du tbahdil, d'autant plus qu'ils ont refuse categoriquement toute revision de leur prod pétrolière pour augmenter les prix et pourtant le caniche incapable d'exprimer la position de son bled ouvertement.
                          mais des qu'il s'agit du Maroc le caniche ne retient pas sa langue.

                          Commentaire


                          • #14
                            Lamamra dites-vous ?

                            وإن هذه أمتكم أمة واحدة

                            Commentaire


                            • #15
                              Le gouvernement Algerien est isolé au sein de la ligue arabe,sur les cinq;Irak de sadam,Syrie d'Assad,Lybie de kaddafi et le Yemen de Salah il ne reste plus qu'elle,surtout que l'Egypte,dès qu'elle eu le gaze elle a retournée sa veste.galek le plisario aller rentrer à la ligue arabe pppchakh..

                              Commentaire

                              Chargement...
                              X