Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Louvement palestinien Hamas nie tout lien avec le Polisario

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Louvement palestinien Hamas nie tout lien avec le Polisario

    Le mouvement palestinien Hamas nie toute solidarité avec le polisario

    Contrairement aux mensonges du torchon Al khabar , le mouvement palestinien Hamas nie toute solidarité avec le Polisario.

    حركة حماس ترد على صحيفة جزائرية وتنفي وجود أي لجنة للتضامن مع البوليساريو في غزة

    نشرت يومية "الخبر" الجزائرية عبر طبعتها الرقمية خبرا يتحدث عن تأسيس لجنة فلسطينية للتضامن مع ما أسمته "الشعب الصحراوي" في قطاع غزة، مضيفة أن هذه اللجنة تأسست رسميا في 20 شتنبر الماضي، وتضم 18 شخصية منهم 9 فلسطينيون من النشطاء السياسيين والإعلاميين، غير أن حركة المقاومة الاسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة، نفت الخبر على لسان القيادي البارز بها صلاح البردويل.
    وقال البردويل في تصريحات خص بها موقع وكالة "قدس بريس أنترناسيونال للأنباء"، "نحن ننأى بأنفسنا وبمقاومتنا عن أي خلافات عربية ـ عربية، احترامنا للأطراف العربية ولأنفسنا لا يسمح لنا بذلك، وليس لدينا متسع من الوقت لمثل هذا".
    وأضاف: "لا نسمح ولا يوجد لدينا في غزة أي توجه من هذا القبيل، ولا توجد لدينا أي جمعيات أو لجان بهذا الاسم، هذا هراء وغير موجود إطلاقا".
    وتابع: "احترامنا للجزائر والمغرب ولكل شعوب المنطقة العربية والإسلامية كبير، في دعمهم وإسنادهم لقضيتنا"، على حد تعبيره.
    وكانت الصحيفة الجزائرية قد نشرت بيانا قالت إنه صادر عن الاجتماع التأسيسي لهذه اللجنة يكشف عن أهدافها، وهي "التضامن مع الشعب الصحراوي والتعريف بالقضية الصحراوية في الساحة الفلسطينية أولا والعربية ثانيا وفي المحافل الدولية والعربية، والتعاون الإيجابي مع مختلف اللجان التضامنية في العالم مع القضية الصحراوية".
    وأضافت الصحيفة الجزائرية أن هذه اللجنة تعهدت بإيصال ما وصفته بـ"معاناة اللاجئين الصحراويين بتندوف للعالم من أجل التقليل من معاناتهم ومساعدتهم ماديا وسياسيا".
    ya biladi
    Dernière modification par Serpico, 30 septembre 2016, 21h15.

  • #2
    Bande menteurs. Mêler les palestiniens à cette histoire est d'une malhonnêteté incroyable.

    Commentaire


    • #3

      sawt echa3b
      حوار مع نائب رئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي


      28 سبتمبر,2016 في لاجديد وراء الشمس اضف تعليق




      حوار مع نائب رئيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي
      يوسف احمد المقوسي : سنعمل كلجنة دعم الشعب الصحراوي على تعميم قضيتكم العادلة لمعظم شعوب اﻻرض


      س : السيد يوسف احمد المقوسي كونك أسير محرر فلسطيني ما مدى تواجد القضية الصحراوية في فلسطين و الوطن العربي ؟ ج : في الوضع الطبيعي يجب ان تكون القضية الصحراوية العادلة على رأس اولويات الاحرار في العالم ﻻنها قضية عادلة لشعب محتل يريد التحرر من نير اﻻحتلال الصهيو مغربي كي يؤسس ويعلن قيام دولته على ارضه . اما إذا سالتني عن مدى صدى اصواتكم كصحراويين ارضكم محتله فللأسف الشديد قضيتكم مغيبة عن معظم شعوب العالم وهذا طبعا بقصد ﻻن عدوكم الغاصب موالي ﻻسياده في دولة الكيان الصهيوني وصوتكم منخفض نوعاً ما .
      س : نعم وما دور اللجنة الفلسطيني لدعم الشعب الصحراوي بتعريف قضيته العادلة ؟
      ج : نحن في فلسطين وبحكم تجربتنا مع العالم والكيان الصهيوني سنعمل كلجنة دعم الشعب الصحراوي على تعميم قضيتكم العادلة لمعظم شعوب اﻻرض وذلك بكل السبل المتاحة والممكنة .
      س : كمؤسسين كيف تبلورت لكم فكرة تاسيس للجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي ؟
      ج : نحن مؤسسي اللجنة رجال سياسة خاصة واننا ننتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولنا الفخر ان امين عام جبهتنا المرحوم جورج حبش هو القائد الفلسطيني الوحيد الذي زار الصحراء والتقى بقيادتها في اواسط السبعينات من القرن الماضي ونحن بالتاكيد لنا الشرف ان نسير على خطاه كما عاهدناه .
      س : ماهي وجهة اللجنة تجاه العالم العربي ؟
      ج : نحن كما تعلمون نخضع لحصار مشدد إﻻ اننا ورغم الحصار الجبري نعاهدكم ونعاهد اهلنا الصحراويين في الصحراء والمنافي أن نعمل وبكل إمكانياتنا المتاحة لتعريف العالم وخاصة العربي بعدالة قضيتكم وفضح حكومة الاحتلال الصهيو مغربي وممارساتها القمعية ﻻهلنا في الصحراء الغربية .
      س : هل ترى أن الإعلام العربي مقصر في تناول القضية الصحراوية ام أن الحكومات العربية لها دور في هذا التعتيم ؟
      ج : الاعلام العربي ليس حر ومعظمه تابع للانظمة وللاسف قضيتكم مغيبة وبقصد عن أجندات تلك اﻷنظمة … لذا يجب ان تعملوا كصحراويين على ايجاد وسيلة إعلامية مرئية يشاهدها العالم اجمع … خاصة وأن الاعلام وتكنولوجيا اﻹتصالات المتطورة اصبحت تساوي القنبلة الذرية بمفعولها .
      س : كونكم من المتابعين و المؤثرين في المشهد السياسي المعقد في سوريا ،تابعتم الموقف الأخير لجبهة لبوليساريو على لسان ممثلها في المشرق العربي الأخ مصطفى الكتاب ،ما تعليقكم على الموقف ؟
      ج : واجب كل احرار العالم الوقوف الى جانب سوريا ومساندتها ودعمها حتى الخروج من ازمتها بإنتصارها على قوى الشر والظلام الصهيوعربي والامريكي
      pour vous rassurer sur les torchons qui ont rapporté l'info
      Dernière modification par tawenza, 30 septembre 2016, 21h43.

