Annonce

Réduire
Aucune annonce.

une polisarienne invente la greve de la faim par alternance

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • une polisarienne invente la greve de la faim par alternance

    اعلنت اليوم الجمعة 19 يونيو الجاري المناضلة تكبر هدي، المضربة عن الطعام منذ 36 يوما، انها ستعلق اضرابها عن الطعام، نظرا للتدهور الشديد لصحتها و استجابة للعديد من المطالب التي تلقتها من جمعيات و اصدقاء الشعب الصحراوي و الأطباء حفاظا على حياتها، لأن الإستمرار في الكفاح يتطلب البقاء على قيد الحياة.
    و على اثر هذا القرار عقدت اليوم ندوة صحفية، تعذر على تكبر هدي حضورها، لانها منذ صبيحة اليوم تتواجد بالمستشفى لتلقي العلاج، حيث سيتواصل نضال تكبر هدي بطرق اخرى، و منها الإضراب بالتناوب، إذ ستبدأ ممثلة حزب بوذيموس بالاندلس غدا بالإضراب لمدة ٢٤ ساعة و تتبعها شخصيات و متضامنين و متطوعين، و هي خطة مناسبة، لكي لا تنتهي المقاومة بالإنتهاء عن الإضراب، و ذلك ما لم يكن في حسبان الإحتلال المغربي الذي حاول افشال اضراب المناضلة تكبر بكل الطرق، و بتواطؤ النظام الإسباني.

    و في اطار الحملة التي تديرها تنسيقية دعم اضراب تكبر، فإنه من المنتظر ان تقوم برحلة عاجلة بعد استعادة صحتها إلى مقر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف. كما انها كلما وجدت فرصة في نضالها فانها ستعود إلى موقعها من امام قنصلية الإحتلال بلاس بالماس، و ربما امام اماكن اخرى في اسبانيا و الإتحاد الأوروبي.
    يذكر ان السيد بشرايا بيون ممثل البوليساريو و بيبي طوبواذَ رئيس تنسيقية جمعيات اصدقاء الشعب الصحراوي، قاما اليوم بزيارة تضامنية للأم تكبر هدي، حيث اعلنا عن تآزرهما و الوقوف الى جانبها حتى تحقيق مطالبها، كما ادانا الإنتهاكات المغربية لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية. و حملا اسبانيا مسؤوليتها في حماية الشعب الصحراوي بصفتها ما زالت القوة المديرة للاقليم، حسب القانون الدولي للامم المتحدة.
    Dernière modification par samadan, 20 juin 2015, 18h52.
Chargement...
X