Annonce

Réduire
Aucune annonce.

MAURITANIE-MAROC: Le président mauritanien reçoit un appel téléphonique du Roi du Maroc

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • MAURITANIE-MAROC: Le président mauritanien reçoit un appel téléphonique du Roi du Maroc

    Le président mauritanien Mohamed Ould Abdel Aziz a reçu mardi un appel téléphonique du Roi du Maroc, Mohamed VI, a rapporté l’Agence mauritanienne d’information (AMI, officielle).

    Selon l’AMI, « les deux chefs d'Etat ont abordé les relations bilatérales fraternelles et les moyens de les renforcer et de les développer ainsi que les derniers développements de la situation aux niveaux régional et international ».

    Une vive confrontation avait opposé, ces derniers jours, la casse politique mauritanienne au parti marocain Istighlal dont le secrétaire général, Hamid Choubatt, avait déclaré publiquement que la Mauritanie est un territoire marocain.

    Réagissant à ces propos, l’Union pour la République (UPR), parti au pouvoir en Mauritanie, a indiqué que les déclarations de M. Choubatt reflètent une « bassesse et une absence de vision stratégique, créneau d’une certaine élite marocaine qui a placé son pays à la marge et dans une situation de tension avec ses voisins ».

    L’UPR a ajouté, dans un communiqué, que le responsable politique marocain et « ses maîtres ont été mis à mal par les succès réalisés par la Mauritanie sur le plan régional et international».




    MOO/od/APA

  • #2
    تفاصيل برنامج زيارة التي ينتظر أن يؤديها يوم الأربعاء رئيس الحكومة المغربية عبد الإلاه بن كيران لموريتانيا

    تفاصيل حصرية عن برنامج الزيارة التي ينتظر أن يؤديها يوم الأربعاء رئيس الحكومة المغربية عبد الإلاه بن كيران لموريتانيا وذلك بعد ساعات من مكالمة هاتفية أجراها الملك المغربي محمد السادس بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في إطار المساعي المغربية الهادفة لطمأنة الجانب الموريتاني بعد التطورات الأخيرة

    وبحسب مصدر رسمي تحدث للأخبار فإن عبد الإلاه بن كيران سيصل مدينة ازويرات الساعة العاشرة صباحا على متن طائرة خاصة. وينتظر أن يتجه رئيس الحكومة المغربية إلى فندق اسنيم لقضاء راحة قصيرة يتجه بعدها إلى مبنى ولاية ازويرات حيث سيجري لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لمدة ساعتين حسب المبرمج رسميا

    وأضافت المصادر التي أوردت النبأ لوكالة الأخبار أن رئيس الحكومة المغربية سيطرح خلال اللقاء مواضيع عديدة أبرزها طمأنة الجانب الموريتاني بشأن الموقف الرسمي في المغرب من التصريحات التي صدرت عن الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي بشأن تبعية موريتانيا للمغرب إضافة إلى الإعراب عن رغبة المملكة في تبادل السفراء بين البلدين في أقرب الآجال وإعادة العلاقة الدبلوماسية بينهما لسابق عهدها مع التزام الجانبين عن أي تصرف من شأنه استفزاز الطرف الآخر.

    وبحسب ذات المصادر فإن بعض النقاط التي يحملها رئيس الحكومة المغربية سيتم الرد عليها بشكل مباشرة من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز فيما سيتم الرد على البعض الآخر عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة

    وسيختتم بن كيران زيارته لموريتانيا بعقد مؤتمر صحفي للرد على أسئلة الصحفيين قبل أن يغادر عائدا إلى المغرب

    وتأتي زيارة رئيس الحكومة المغربية لاحتواء الأزمة بين البلدين التي أعقبت تصريحات مثيرة للأمين العام لحزب الاستقلال المغربي، حميد شباط اعتبر فيها موريتانيا "أرض مغربية

    وقد فجرت تصريحات السياسي المغربي، ردود فعل غاضبة بنواكشوط، وتسبب في تراشق إعلامي وسياسي في البلدين الجارين

    Commentaire


    • #3
      quel cinéma, alaouite

      un imbécile parle aux ordre de sidhom, un parti mauritanien réponds a cet imbecile et son son parti,,,,

      les makhzeniens ont toujours soutenu cet imbecile dans ses declaration
      sont devenu contre lui rien que leur commandeur a fait signe

      chabat avait deja a mainte fois fait des déclaration a propos des terres en Algérie a récupérer
      المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

      Commentaire

      Chargement...
      X