Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Qais Saïd attaque Rashid Ghannouchi: «L'Etat tunisien est un et a un président au pays et à l'étranger.»

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Qais Saïd attaque Rashid Ghannouchi: «L'Etat tunisien est un et a un président au pays et à l'étranger.»

    قيس سعيد يهاجم راشد الغنوشي: “الدولة التونسية واحدة و لها رئيس واحد في الداخل و في الخارج على السواء”…
    23 مايو 2020 - 22:21


    أخطر أنواع الكمامات هي التي توضع في الشرعيات المزعومة…
    من يستعد للفوضى و يضرم النار في ممتلكات الشعب، سيكون أول من سيحترق بألسنة لهيبها
    أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد في كلمة وجّهها للتونسيين بمناسبة عيد الفطر مساء السبت 23 ماي 2020 على أن “الدولة التونسية واحدة، ولها رئيس واحد في الداخل وفي الخارج على السواء”.

    و اعتبر أنّ أخطر أنواع الأوبئة والجوائح هي التي تصيب الأفكار والعقول قبل أن تصيب سائر أطراف الجسد، حسب تعبيره.

    و تابع قائلا “قد توضع الكمامات خوفا من العدوى ولكن أخطر أنواع الكمامات هي التي توضع في الشرعيات المزعومة لاعتقال الفكر وأسر العقل، سننطلق بعد أن تمت محاصرة هذه الجائحة لنحاصر كل الجوائح الأخرى، الطبيعية والمفتعلة،لأننا سنبقى ثابتين صامدين أوفياء للعهود التي قطعناها”. وأضاف أنّه لم يكن بالإمكان في الأشهر القليلة الماضية، المبادرة بتقديم مشاريع قوانين ”بعضها جاهز لأن يقدّم وبعضها في طور الإعداد” لأنّ الظروف والأولويات حالت دون ذلك. إنّه في الظروف الاستثنائية التي عاشتها البلاد بسبب فيروس كورونا “اعتكف كثيرون لترتيب الأوضاع و تحقيق ما يراودهم من أضغاث الأحلام”.

    و تابع “بعضهم ما زال يحن إلى ما مضى، يحن إلى العودة الى الوراء، وآخرون يهيئون أنفسهم لأنفسهم بما يحلمون وبما يشتهون، والبعض الآخر للأسف دأبهم النفاق والرياء والكذب والافتراء، هم من قال فيهم تعالى “من في قلوبهم مرض”.

    و أضاف قيس سعيد “من يستعد للفوضى، بل ويتنقل من مكان إلى مكان لإضرام النار في ممتلكات هذا الشعب، فسيكون بالتأكيد أول من سيحترق بألسنة لهيبها…

    إن شعبنا لم يطالب إلا بحقه في الحياة، إن شعبنا يريد وطنا عزيزا محفوظ الكرامة، إن التونسي لا يريد أن يكون مواطنا يوم الاقتراع و نصف مواطن أو دون النصف بعد ذلك، إنه يريد أن يكون مواطنا في وطن له فيه كل الحقوق ….
    Dernière modification par Anzoul, 27 mai 2020, 21h19.
Chargement...
X