Annonce

Réduire
Aucune annonce.

L'Algérie falsifie le communiqué de l'UA...sanctions prévues

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • L'Algérie falsifie le communiqué de l'UA...sanctions prévues

    الجزائر تتورط في تزوير بيان الاتحاد الافريقي والاتحاد مطالب بمتابعة وفرض عقوبات عليها
    بالواضح
    في 1 فبراير 2021
    في فضيحة من العيار الثقيل والتي تكشف عن اللامهنية والاهتزاز الذي بات يهزّ أركان الدولة الجزائرية، وقعت وكالتها الرسمية للأنباء في محظور تزوير بيان الاتحاد الافريقي، والمتعلق بالاجتماع الذي عقده مسؤولو وزارات الدفاع لبلدان الإتحاد الافريقي.

    والمعلوم بأن الوكالة الرسمية ليست أي منبر إعلامي مستقل أو خاص أو حتى عمومي، بل هي الوسيلة الاعلامية التي تعبر من خلالها الدولة عن مواقفها الرسمية التي تتناقلها منابر محلية ودولية وذلك وفق الأعراف الدولية. وأمام هذا الاهتزاز البيّن الذي وقعت فيه الجزائر مجددا من كذب وتزوير لما ورد في بيان اجتماع الاتحاد الافريقي، وحتى نضع قارئنا أمام الصورة فإن وكالة الأنباء الجزائرية قالت إن وزراء الدفاع لبلدان الإتحاد الافريقي صادقوا على وثيقة تسمح بإستخدام القوة لتحرير دولة “محتلة” وهنا يقصدون تحرير الصحراء المغربية بالقوة.. ، والحقيقة ان بيان الإجتماع الإستثنائي الثالث للجنة الفنية المتخصصة في الدفاع والسلامة والامن بالإتحاد الإفريقي لم يتضمن ما ورد في مقال وكالة الأنباء الجزائرية عما تسميه برئيس الوفد الصحراوي !

    وهذا نص البيان كاملا عن الموقع الرسمي للجنة التابع للإتحاد الافريقي:

    إعلان الاجتماع الاستثنائي الثالث للجنة الفنية المتخصصة للدفاع والسلامة والأمن الذي عقد افتراضيًا عبر منصة ZOOM عبر الإنترنت في 30 يناير 2021

    1. نحن ، أعضاء اللجنة الفنية المتخصصة للدفاع والسلامة والأمن (STCDSS) التابعة للاتحاد الأفريقي (AU) ، اجتمعنا في الاجتماع الاستثنائي الثالث الذي عُقد تقريبًا عبر منصة Zoom Online ، ونظرنا في توصيات اجتماع الرؤساء الأفارقة الدفاع ورؤساء السلامة والأمن (ACDSS) المنعقد في 30 يناير 2021 ، والذي سبقه اجتماع الخبراء الذي عقد في 29 يناير 2021.

    2 – بناء على مداولاتنا ، نعلن ما يلي:

    أ. يعتمد مبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن عمليات دعم السلام (PSO) كوثيقة حية توفر التوجيه الاستراتيجي لتخطيط وتنفيذ وإدارة وتصفية عمليات دعم السلام التابعة للاتحاد الأفريقي ؛

    ب. يوجه الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية / الآليات الإقليمية والدول الأعضاء لتسهيل التنفيذ الفعال لمبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن دعم السلام والأمن ؛

    ج. يوجه المفوضية ، بالعمل عن كثب مع المجموعات الاقتصادية الإقليمية / المجموعات الاقتصادية الإقليمية والدول الأعضاء لضمان مراجعة وتطوير السياسات ذات الصلة ووثائق التوجيه التشغيلي لضمان التنفيذ الفعال لمبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن عمليات دعم السلام. ويشمل ذلك مراجعة مفهوم ASF ، والانتهاء من مذكرة التفاهم بين الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية / RMs بشأن توظيف ASF وكذلك مواءمة عمليات التخطيط والإدارة متعددة الأبعاد وهياكل عمليات دعم السلام في الاتحاد الأفريقي.