      Commentaire


      • #4
        vice président

        Commentaire


        • #5
          @tawenza, votre bonhomme est inconnu au bataillon. Il ne représente que lui-même.

          Selon le média palestinien qudspress.com

          نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بشكل قاطع وجود أي "لجنة للتضامن مع الشعب الصحراوي" (البوليساريو)، في قطاع غزة، وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يكون طرفا في أي خلافات بين الجزائر والمغرب، أو بين أي دول عربية أخرى.

          وقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صلاح البردويل، في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، تعليقا على خبر نشرته صحيفة جزائرية اليوم الجمعة عن تشكيل "لجنة للتضامن مع الشعب الصحراوي تتخذ من غزة مقرا لها": "نحن ننأى بأنفسنا وبمقاومتنا عن أي خلافات عربية ـ عربية، احترامنا للأطراف العربية ولأنفسنا لا يسمح لنا بذلك، وليس لدينا متسع من الوقت لمثل هذا".

          وأضاف: "لا نسمح ولا يوجد لدينا في غزة أي توجه من هذا القبيل، ولا توجد لدينا أي جمعيات أو لجان بهذا الاسم، هذا هراء وغير موجود إطلاقا".

          وتابع: "احترامنا للجزائر والمغرب ولكل شعوب المنطقة العربية والإسلامية كبير، في دعمهم وإسنادهم لقضيتنا"، على حد تعبيره.

          وكانت صحيفة "الخبر" الجزائرية، قد نشرت خبرا اليوم الجمعة عن تشكيل لجنة للتضامن مع الشعب الصحراوي في قطاع غزة، وقالت بأنها عقدت اجتماعا لها الأسبوع الماضي وأنها تضم 18 عضوا نصفهم فلسطينيون والنصف الآخر من الصحراويين.

          ونشرت الصحيفة بيانا قالت بأنه صادر عن الاجتماع التأسيسي لهذه اللجنة يكشف عن أهدافها، وهي "التضامن مع الشعب الصحراوي والتعريف بالقضية الصحراوية في الساحة الفلسطينية أولا والعربية ثانيا وفي المحافل الدولية والعربية، والتعاون الإيجابي مع مختلف اللجان التضامنية في العالم مع القضية الصحراوية"، وفق الصحيفة.

          يذكر أن العلاقات المغربية ـ الجزائرية تعيش فتورا منذ أكثر من عقدين من الزمن، بسبب الخلاف حول الموقف من مصير الصحراء، فبينما تراها المغرب جزءا أصيلا منها، وتدعو "جبهة البوليساريو" إلى القبول بحكم ذاتي في إطار السيادة المغربية، تتمسك الجزائر، التي تؤوي لاجئي "البوليساريو" في مخيمات تندوف لديها، باستفتاء تقرير المصير.

          ويرجع المراقبون استمرار إغلاق الحدود البرية بين المغرب والجزائر منذ العام 1994 إلى هذا الخلاف، الذي تطور في الآونة الأخيرة، بسبب العملية الأمنية، التي وصفتها المغرب بأنها "تطهيرية"، في منطقة "الكركرات" الحدودية مع موريتانيا، لـ "مواجهة ما تشهده المنطقة من أخطار على الأمن، وانتشار عمليات التهريب، والاتجار في المخدرات، والعراقيل التي تمس انسياب الحركة لموريتانيا".

