Annonce

Réduire
Aucune annonce.

277 Marocains, entassés sur une seule embarcation

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • 277 Marocains, entassés sur une seule embarcation

    277 Marocains, entassés sur une seule embarcation ont été interceptés par les garde-côtes libyens ce mercredi au large de la ville de Sabratha (ouest), alors qu'ils prenaient le large vers les côtes italiennes. source"Une ONG (allemande), Sea Watch

  • #2
    اعتراض 500 مهاجر قبالة السواحل الليبية نصفه&#1

    عثرت سفينة تابعة لمنظمة إغاثة "جوجند ريتيت" الألمانية على زورق فارغ قبالة السواحل الليبية شبيها بالزوارق التي عادة ما ينقل فيها المهربون الليبيون ما بين 120 و140 شخصاً، ما يثير مخاوف من احتمال حصول مأساة جديدة.

    تمكن خفر السواحل الليبي من اعتراض مركب تكدس فيه نحو 500 مهاجر بينهم 277 مغربيا قبالة مدينة صبراته (غرب) كانوا ينوون التوجه إلى ايطاليا.

    وأظهرت لقطات صورتها منظمة (سي ووتش) غير الحكومية سفينة لخفرالسواحل الليبي وهي تقترب لتصبح على بعد أمتار من سفينة تابعة للمنظمة أثناء إسراعها للحاق بالمهاجرين.

    وقال أيوب قاسم المتحدث باسم خفر السواحل في طرابلس إن الواقعة حدثت على بعد نحو 30 كيلومترا شمالي ساحل ليبيا.

    وتابع أنه كان هناك 493 مهاجرا على المركب بينهم 277 مغربيا فضلا عن عشرات البنغلادشيين.

    واقتيد المهاجرون إلى قاعدة طرابلس البحرية قبل نقلهم إلى مراكز احتجاز في العاصمة الليبية.

    وبحسب المنظمات الدولية يوجد في ليبيا حاليا ما بين 800 الف ومليون شخص اغلبهم من دول جنوب الصحراء الأفريقية.

    وتتعرض المنظمات غير الحكومية التي تعمل في البحر المتوسط منذ أسابيع للانتقاد في إيطاليا بداعي "التواطؤ" مع مهربين يعملون في ليبيا.

    ويوجد حاليا ما بين سبعة آلاف وثمانية آلاف مهاجر في 20 مركز احتجاز في ليبيا، بحسب ما أفاد مسؤول في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

    وتنطلق معظم المراكب من غرب ليبيا باتجاه إيطاليا التي لا تبعد أكثر من 300 كلم.

    http://www.elkhabar.com/press/article/121632/

    Commentaire


    • #3
      277 Marocains, entassés sur une seule embarcation

      - interceptés par les garde-côtes libyens ce mercredi au large de la ville de Sabratha (ouest), alors qu'ils prenaient le large vers les côtes italiennes.

      - Ils ont changé d’itinéraire ?! les pauvres, ils fuyaient l'eldorado makhnezien. Comment sont-ils parvenus en libye? par la frontière algérienne ? Comme dirait un certain arbal, les marocains n'ont pas de petrole mais ils ont des idées.

      Commentaire


      • #4
        en ce moment les mkaznias sont occuper a figuig avec les les 3 familles syriennes

        Commentaire


        • #5
          Les Marocains, 7è communauté de clandestins en Italie
          Dans des données publiées par le ministère de l’Intérieur italien, on apprend que les ressortissants marocains font partie des premières communautés en nombre de clandestins dans le pays.

          Avec 2.429 clandestins, les Marocains prennent la 7è place, loin derrière d’autres pays, en majorité africains. 5 200 clandestins sont originaires du Nigéria, 4 645 du Bangladesh, 4 206 de Guinée, 3 942 de Côte d’Ivoire. Viennent ensuite les ressortissants des pays de Gambie et du Sénégal.
          Toujours selon les chiffres publiés par les autorités italiennes, au moins une vingtaine de clandestins débarquent chaque jour sur leur sol. Depuis le début de l’année, l’Italie fait face à une hausse spectaculaire des arrivées de migrants, notamment en provenance de Libye.
          bladi
          المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

          Commentaire


          • #6
            en ce moment les mkaznias sont occuper a figuig avec les les 3 familles syriennes
            d'aprés la logique des autorité marocaines et les marocains de FA
            ou faut renvoyer les clandestins ??

            et pour figuig, c'est une autre stratégie appliqué par le regime gheraybo depuis longtemps, ya pas que figuig, ya d'autre region aussi
            berberophone et les region frontalier
            le regime sioniste préfére les installer a figuig, pour cela il creer des mouvement imaginaire et finir par l'imposé aux habitant de la region
            il compte meme installer des camps de refugiés syriens et autre
            المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

            Commentaire


            • #7
              Le problème n'est pas les marocains car le maroc est un pays pauvre mais quand ça vient de pays riche en ressources naturelles, c'est un vrai probleme.