    د. مع الأخذ في الاعتبار أن مبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن دعم السلام هو وثيقة حية ، يوجه المفوضية ، بالعمل عن كثب مع المجموعات الاقتصادية الإقليمية / الآليات الإقليمية والدول الأعضاء ، للنظر في إجراء استعراض شامل لمبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن دعم السلام والأمن كل 10 سنوات للتأكد من التقدم المحرز في تنفيذه كذلك لتسهيل مواءمتها نحو معالجة حالات الصراع الجديدة والناشئة.

    ه. يوجه المفوضية ، التي تعمل عن كثب مع المجموعات الاقتصادية الإقليمية / المجموعات الاقتصادية الإقليمية والدول الأعضاء ، لإجراء تمرين موقع القيادة القارية قبل نهاية عام 2021 ، لممارسة واختبار طرائق عمليات صنع القرار المنسقة للجماعات الاقتصادية الإقليمية التابعة للاتحاد الأفريقي / المجموعات الاقتصادية الإقليمية لتوظيف ASF في إجراء وإدارة عمليات دعم السلام في القارة.

    3. أشكر جميع الوفود على مشاركتها وكذلك اللجنة لتقديم وثائق عمل عالية الجودة ولتيسير الاجتماع.

    4. شجع المفوضية على الاستمرار في تقديم تحديثات وتقارير منتظمة عن التقدم المحرز في تنفيذ مبدأ الاتحاد الأفريقي بشأن دعم السلام في الاجتماعات القادمة للجنة الفنية المتخصصة للدراسات الاستراتيجية للسلامة والأمن.

    5. إعادة التأكيد على دور اللجنة الفنية المتخصصة للدراسات الاستراتيجية للسلامة والأمن وفقًا لما ورد في Assembly / AU / Dec. 227 (XII) وتمشيا مع أحكام المادة 15 من القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي (2000). في هذا الصدد ، نقدم هذا الإعلان إلى الدورة العادية الثامنة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي لإحالته إلى الدورة العادية الرابعة والثلاثين لمؤتمر الاتحاد ، المقرر عقدها في 6 و 7 فبراير 2021.

    رابط النص الأصلي هـــنـــا للتأكد.

    وهــنــا رابط وكالة الأنباء الجزائرية.

    وأمام هذه الانزلاق اللامسؤول الذي سقطت في أوحاله الجزائر، بات على منظمة الاتحاد الافريقي التدخل العاجل من أجل متابعة الجزائر وفرض عقوبات عليها، خاصة وأن الأمر ليس بالهين، إذ يتعلق بجهاز تنفيذي للمنظمة وحشرها في أمور تتعلق بالتدخل في سيادات الدول وحوزة ترابها، مع العلم بأن موقف الاتحاد الافريقي كان واضحا بحصرية اشراف التسوية السياسية لدى الأمم المتحدة فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، كما أن هذا الخطأ الجسيم لم يرتكب من قبل دولة أجنبية عن الاتحاد بل صدر عن دولة إفريقية تتمتع بعضوية كامل أجهزة وهياكل الاتحاد الافريقي، ما يستدعي بشكل مستعجل الاجتماع الفوري لهذه المنظمة للنظر في الآثار القانونية لهذا الانزلاق اللامسؤول حتى لا تتكرر مثل هذه الأخطاء التي تمس هيبة واستقرار هذه المنظمة.

  • #2
    Tbahdil !!!!!!

    Les Bac -10 qui gèrent 40 millions d'Algériens !

    Comment va Tebboune ?

    Commentaire


    • #3
      وأمام هذه الانزلاق اللامسؤول الذي سقطت في أوحاله الجزائر، بات على منظمة الاتحاد الافريقي التدخل العاجل من أجل متابعة الجزائر وفرض عقوبات عليها، خاصة وأن الأمر ليس بالهين، إذ يتعلق بجهاز تنفيذي للمنظمة وحشرها في أمور تتعلق بالتدخل في سيادات الدول وحوزة ترابها، مع العلم بأن موقف الاتحاد الافريقي كان واضحا بحصرية اشراف التسوية السياسية لدى الأمم المتحدة فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، كما أن هذا الخطأ الجسيم لم يرتكب من قبل دولة أجنبية عن الاتحاد بل صدر عن دولة إفريقية تتمتع بعضوية كامل أجهزة وهياكل الاتحاد الافريقي، ما يستدعي بشكل مستعجل الاجتماع الفوري لهذه المنظمة للنظر في الآثار القانونية لهذا الانزلاق اللامسؤول حتى لا تتكرر مثل هذه الأخطاء التي تمس هيبة واستقرار هذه المنظمة.

