Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Ross confronté a des difficultés dans l'affaire du Sahara

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Ross confronté a des difficultés dans l'affaire du Sahara

    مدريد ـ «القدس العربي»: يجد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في نزاع الصحراء الغربية كريستوفر روس نفسه في موقف حرج جديد بعدما لم ينجح حتى الآن في تحديد تاريخ جديد للمفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو بشأن البحث عن حل للنزاع بسبب موقف البوليساريو.
    وكان مجلس الأمن الدولي قد صادق على قرار جديد حول نزاع الصحراء خلال نهاية نيسان/أبريل الماضي ينص على مطالبة الأطراف المعنية وأساسا المغرب وجبهة البوليساريو باحترام حقوق الإنسان، ويحث على البحث عن حل عادل يتضمن تقرير المصير.
    وكان يفترض أن يشكل صدور القرار بداية استئنـــاف المفاوضات بين المغرب والبوليساريو، وهي المجمدة منذ قرابة سنتين نتيجة تحفظ المغرب على دور كريستوفر روس ومقترحاته.
    لكن القرار الجديد لم ينص على فترة زمنية محددة لتنفيذ تقرير المصير حلا للنزاع بل ركز على المفوضات، الأمر الذي اعتبرته جبهة البوليساريو خيبة أمل في مساعي الأمم المتحدة، خاصة بعدما كان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد شدد في تقريرره السنة الماضية على أن سنة 2015 ستكون سنة الحسم في نزاع الصحراء مشددا على تقرير المصير.
    وبدأت خيبة الأمل لدى البوليساريو تتجلى في رفض قبول مفاوضات مباشرة وبشكل سريع مع المغرب تحت إشراف كريستوفر روس في غياب توقيت زمني واضح بشأن تطبيق استفتاء تقرير المصير
    Coucher du soleil à Agadir
Chargement...
X