              تفكيك مخيم للمهاجرين غير الشرعيين الجزائريين

              أقدمت مصالح الشرطة المحلية بمدينة سبتة المحتلة، مدعومة بعناصر من الحرس المدني، فجر يومه الخميس، على تفكيك مخيم لمجموعة من المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين، بإحدى الغابات بالمدينة المحتلة.
              وكان مجموعة من المهاجرين الجزائريين، المقيمين بمركز الإيواء بالمدينة المحتلة، قد غادروه، ليقيموا مخيما في الغابة المجاورة، باستعمال خيام ودور بلاستيكية، مما دفع بعناصر الشرطة البيئية لتقديم تقرير لمندوبية الحكومة هناك، والتي أعطت أوامرها للمصالح الامنية التدخل لتفكيك المخيم.
              ويأتي خروج المهاجرين الجزائريين، من مركز الإيواء «كلاكامارو » بسبتة، وفق ما نقلته ‘الأحداث المغربية”، احتجاجا على ما أسموه سوء المعاملة التي يواجهون بها، وكذلك امتلاء المركز بأعداد هائلة من المهاجرين، وعدم وجود أمكنة للنوم والإستراحة وغيرها.
              لكن السبب الرئيسي وفق مصدر إعلامي، وهو ما عبر عنه المهاجرون، الذين احتجوا ضد تفكيك مخيمهم، هو أنه لا يتم ترحيلهم بسرعة لإسبانيا، على غرار باقي المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء، الذين لا تتجاوز مدة إقامتهم القصوى بالمركز ثلاثة أشهر، في حين يستمر تواجد الجزائريين بسبتة مدة قد تزيد عن 8 أشهر.

              Commentaire


              • #8
                اصابة مهاجرين في اقتتال جديد بين جزائريين وكاميرونيين بسبتة

                عاد العنف من جديد لينشب بين مهاجرين جزائريين واخرين من جنسية كاميرونية، في مركز ايواء المهاجرين غير الشرعيين بمدينة سبتة المحتلة صباح اليوم الاربعاء، بعدما كان قد نشب اقتتال عنيف بينهما يوم الاحد الماضي وأدى بهما إلى التراشق بالحجارة وخلق حالة من الفوضى قرب المركز.

                وحسب ما افادت به مصادر امنية اسبانية، فإن مشاحنات عديدة كانت تنشب بين المهاجرين الجزائريين واخرين من جنسية كاميرونية، قبل أن تتطور إلى ضرب وعنف بين الطرفين، أدت صباح اليوم إلى اصابة 7 منهما بجروح.

                ووفق ما كشفت عنه مصادر اعلامية محلية بالمدينة، فإن المهاجرين الجزائريين يحتجون مرارا على سوء المعاملة في المركز على حساب المهاجرين الاخرين المنحدرين من دول جنوب صحراء افريقيا، حيث يتم تفضيل الاخرين عليهم.

                وقامت العناصر الامنية صباح اليوم بطرد 8 مهاجرين جزائريين من المركز لمدة شهر، كعقوبة لهم بدعوى اختلاقهم للفوضى في المركز، وهو ما دفع باثنان منهما على الاحتجاج أمام باب المركز وقيامهما بجرح انفسهما احتجاجا.

                وستقوم السلطات المحلية بسبتة المحتلة في مقبل الايام، بنقل فوج جديد من المهاجرين السريين من مركز الايواء بالمدينة إلى مراكز اخرى في اسبانيا، من أجل التخفيف من أعدادهم.

                Commentaire


                • #9
                  1500

                  جزائري حاولوا الهجرة غير الشرعية سنة

                  2015

                  شارت إحصائيات قيادة حرس السواحل التابعة للقوات البحرية بأن قواتها أحبطت محاولات غير شرعية ل 1500 شخص حاول الإبحار بطريقة غير شرعية منذ جانفي إلى ديسمبر 2015