      Incroyable. Pas de limite a la débandade.

      Déjà que l'APS a détruit l'image et la crédibilité de l'Algérie en faisant mentir les nations unies à Genève...

      Maintenant l'humiliation va se faire au sein de l'Afrique.

      Complètement stupide, on est en 2021, ils ne savent pas qu'ils vont se faire choper s'ils mentent?

      Commentaire


      • #4
        Ils ont l'habitude,
        Rappelez de la récente affaire de l'APS, agence officielle, avec l'ONU.
        Ma bkach 3andhom 3lach yehechmo.

        Commentaire


        • #5

          Commentaire


          • #6
            il faut verifier la doctrine de l'union africaine (qui reste introuvable) et non la declaration finale.

            Commentaire


            • #7
              خبير عسكري يكشف خلفيات تزوير “الجزائر” لوثيقة وزراء الدفاع بإفريقيا


              واصل الإعلام الجزائري دعم أطروحة “الانفصال والعداء” للجيران، فبعد فبركة الأفلام الحربية والترويج لحرب وهمية بين المغرب وجبهة البوليساريو، عادت وكالة الأنباء الجزائرية لتزوّر ما ورد في بيان الاجتماع الذي عقده مسؤولو وزارات الدفاع لبلدان الإتحاد الإفريقي بما يخدم مصالحها و”عداءها الكلاسيكي” للمغرب.

              وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إن “وزراء الدفاع لبلدان الإتحاد الإفريقي صادقوا على وثيقة تسمح باستخدام القوة لتحرير دولة مُحتلة”، في إشارة إلى


              مقال وكال الأنباء الجزائرية
              النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، وهو الأمر الذي لم يرد نهائيا في نص بيان الاجتماع الاستثنائي الثالث للجنة الفنية المتخصصة في الدفاع والسلامة والأمن بالإتحاد الإفريقي.

              وأوضح المحلل والخبير العسكري المغربي، محمد شقير، أن ” ما ورد في وكالة الأنباء الجزائري يثير الاستغراب، لأن هذه المسألة متوقع خاصة في ظرف الوضعية الحالية مع وجود ردود أفعال سياسية ودبلوماسية أو حتى إعلامية.”

              مؤكدا على أنه “بعد الضربة الموجعة التي تلقتها كل من الجزائر والبوليساريو في الكركارات أو بعد الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، أكيد أنهم يردّون بشكل إعلامي على هذه الضربة، خصوصا أنهم الآن يخوضون حربا دعائيا لمحاولة التأثير على الرأي العام الداخلي سواء الجزائري أو بمخيمات تندوف، ومن جهة أخرى يحاولون أن يحورون ما يرد في مؤتمرات إقليمية، أو تأويل بعض تصريحات الإدارة الجديدة لبايدن”.

              وأشار شقير، في حديثه “لـ”أشكاين” أن هذه الدعاية “موجهة بالأساس للرأي العام الداخلي بالجزائر والمخيمات، لإقناعه بأن الوضع لصالح الجزائر والبوليساريو، وما يظهر في وكالة الأنباء الجزائرية أن الخبير الذي صرح هو محسوب على على البوليساريو، وهو مصدر غير محايد أو أجنبي، بالتالي فما يمسمى بالخير الذي أخذت عنه الوكالة فهو يؤول الوثيقة الصادرة عن رؤساء الأركان بأنه يتسابقون على ضرورة استعمال القوة من طرف الاتحاد لإبعاد أو لمواجهة احتلال دولة لدولة”.

              موردا “أولا، هذه العبارة بهذه الشكل خارج السياق، أي باعتبار ما يسمى الجمهورية العربية الصحراوية أنها دولة محتلة من قبل دولة أخرى وهذا أمر غير موجود، ومسألة أخرى هو اعتراض جنوب إفريقيا على المناورات التي قام بها المغرب، وهذا لا يتم تسجيله ضمن البيان الخاص بالهيئة أو المصادقة عليه لأنها تدخل ضمن مواقف تخص الدولة التي أدلت بها في إطار اجتماع بين وفود إذ أن كل وفد يعبر عن رأيه، وهذه مسألة أيضا تبين تناقض الأمر حسب ما اعتمده المصرح والذي اعتمد نوعا من التحوير للوثيقة”.

