Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Daech à la porte l'algérie

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Daech à la porte l'algérie

    استنفار أمني شديد ورفع التأهب الاستخباراتي

    داعش على أبواب الجزائر

    تبسة: زرفاوي عبد الله / 22:48-1 يونيو 2015


    دخلت الأجهزة الأمنية بالجزائر حالة استنفار إزاء تنامي التهديدات الإرهابية لتنظيم “داعش”، وبداية اقتراب المعطيات “النظرية” بخصوص خطر التنظيم، والمعبر عنها في نشرات أمنية أمريكية وأوروبية، من الميدان، من خلال شواهد عدة، أهمها القبض على “داعشي” بمطار الجزائر الدولي، نهاية الأسبوع الماضي، عائدا من سوريا، وقبلها، توقيف أربعة تونسيين بمطار “محمد بوضياف” بعناية، قبل أقل من شهر، كانوا بصدد الالتحاق بالتنظيم عبر تركيا، وبين العمليتين، خاض الجيش أكبر عملية أمنية منذ التسعينيات، عندما قضى على 25 إرهابيا بالبويرة قبل أسبوعين، من بينهم أمير “جند الخلافة” الذي عوض عبد المالك ڤوري، وعززت الجزائر تنسيقها الأمني والاستخباراتي مع تونس، من خلال تبادل لوائح الإرهابيين، وتشديد الرقابة على الحدود وبمطارات البلدين. وصار تنظيم “داعش”، أكثر من أي وقت مضى، يشكل تهديدا أخطر بعد استئساده في ليبيا واحتلاله محافظة سرت بالكامل وسيطرته على مواقع نفطية هامة، ما دفع بأجهزة الأمن إلى إرساء احتياط أمني مشدد على كافة الأصعدة، بعدما اتضح أن التنظيم يقترب أكثر من الجزائر، وقد عبر عنه، أمس، الفريق ڤايد صالح لما دعا الجيش إلى الاستعداد لأي مخطط لضرب البلاد.

    يتنقلون بجوازات مزيفة
    الجزائر تسلم تونس قائمة من 4500 “داعشي”
    كشف مصدر عليم لـ«الخبر” أن مصالح مكافحة الإرهاب بالجزائر، حذرت تونس وبعض الدول التي يتم معها التنسيق الاستخباراتي، من مخطط اعتداءات يحضر له تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، تزامنا مع ذكرى تأسيسه، وذلك من خلال تنقلات منتمين لهذا التنظيم بجوازات سفر مزورة.
    وقد تداولت، مؤخرا، بعض وسائل الإعلام التونسية أن المؤسسة العسكرية تتجه للتحضير لإجراءات استثنائية لحماية التجمعات والقرى القريبة من الحدود الليبية، بالنظر إلى “مؤشرات بشأن احتمال فشل الحوار الليبي، في انتظار احتضان مصر قمة ثلاثية تضم الجزائر وإيطاليا حول الملف الليبي”. وأمام هذه الوضعية، تسلمت تونس من السلطات الأمنية الجزائرية قائمة اسمية بأكثر من 4500 عنصر من تنظيم “داعش”، أعطيت لهم مهمة تحضير اعتداءات مسلحة لضرب استقرار دول المغرب العربي.
    وينتمي هؤلاء إلى عدة دول منها تونس والجزائر، وتضمنت التحذيرات الأمنية استخدام المنتمين لـ«داعش” جوازات سفر مزيفة، وذلك من خلال الحصول على معلومات دقيقة محتواة في أكثر من 3 آلاف حاسوب شخصي، تثبت أن العناصر المسلحة من التنظيمات الإرهابية “داعش” و«المرابطون” و«القاعدة في المغرب الإسلامي” و«أنصار الشريعة”، والتي طورت من أسلوب التنقل وعمليات التمويه، باستعمال جوازات متعددة الجنسيات والمشاركة في رحلات سياحية بحرية منظمة في مجموعات، للتمويه وتسهيل الاختراق والعبور نحو الدول المستهدفة. وتفيد المعلومات بشأن التنسيق الأمني بين الجزائر وتونس، بانخراط 1000 مقاتل جديد من دول المغرب العربي في تنظيم “داعش”، وتحولت ليبيا إلى أكبر قطب يستقطب المقاتلين بشكل واسع في الفترة الأخيرة من دول تونس ومصر وفرنسا ومالي والنيجر، كما تشير مصادر إعلامية إلى تحول ليبيا وسوريا والعراق إلى مراكز تدريبية ومدارس لهؤلاء الإرهابيين، وأن فرنسا وتونس والجزائر تعد الأهداف الأولى لهذه التحركات والتحضيرات الداعشية بمناسبة ذكرى تأسيس التنظيم، بعد التدرب في سوريا وليبيا والعراق على كيفية صناعة المتفجرات ومختلف أساليب القتال وتنفيذ الهجمات الإرهابية في أهداف تثبت لها تواجدا في الإعلام الدولي.