          وهي عملية رأت فيها "جبهة البوليساريو" خرقا لوقف إطلاق النار الموقع بين الطرفين في تسعينات القرن الماضي.

          Commentaire


          • #6
            ce qui est sûr c qu'il a un facebook...
            et ce n'est pas une info el khabar contrairement à ce que met ton compère..

            Commentaire


            • #7
              ce qui est sûr c qu'il a un facebook...
              Moi aussi j'ai un facebook. oeilfermé

              Votre bonhomme est totalement inconnu sur la scène palestinienne. Personne n'a jamais entendu parler de lui.
              Le journal algérien doit vérifier ses sources avant de publier n’importe quelle sottise.

              Et le site que vous citez (sawt echa3b) est le site d'un mouvement marxiste-léniniste qui ignore encore que le marxisme-léninisme est mort et enterré depuis belle lurette.

              Commentaire


              • #8
                Très bonne idée, j'ai quelques amis palestiniens je leur dirai de faire un groupe pour le soutien du peuple de la kabilyie. Ça nous prendra 15 minutes sur facebook.

                Pathétique, Quesqu'on fait pas quand on est dans la galère.
                Dernière modification par ecoyoussef, 30 septembre 2016, 22h16.

                Commentaire


                • #9

                  Commentaire


                  • #10
                    hakimcasa
                    Moi aussi j'ai un facebook.
                    Et qui ne sert absolument a rien !!!


                    حسب ماهو مقرر في برنامج اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي ،اجتمع صباح اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2016 بقطاع قطاع غزة اعضاء اللجنة بهدف تناول البرنامج المطروح والاقتراحات التي يمكن العمل عليها .

                    وحضر في الإجتماع جميع الأعضاء من فلسطين رجالا ونساء وأسرى محررين وفاعلين في المجتمع المدني وشؤون المرأة ، حيث دار الاجتماع حول سبل تحقيق الأهداف المطلوبة خصوصا في ما يتعلق بالهدف الأساسي ل اللجنة المتمثل في التعريف بالقضية الصحراوية على المستوى الفلسطيني أولا وعربيا ثانيا ، وكسب مزيد من المتضامنين مع القضية الصحراوية العادلة .

                    هذا وثمن عاليا جميع أعضاء اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي الموقف الأخير لجبهة لبوليساريو من الأزمة في سوريا ، معتبرين أنه موقف يتمشى مع التصور المقاوم في المنطقة ويخدم بالدرجة الأولى الشعوب العربية التي أصبحت ضحية لممارسات القوى المعادية لمحور المقاومة .

                    وأ دانت اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، الإعتداء الشنيع والغير أخلاقي الذي تعرض له العضو الشرفي في اللجنة بمدينة العيون المناضل عالي السعدوني ، على خلفية قيامه بخطوة نضالية من أجل حث الجماهير الصحراوية على عدم المشاركة في الإنتخابات المغربية .




                    اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي /المكتب الإعلامي.
                    "Les petits esprits parlent des gens, les esprits moyens parlent des événements, les grands esprits parlent des idées, et les esprits supérieurs agissent en silence."

                    Commentaire


                    • #11
                      Je pense que tout a été dit. Ni le Hamas, ni l'autorité palestinienne ne reconnaissent cette pseudo lajna. Le bonhomme est totalement inconnu et il ne suffit pas d'être palestinien pour parler au nom des palestiniens.

                      Commentaire


                      • #12
                        l'algerie fait un travail plus efficasse que le mossad.elle provoque meme l'implosion de hamas.

                        Commentaire


                        • #13
                          je t'e^xplique hakim
                          il s'agit de deux journalistes proches de hawatmeh.
                          ils se battent pour faire parler de la rasd..en palestine et parallèlement avoir un moyen de pression sur la fondation qods qui les délaisse un peu

                          ps : ton compère qui verse svt dans torchon khabat ou chourouk a disparu

                          Commentaire


                          • #14
                            hakimcasa

                            Je pense que tout a été dit. Ni le Hamas, ni l'autorité palestinienne ne reconnaissent cette pseudo lajna. Le bonhomme est totalement inconnu et il ne suffit pas d'être palestinien pour parler au nom des palestiniens.
                            Tu raisonnes toujours comme si partout c'est comme au MAkhnazoland !!!

                            Une association palestinienne n'a pas besoins de l'autorisation du CAID d'une MOQATA3A !!!
                            "Les petits esprits parlent des gens, les esprits moyens parlent des événements, les grands esprits parlent des idées, et les esprits supérieurs agissent en silence."

                            Commentaire


                            • #15
                              il s'agit de deux journalistes proches de hawatmeh.
                              Hawatmeh est hors jeu depuis longtemps. Il ne pèse plus rien sur la scène palestinienne. En plus il est très vieux.

                              Commentaire

                              Chargement...
                              X