              وأضاف محدثنا أن “هناك اقتطاع كلمات أو عبارات من داخل البيان، فبدل أن يأتي بالبيان بشكله الأصلي ويحورها وفق التوجه الذي يدافع عنه، ولم يسبق للاتحاد أن قام بتدخل معين لإبعاد دولة محتلة عن دولة أخرى في إفريقيا، ولو كان هذا الأمر صحيحا لكانت مجموعة من المشاكل في إفريقيا تم حلها، إذ أن الاتحاد ليست له قوة عسكرية ميدانية”.

              “إذ أن هذا الاتحاد منذ نشأته لم يساهم في إبعاد أو ردّ عدوان دولة عن دولة أخرى”، يستطرد شقير شارحا: “وهي مسألة غير واقعية وغير عملية، إضافة


              المحلل والخبير العسكري المغربي محمد شقير
              إلى أن هناك إشارة أخرى، هي التمسك على الحدود الموروثة عن الاستعمار، إلا أن ما تناساه الخبير هو أن المغرب تحفظ على هذا البند، واعتبر أن المغرب حينها كان في حالة استرجاع لأراضيه المستعمرة، وهو ما يدل عن هذا الخبر بهذا الشكل كان فيه الكثير من التحوير، والكثير من اللاواقعية السياسية”.

              وتابع الخبير العسكري، أنه “بالإضافة إلى ما جاء في الوكالة أن الاتحاد سيتحرك لمواجه دولة محتلة لدولة أخرى في إفريقيا، فالمصرح تناسى أن ملف الصحراء المغربية متروك للأمم المتحدة ويتم حله في إطار المنتظم الدولي، ونسي أن ممثل جنوب إفريقيا في آخر اجتماع أكد على نفس المسألة”.

              وخلص شقير إلى أن هذه الدعاية موجهة بالأساس إلى الداخل الجزائري ومخيمات تندوف، إذ أن المعروف أن الجزائر بحكم بنيتها السياسية تقوم وسائلها الإعلامية بنشر الدعاية أكثر من نشر الأخبار، إذ من الصعب الوثوق فيها؛ والواقع يقول أن أمورا كثيرة تغيرت سياسيا وعسكريا.

              Commentaire


              • #8
                Ils ont perdu la boussole

                La haine, l'incompétence .. les a fait perdre la raison.

                Commentaire


                • #9
                  La haine, l'incompétence .. les a fait perdre la raison.
                  C'est plutôt la rage !

                  Commentaire


                  • #10
                    Ils ont perdu la boussole

                    La haine, l'incompétence .. les a fait perdre la raison.
                    Quand je vois les declarations de Belhimar, chaque phrase est un incident diplomatique

                    Ils cherchent à provoquer le Maroc coûte que coûte et dorénavant sans même prendre la peine de cacher leur animosité.

                    En face, ils ont un mur de glace, aucune réaction, aucune réponse... Ça signe des contrats pour le développement à droite à gauche et ça travaille son pays et sa population.

                    Et cette politique est la meilleure aide que peut founir le Maroc au Hirak: ne pas donner une occasion au regime algerien de faire diversion.
                    Dernière modification par ayoub7, 02 février 2021, 13h15.

                    Commentaire


                    • #11
                      Dés qu'on commence à penser que la junte a atteint le fond, elle recommence à creuser davantage.

                      C'est tragique, elle mènera les 40 millions d'âmes à leur perte.

                      Commentaire


                      • #12
                        On ne comprend rien a votre charabia , avez vous des articles en Français des textes ?

                        Commentaire


                        • #13
                          3e RÉUNION EXTRAORDINAIRE DU COMITE TECHNIQUE SPÉCIALISÉ SUR LA DÉFENSE, DE LA SURETE ET LA SÉCURITÉ

                          30 JANVIER 2021 VIA LA PLATEFORME EN LIGNE ZOOM

                          DÉCLARATION

                          DECLARATION DE LA 3e RÉUNION EXTRAORDINAIRE DU COMITE TECHNIQUE SPÉCIALISÉ SUR LA DÉFENSE, LA SURETE ET LA SÉCURITÉ VIA LA PLATEFORME EN LIGNE ZOOM LE 30 JANVIER
                          2021

                          1. Nous, membres du Comité Technique Spécialisé sur la Défense, la Sûreté et la Sécurité (CTSDSS) de l'Union africaine (UA), sommes réunis lors de la 3e réunion extraordinaire tenue virtuellement via la plateforme en ligne Zoom et avons examiné les recommandations de la Réunion des Chefs d’Etat-major des Armées et des Chefs des Services de Sureté et de Sécurité le 30 janvier 2021, qui a été précédée par la réunion des experts tenue le 29 janvier 2021.