    elkhabar

  • #2
    ça craint, si l'algerie trébuche, ça sera foutu pour le reste

    allah yester

    Commentaire


    • #3
      l'armée veille

      Commentaire


      • #4
        Je dirai Daech à la porte de la mort .
        Ils sont les bien venu si pour eux la vie na plus aucun sens ,on vas leurs montré que l'on ne joue pas dans la même court .
        Dans les années 90 ils se nommai pas Daech mais s'étais la même race ,passé nos frontière elle se refermerons sur eux comme les anneaux d'un serpent sur sa proie .

        Commentaire


        • #5
          tavarich russkov
          c'etait plus pire que dash , le gia etc

          Commentaire


          • #6
            Il a deja une assise en algerie,souvenez vous de gourdel.

            Commentaire


            • #7
              russkov

              je crois que tu prends les choses à la legere, daech c'est un autre niveau, c'est pas des terroristes qui font des coup et disparaissent, eux il font la guerre pas des attentats

              Commentaire


              • #8
                وأمام هذه الوضعية، تسلمت تونس من السلطات الأمنية الجزائرية قائمة اسمية بأكثر من 4500 عنصر من تنظيم “داعش”، أعطيت لهم مهمة تحضير اعتداءات مسلحة لضرب استقرار دول المغرب
                le Renseignement fonctionne bien visiblement.
                le fait que ca soit BCE et non merzouki à la tête de la Tunisie est une meilleur option pour verrouiller les frontiéres avec la libye ..
                Merzouki est les gens d'Ennahda étaient un peu trop rêveurs,idéalistes et incompétents pour ce qui s'agit du sécuritaire.
                ارحم من في الارض يرحمك من في السماء
                On se fatigue de voir la bêtise triompher sans combat.(Albert Camus)

                Commentaire


                • #9
                  Il a deja une assise en algerie,souvenez vous de gourdel.
                  le groupe responsable de cet acte ignoble a été neutralisé .

                  si tu considère qu'un groupe d'individus est une assise , laisse moi te dire alors que Daech a des assises dans tous les pays arabes.
                  ارحم من في الارض يرحمك من في السماء
                  On se fatigue de voir la bêtise triompher sans combat.(Albert Camus)

                  Commentaire


                  • #10
                    partout dans le monde ily a des organisations terroristes pas toutes affilées aux usa

                    Commentaire


                    • #11
                      j ai l impression que certain marocain du forum prient pour que le daesch s instale en algerie les msekines !!

                      Commentaire


                      • #12
                        C'est une guerre d'usure qui s'installe à la frontière et qui est coûteuse ,maintenant il faut prendre le pou des occidentaux et à leur tète les USA qui manipulent ces nébuleuses ,que veulent -t-ils dans cette région et quels sont leurs visées ? MAIS en réfléchissant bien tout est clair , alors il vaut mieux être pauvre et n'intéresser personne que d'attirer les abeilles ,quel monde ?

                        Commentaire


                        • #13
                          Tu jouees sur les mots xenon,les morts de la decenie noires,il comptent pour des prunes?

                          Commentaire


                          • #14
                            une vrai menace : un loup aux aguets, ces groupuscules ont profité de la décadence de certains états pour prospérer et avec la bénédiction de l'occident ...
                            وقد طوَّفتُ في الآفاق حتى رضيتُ من الغنيمة بالإيابِ

                            Commentaire


                            • #15
                              @haddou les americains fonctionnent comme sa seulement avec les etats qui sont resistants ,l algerie elle n a rien a craindre des americains puis que deja a sa botte!

                              Commentaire

                              Chargement...
                              X