                  و قال الأمين الوطني للملفات المتخصصة للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان أن هذه الإحصائيات و على ضخامتها لا تعكس العدد الحقيقي للحراقة الجزائريين, و أضاف في تعليقه على بيان حرس السواحل أن العدد الحقيقي ليس ذلك الذي يتم بعد القبض على ما يعرف بالحراقة و إنما أعداد كبيرة تتمكن من بلوغ الضفة الأخرى و آخرون "يأكلهم الحوت"
                  و استنادا أيضاً إلى إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة ،فان عدد الذين بلغوا الضفة الأخرى من المهاجرين غير الشرعيين انطلاقاً من الشرق الأوسط و إفريقيا إلى الحدود الأوروبية إلى غاية 21 ديسمبر 2015 بلغ عددهم نحو 970 ألف شخص ، فيما توجه أكثر من 34 ألف شخص عبروا الأراضي التركية متوجهين إلى بلغاريا و اليونان
                  و انتشرت الهجرة غير الشرعية في الجزائر عبر البحر المتوسط في السنوات الأخيرة بشكل كبير ، رغم ما تحمله العملية من مغامرة بالحياة
                  و باتت هذه الظاهرة تؤرق الحكومة من خلال رفع عدد الزوارق نصف الصلبة التي تستعمل في ملاحقة قوارب " للحراقة" في عرض البحر، كذلك استعمال طائرات مروحية لمراقبة السواحل بشكل افضل حيث تخضع السواحل الممتدة على مسافة 1200 كلم لمراقبة بحرية و جوية
                  و أكدت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بأن الهجرة السرية ظاهرة شبابية بامتياز، لذلك فعلى المسؤولين إعادة النظر في أحوال هذه الفئة قبل اللجوء إلى بحث النتائج باعتبار الضغوط القانونية على الشباب لا يمكنها حل المشكلة الا عبر الحلول التي يمكن تحل مشكلة الهجرة غير الشرعية. و قدمت بعض الحلول منها : القضاء على الإقصاء والتهميش الذي يشعر به هؤلاء الشباب... الاهتمام بمؤهلات الشباب من خلال توفير الضروف الحياتية و الامتيازات كوسائل المواصلات و المسكن و العمل و المرافق الترفيهية. القضاء على المحسوبية و البروقراطية، و إدماج مبدأ المساواة و العدل.توفير فرص للشغل مع ضمان العدالة في الأجور. بالإضافة إلى ضرورة إعادة النظر في الشراكة مع اتحاد أوروبي لان هذه الشراكة بعد مرور 10 سنوات ، تصب حصريا في فائدة الاتحاد الأوروبي على حساب المؤسسات الوطنية و الاقتصاد الجزائري ، و تقدر الخسارة السنوية من هذا الاتفاق بـ 10 ملايير دولار سنويا، جراء الإعفاءات الجمركية التي تستفيد منها بعض المنتجات الأوروبية، في انتظار أن تعمم على كل المنتجات بعد سنة 2019

                  Commentaire


                  • #10
                    حراڤة جزائريون يقطعون 16 كلم سباحة ليلا بين تركيا واليونان

                    أعلنت السلطات اليونانية، عن قيام حرس السواحل بإنقاذ مهاجرين غير شرعيين جزائريين على الساعة السابعة ونصف من صباح الإثنين الماضي، بعدما قطعوا 16 كلم سباحة بين تركيا واليونان في مدة 10 ساعات، للوصول إلى مدينة «غايوس» اليونانية، أين تمّ نقلهم على جناح السرعة إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج.
                    وقد أصيب «الحراڤة» الجزائريون الذين تمّ العثور عليهم في سواحل اليونان بإرهاق شديد، فضلا عن انخفاض في درجة حرارة الجسم، حيث أكد مسؤولو حرس السواحل للصحافة اليونانية أمس، بأن «الحراڤة» الجزائريين باشروا رحلتهم سباحة من منطقة «سيسم» في «إزمير» التركية إلى شواطئ جزيرة «غايوس» اليونانية على الساعة العاشرة ليلا مساء الأحد، قاطعين مسافة 16 كلم في 9 ساعات و50 دقيقة، ووصل «الحراڤة» الجزائريون إلى جزيرة «غايوس» اليونانية على الساعة السابعة ونصف صباحا، ليتم إنقاذهم من طرف دورية لحرس الحدود اليونانية قرب ميناء مدينة «غايوس»، كما أضافت نفس المصادر، أن المهاجريين غير الشرعيين الجزائريين، تمّ نقلهم على جناح السرعة إلى مستشفى مدينة «غايوس» من أجل العلاج، بسبب إصابتهم بالتعب والانخفاض الحاد في درجة حرارة الجسم.
                    تجدر الإشارة إلى أن السلطات اليونانية والإسبانية وحتى الاتحاد الأوروبي، كشف عن زيادة عدد المهاجرين غير الشرعيين من شمال إفريقيا، خاصة من الجزائر والمغرب في السنوات الأخيرة، فيما قضت ظاهرة «الحرڤة» على مئات الشباب الجزائري غرقا في مياه البحر الأبيض المتوسط، مما يستدعي إجراءات عاجلة للحد من الظاهرة.

                    Commentaire


                    • #11
                      Ecoyoussef. Malgre tout les clandistains algeriens need s entasse pas dans des bateaux au depart de la libye
                      If you want to go fast go alone, if you want to go far go together....
                      You have to have a dream so you can get up in the morning....

                      Commentaire


                      • #12
                        Malgre tout les clandistains algeriens need s entasse pas dans des bateaux au depart de la libye
                        oui ils prennent l'avion directement vers l'allemagne khli l bir b ghtah.

                        Commentaire


                        • #13
                          Ils avaient pas de boussole ?

                          Commentaire


                          • #14
                            C'est-à-dire entassés comme dans une boîte de sardines? Mais pourquoi tous les Marocains veulent-ils fuir leur pays? Là réside la question principale.

                            Commentaire


                            • #15
                              Parceque le Maroc est le plus beau pays du monde ...les marocains veulent le garder beau alors ils le fuient
                              Dernière modification par Medgasen, 11 mai 2017, 19h58.
                              If you want to go fast go alone, if you want to go far go together....
                              You have to have a dream so you can get up in the morning....

                              Commentaire

                              Chargement...
                              X