Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Belhimer:L'Algerie ne changera pas de position .. le Maroc délire

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Belhimer:L'Algerie ne changera pas de position .. le Maroc délire

    بلحيمر يتمسك بموقف الجزائر الرافض للتطبيع ويُؤكد: المغرب واهم

    جدّد الناطق باسم الحكومة، وزير الاتصال عمار بلحيمر، موقف الجزائر الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني، مستنداً إلى تصريحات سابقة للرئيس عبد المجيد تبون عندما قال « الجزائر لن تهرول نحو التطبيع ولن تباركه »، في تعقيبه على موجة التطبيع المفاجئة التي مست أربع دول لحد الآن وهي الإمارات، البحرين، السودان والمغرب.

    وذكر بلحيمر، في تصريحات لموقع « الميادين » اللبنانية، اليوم الأربعاء، أنّ الجزائر لم تتفاجأ بخطوة المغرب في التطبيع مع الكيان الصهيوني، مبرزاً في السياق « تابعنا الوضع عن كثب ونحن نأخذ الأمور بالجدية التي تناسب بلادنا ».

    وأشار الناطق باسم الحكومة إلى أنّ « الجزائر كانت وستظل جاهزة لكل الاحتمالات، ونذكر أيضاً أننا على يقين بأن نظام المخزن إن كان يطمح لأن يحقق أهدافاً سياسية من خلال هذا التطبيع أو يغير من موقفنا اتجاه القضايا العادلة فهو واهم ».

    في ذات الصدد، أشار بلحيمر في تصريحاته إلى « عدالة قضية الصحراء الغربية باعتبارها قضية تصفية استعمار عبر إجراء استفتاء تقرير المصير تسندها الشرعية الدولية »، مستدلا بمواقف الاتحاد الإفريقي في قمته الاستثنائية، عندما دعا إلى « تمكين الشعب الصحراوي من التمتع بحقوقه غير القابلة للتصرف في تقرير المصير ».

    على الجهة المقابلة، عرج وزير الإتصال إلى ما يتداول بشأن تدخل السفير الفرنسي بالجزائر في الشؤون الداخلية للبلاد، بالقول: « هناك أعرافاً دولية وممارسات دبلوماسية متفق عليها يجب على كل تمثيلية أجنبية في أي بلد كان الالتزام بها واحترامها، وإلا عد ذلك من قبل التصرفات غير اللائقة وأصحابها من الأشخاص غير المرغوب فيهم ».

    ووفق بلحيمر « لا يمكن لأي دبلوماسي بمن فيهم السفير الفرنسي الحالي تجاهل هذه القواعد الأساسية في الممارسة الدبلوماسية وإلا خضع من الدولة المستضيفة للإجراءات السيادية ذات الصلة »، مشيراً إلى أن « احتراماً لهذه القواعد وعملاً بها يمكن لأي دبلوماسي الالتقاء بأطراف رسمية أو بأطراف معارضة مرخصة ».

    وتابع بلحيمر: « اليوم كما بالأمس نجدد بكل وضوح رفضنا القاطع للطرح الفرنسي لأن مرحلتهم الانتقالية مرفوضة جملة وتفصيلاً لأنها تجلب للوطن الدم والدمار، كما قال الرئيس تبون، ولأن « الشعب الجزائري قابلها بالخيارات الدستورية »، وفق ذات المتحدث.

    Radio M

  • #2
    Toujours Z3ama contre la France alors que Belhimer est un agent de la France. A ce jour, il n'a pas encore répondu au Pr Ali Bensaad qu'il l'a accusé d'avoir été en contact avec un militaire français de très haut niveau et d'avoir produit une réflexion stratégique pour le ministère français de la Défense.
    Le bon sens est la chose la mieux partagée du monde... La connerie aussi - Proverbe shadokien

    Commentaire


    • #3
      shadok, si tu permet bien sur , pourquoi un avatar si pessimiste , ça fait froid dans le dos
      Il ne faut pas de tout pour faire un monde. Il faut du bonheur et rien d'autre.
      (Paul Eluard)

      Commentaire


      • #4
        Belhimmer, un autre con nationaleux comme les milliers d'Algériens bnadfria du système.
        L'Algérie s'enfonce comme jamais, et ces cons se cherchent des responsables ailleurs.
        Bande d'enfoiréds !

        Commentaire


        • #5
          tension

          Ils ont besoin du maintien de la tension avec le maroc pour se maintenir au pouvoir. c'est de bonne guerre.

          Commentaire


          • #6
            Malheureusement on est plus dans le maintien de la tension depuis quelques temps déjà mais dans La préparation de la guerre. Si l'Algérie ne debloque pas la situation en Lybie et au Mali pour se concentrer su le Maroc elle est en très mauvaise posture pour l'avenir. La priorité doit etre la lybie s'assurer qu'aucune intervention ne peut venir de ce coté la, le Mali est moins important car il n'y a pas un risque mortel.
            Dernière modification par ramane, 17 décembre 2020, 13h21.

            Commentaire

            Chargement...
            X