Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Le père Musallam à Abbas : "Cherchez-vous une grotte pour vivre parmi les voleurs israéliens !"

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Le père Musallam à Abbas : "Cherchez-vous une grotte pour vivre parmi les voleurs israéliens !"

    Palestine occupée - 3 octobre 2016

    Le Père Manuel Musallam, curé de l'église latine de Gaza, a lancé une attaque contre le président de l'Autorité palestinienne Mahmoud Abbas pour sa récente participation aux funérailles de l'ancien président israélien Shimon Peres.

    Dans ses remarques publiées sur Facebook hier, le Père Musallam a commencé son message dirigé à Abbas avec le célèbre adage populaire « Tout est une dette ou un prêt, même les larmes dans les yeux ».

    « Est-ce que Sharon a assisté aux funérailles d'Abou Ammar et l’a pleuré, Monsieur le Président, pour que vous payez la dette avec ces fausses larmes sur Peres ? Est-ce que les cloches des églises ont sonné et est-ce que le saint Coran a été récité pour exprimer votre douleur et transmettre votre amour à la maison du défunt sioniste qui a tué votre peuple et occupé vos terres ? », a-t-il interrogé.

    « Aujourd'hui, à la suite de vos actions, Israël a vraiment occupé toute la Palestine. Aujourd'hui, votre projet national va s’effondrer avec l'Autorité palestinienne et toutes ses institutions, » a souligné le clergé palestinien. « Aujourd'hui, vous avez été expulsé des cœurs des gens libres, donc allez vous chercher une grotte pour vivre parmi les voleurs d'Israël », a-t-il conclu.

    Source : Palestine Info

  • #2
    Le peuple palestinien, chrétiens et musulmans unis à l'avant-garde du combat libérateur anti-sioniste anti-colonial.

    J'aimerai aussi entendre nos cheikhs exprimer leur désapprobation !

    Commentaire


    • #3
      الأب منويل مسلم يطالب برحيل عباس لحضوره ج&#160

      الأب منويل مسلم يطالب برحيل عباس لحضوره جنازة بيريس

      بعبارات انتقاد لم يوجهها أي من السياسيين أو رجال الدين إلى رئيس السلطة الفلسطينية
      محمود عباس، طالب الأب منويل مسلم، راعي كنيسة اللاتين في قطاع غزة، والعضو في الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات، برحيل عباس بسبب مشاركته في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس.

      وعلى صفحته على موقع "فيس بوك" كتب مسلم منشورا مطولا، حمل من بدايته إلى نهايته انتقادات شديدة لعباس، جاء في مطلعها انتقاده للدموع التي ذرفها محمود عباس على بيريس خلال الجنازة من خلال استخدامه المثل الشعبي "كل اشي قرضة ودين حتى دموع العين".

      وتلا ذلك أن كتب مستفسرا عن سبب الدموع، إن كان أبو مازن يرد تلك الدموع التي ذرفها شارون على الرئيس الراحل ياسر عرفات "أبو عمار"، فكتب "هل حضر شارون جنازة ابو عمار وتباكى عليه يا سيادة الرئيس حتى تسد الدين بدموع التماسيح على بيريس؟".

      ودعا في منشوره أبو مازن لكشف السبب أو الجهة الفلسطينية التي طالبت منه حضور الجنازة فقال "وهل قُرِعت الاجراس في الكنائس وصدح صوت القرآن الكريم على المآذن حزنا لِتنقل مشاعر لوعتك الى بيت فقيد الصهيونية قاتل شعبك ومحتل ارضك ومصّاص دماء شهدائك؟".

      ولم يقف الأب مسلم المعروف بمواقفه الوطنية عند هذا الحد من الانتقاد، فأضاف يوجه رسالة لأبو مازن "اليوم بعملك هذا احتلت اسرائيل حقا فلسطين كلها، اليوم سقط مشروعك الوطني، اليوم سقطت السلطة الفلسطينية وجميع مؤسساتها، اليوم انت طُردتَ من قلوب الاحرار فابحث لك عن مغارة بين لصوص إسرائيل تأوي اليها. اليوم نصرخ في وجهك عيب عليك أن تسكن قلوب الاشكناز والسفرديم والبولونيين والروس الصهاينة بدل قلوب الكرام الاجاويد المناضلين الاباة من شعبك".

      ولم يكتف عند هذا الحد فكتب يقول "اليوم ابتدأت نهاية نضالك وابتدأ نضال شعب فلسطين ليقهر عدونا فيموت ذليلا مهيض الجناح كسيرا وهو يدافع عن قضيته الخرقاء الظالمة الصهيونية، اليوم فهمنا مقولة الاسكندر الكبير، انا لا اخاف جيشا من الاسود يقودها خروف لكني اخاف جيشا من الخراف يقودها اسد".

      وأضاف الأب مسلم يخاطب الرئيس أبو مازن "اليوم فهمنا لماذا لم يخاف منا العالم واسرائيل, لغياب الاسد في قيادتنا".

      والجدير بالذكر أن الأب منويل مسلم يشغل إلى جانب رعايته لكنيسة اللاتين في غزة، عضوية الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات، وكذلك رئيس دائرة العالم المسيحي في مفوضية العلاقات الخارجية بمنظمة التحرير الفلسطينية.

      وتحدث مسلم عن المخاطر التي تصيب منتقدي أبو مازن، قال "نحن نعلم اننا سنكون في خطر اذا قاومناك لانك انت في مركز قوة الباطل وقد تكون حياتنا عرضة للمهانة وحتى الهلاك لكننا سنحول كل آلامنا الى شجاعة ونقولها لك، الشعب يريد رحيل الرئيس".

      وقد كانت أجهزة الامن الفلسطينية اعتقلت أمس ضابطا كبيرا يعمل في جهاز الارتباط العسكري، بعد كتابته منشور على "فيس بوك" انتقد فيه مشاركة أبو مازن في جنازة بيريس، وذلك بعد ساعات فقط من إيقافه عن العمل.

      وظهرت بسبب مشاركة أبو مازن في الجنازة اعتراضات من قبل قياديين كبار في حركة فتح، حيث اعترض اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على المشاركة.

      المصدر: راي اليوم

      2 أكتوبر 2016


      Commentaire


      • #4
        Les Harkis ont toujours existé et partout dans le monde :22:

        Commentaire


        • #5
          Le Père Manuel Musallam, curé de l'église latine de Gaza
          En même temps, le père Musallam, s'il ne veut pas voir son église incendiée, n'a pas d'autres choix que de condamner avec la manière la plus vigoureuse qui soit, la participation de Abbas aux funérailles de Peres. C'est une question de survie.

          Commentaire


          • #6
            En même temps, le père Musallam, s'il ne veut pas voir son église incendiée, n'a pas d'autres choix que de condamner avec la manière la plus vigoureuse qui soit, la participation de Abbas aux funérailles de Peres. C'est une question de survie.
            Il s'inquiète surtout de recevoir une bombe israélienne sur la tête. Pff

            Commentaire

            Chargement...
            X