                          2. Sur la base de nos délibérations :

                          a. Adoptons la Doctrine de l'Union africaine (UA) sur les Opérations de Soutien à la Paix (OSP) en tant que document évolutif qui fournit des orientations stratégiques pour la planification, la conduite, la gestion et la liquidation des OSP de l’UA;

                          b. Demandons à l'UA, les CER / MR et les États membres de faciliter la mise en œuvre effective de la Doctrine de l'UA sur les OSP;

                          c. Demandons à la Commission, en étroite collaboration avec les CER / MR et les États membres d’examiner et de développer des politiques pertinentes et des documents d'orientation opérationnelle afin de garantir la mise en œuvre efficace de la Doctrine de l'UA sur les OSP. Cela comprend la révision du Concept de la FAA, la finalisation du protocole d'accord UA-CER / MR sur l'emploi de la FAA ainsi que la mise en cohérence des processus et structures de planification et de gestion multidimensionnels pour les OSP de l'UA;

                          d. Prenant note que la doctrine de l'UA sur les OSP est un document évolutif, demandons à la Commission, en étroite collaboration avec les CER / MR et les États membres, d'envisager un examen complet de la doctrine de l'UA sur les OSP tous les 10 ans afin de vérifier également les progrès réalisés dans sa mise en œuvre en vue de faciliter sa mise à jour dans la prise en charge de la gestion des nouveaux conflits émergents;

                          e. Demandons à la Commission, en étroite collaboration avec les CER / MR et les États membres, d’initier un exercice de poste de commandement continental avant la fin de 2021, de mettre en pratique et tester les modalités des processus de prise de décision harmonisés UA-CER / MR pour l'emploi de la FAA dans la conduite et la gestion des OSP sur le continent.

                          3. Remercions toutes les délégations pour leur participation ainsi que la Commission pour avoir fourni des documents de travail de haute qualité et pour avoir facilité la réunion.

                          4. Encourageons la Commission à continuer de fournir des mises à jour régulières et des rapports sur les progrès accomplis dans la mise en œuvre de la Doctrine de l'UA sur les OSP, lors des prochaines réunions du CTSDSS.

                          5. Réitérons en outre le rôle du CTSDSS suivant la décision de l’Assemblée / UA / Dec. 227 (XII) et conformément aux dispositions de l'article 15 de l'Acte constitutif de l'UA (2000). À cet égard, nous soumettons la présente déclaration à la 38 e session ordinaire du Conseil exécutif de l'UA pour transmission à la 34e session ordinaire de l'Assemblée de l'Union, prévue les 6 et 7 février 2021.


                          UA
                          Dernière modification par MEC213, 02 février 2021, 14h08.

                          Commentaire


                          • #14
                            merci pour le document, effectivement aucune trace des foutaises de la bande a Tindouf rapporter par les Torchons algériens

                            Commentaire


                            • #15
                              a. Adoptons la Doctrine de l'Union africaine (UA) sur les Opérations de Soutien à la Paix (OSP) en tant que document évolutif qui fournit des orientations stratégiques pour la planification, la conduite, la gestion et la liquidation des OSP de l’UA;
                              votre communiqué:

                              قال رئيس الوفد الصحراوي للجنة الخبراء في الاجتماع الاستثنائي الثالث للجنة الفنية المتخصصة في الدفاع والسلامة والأمن بالاتحاد الإفريقي ، البشير مولود الحمد، اليوم الأحد ، إن رؤساء اركان جيوش و وزراء الدفاع بالاتحاد الإفريقي صادقوا بالإجماع على "وثيقة عقيدة الاتحاد الإفريقي التي تؤكد على "استخدام القوة العسكرية ضد دولة تحتل دولة أخرى في افريقيا".

                              Commentaire

                              Chargement...
                              X