Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Deux anciens porte-parole du gouvernement mauritanien conseillent de changer la position officielle sur le Sahara

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Deux anciens porte-parole du gouvernement mauritanien conseillent de changer la position officielle sur le Sahara

    Deux anciens porte-parole du gouvernement mauritanien conseillent de changer la position officielle sur le Sahara.



    ناطقان سابقان باسم حكومة موريتانيا : ينصحان بتغيير الموقف الرسمي بشأن الصحراء
    19 ديسمبر، 2020 ,

    أنباء انفو- يبدو أن تحولات جديدة فى المواقف السياسية بشأن ملف النزاع على إقليم الصحراء جنوب المغرب أخذت طريقها إلى التشكل خصوصا بعد الإعتراف الأمريكي الأخير بسيادة المملكة المغربية كاملة على الإقليم وما سبق ذلك الإعتراف، من نجاحات دبلوماسية حققها المغرب عربيا وإفريقيا دعمت بقوة رؤيته للنزاع.


    الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة الموريتانية محمد ولد أمين، في تصريحات خاصة لـ”العين الإخبارية” أكد أن “وقوف موريتانيا في موقع الحياد الإيجابي من هذه القضية يفرض عليها التعامل مع التطورات الجديدة بما يحقق مصلحة تنمية واستقرار المنطقة ورفاهية شعوبها خاصة في ظل التشابك القبلي والثقافي بين هذه الشعوب كحقيقة سوسيولوجية لا مناص منها”.

    وقال الوزير السابب ولد أمين ، إن “موريتانيا تتعامل دائما مع المغرب كجار شقيق وتتمنى أن تنتهي هذه المشكلة وإلى الأبد”.
    وقال إن “الأحوال تغيرت كثيرا على الأرض، بفضل الاستثمار المالي المغربي، وتحسن مستوى الحياة كثيرا في المنطقة”.
    بدوره قال الناطق الرسمي لحكومة موربتانيا السابقة سيدي محمد ولد محم، إنه “على موريتانيا ألا تظل متفرجة في وضع يتقدم فيه الآخرون خطوات، بينما نراوح نحن نفس المكان ونفس الموقف” .

    الوزير السابق سيدي محمد ولد محم ، أكد في تدوينة نشرها عل حسابه الشخصي بموقع التواصل “فيسبوك” أنه من واجب الحكومات في المنطقة” مراجعة مواقفها بكل شجاعة، وإبداء أكبر قدر من المرونة في التعاطي مع الأوضاع الجديدة بالسعي وبشكل جاد إلى الحلُول العَملية ، بدلا من الدخول بالمنطقة في أتون صراع مسلح هي في غنى عنه” .
    ولد محم شدد على أهمية “استثمار هذه التطورات باتجاه مزيد من التقارب والواقعية، والتراجع عن مفاهيم ومفردات راديكالية عديدة بغية التوصل إلى حل عملي يحقق التنمية والاستقرار بالمنطقة، ويذلل الصعاب أمام اندماج حقيقي بين دولها حيث تتجسد أحلام شعوبنا وحيث معقِد آمالها”.
    anbaa info
Chargement...
X