Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Un proche associé de l'ancien président mauritanien apporte un soutien financier au Polisario à Guerguerat

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Un proche associé de l'ancien président mauritanien apporte un soutien financier au Polisario à Guerguerat

    Un proche associé de l'ancien président mauritanien apporte un soutien financier au Polisario à Guerguerat


    مقرب من رئيس موريتانيا السابق يقدم دعما ماليا للبوليساريو فى الكركرات
    8 نوفمبر، 2020 أخبار, أخبار عاجلة, عربي

    أنباء انفو- قدم رجل الأعمال حمادي ولد بوشراية ، المقرب من رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز ، هدية مالية معتبرة لنشطاء جبهة البوليساريو الذين يرابطون منذ اسابيع بمنطقة الكركرات المجاورة لحدود موريتانيا الشمالية.

    مصادر “أنباء انفو” تحدثت عن دعم سياسي ومعنوي حصلت عليه جبهة البوليساريو من شخصيات سياسية أخرى مقربة من رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز ، تشجيعا لعملية إغلاق معبر الكركرات..!.


    وحسب مصادر بعض المدونين قدم ولد بوشراية مبلغ مليار دينار جزائري فى شكل مواد غذائية وألبسة لنشطاء البوليساريو فى الكركرات.

    إلى ذلك تواصل جبهة البوليسارية عملية قطع الطريق الرابط بين معبر “بير غندوز” المغربي بمنطقة الكركرات ومعبر “انواذيبو Pk55” .

    وقد أصدرت البوليساريو اليوم الأحد تحذيرا من التصعيد العسكري بمنطقة الكركرات وحملت المملكة المغربية المسؤولية عما قد ينجر عن هذا الوضع “الخطير والمتفاقم”، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية التابعة للجبهة.

    واعتبرت جبهة البوليساريو “تواجد حشود من القوات المغربية خلال اليومين السابقين في مواجهة عناصرها بمنطقة الكركرات أمام مرأى ومسمع من بعثة الأمم المتحدة(المينورسو) “تطورا خطيرا”.

    ودعت الجبهة أنصارها التحلى “بأعلى درجات اليقظة والتجنيد لمواجهة كافة الاحتمالات بقيادة طليعته الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وجيشها”- حسب البيان


    وفى الطرف المقابل حذر العاهل المغربي الملك محمد السادس، ليلة السبت، “البوليساريو” ، معلناً أن بلاده “ستتصدى بكل قوة وحزم للتجاوزات التي تحاول المساس بسلامة واستقرار أقاليمه الجنوبية”، وذلك في ردّ على عرقلة محسوبين على الجبهة السير في المعبر الحدودي الكركرات، الرابط بين المغرب وموريتانيا، واستفزاز الجيش المغربي خلال الأسابيع الماضية.

    وقال العاهل المغربي، في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء، إن “المغرب سيبقى، إن شاء الله، كما كان دائما، متشبثا بالمنطق والحكمة؛ بقدر ما سيتصدى، بكل قوة وحزم، للتجاوزات التي تحاول المس بسلامة واستقرار أقاليمه الجنوبية.

    anbaa

  • #2
    https://nsa40.casimages.com/img/2020...0375668457.png

    Commentaire


    • #3
      Sahraouis et Mauritaniens sont des frères, logique

      Commentaire

      Chargement...
      X