PDA

Voir la version complète : Le port du voile est il obligatoire?

Page : 1 [2] 3 4

sharize
28/05/2007, 12h04
Oko

Or non seulement les musulmans qui vivent en occident obéissent aux kouffars (dans leur travail, les lois du pays d'accueil...) mais en plus ils votent pour ces kouffars

C'est vrai, mais ils ne leurs obéissent pas de bon coeur, c'est à nos pays de relever la tête et à ramener tous ceux qui sont contraints de vivre en dehors des valeurs de l'Islam.

Dieu ne veut pas la gêne à Ses serviteurs et des versets que je n'ais pas en tête ou des hâdiths parlent des musulmans qui vivraient en dehors des terres d'Islam. (Allah ou a'lâm, je rechercherais inchAllah

En Islam tout ne vaut que par les intentions.

zwina
28/05/2007, 12h08
Peux tu me dire où dans les versets que tu as posté, il est écrit OBLIGATOIRE et surtout où il est écrit de se couvrir de la tête aux pieds au point de ressembler à un bout de tissu qui se promène ?

sharize
28/05/2007, 12h20
"Quant à celles des femmes qui ont atteint la ménopause et qui n'éprouvent plus aucune envie de se marier, on ne leur fait aucun grief si elles laissent tomber leur voile sans pourtant essayer de se faire remarquer par quelque parure et attrait physique, Mais il leur est préférable d'observer la pudeur (dans leur tenue) Dieu entend et Sait tout"

Donc grief contre celles qui transgressent

"Dis aux croyantes de baisser leurs regards, de garder leur chasteté et de ne montrer de leurs atours que ce qui en parâit et qu'elles rabattent leur voile sur leurs pointrines et qu'elles ne montrent leurs atours qu'à leurs maris ou à leurs pères ou aux pères de leurs maris ou à leurs fils, ou aux fils de leurs maris, ou à leurs frères ou aux fils de leurs frères ou aux fils de leurs soeurs ou aux femmes musulmanes ou aux esclaves qu'elles possèdent ou aux domestiques mâles impuissants ou aux garçons impubères qui ignorent toutes les parties cachées des femmes. Et qu'elles ne frappent pas avec leurs pieds de façon que l'on sache ce qu'elles cachent de leurs parures. Et repentez-vous tous devant Allah. Ô croyants, afin que vous récoltiez le succès."

se couvrir de la tête aux pieds au point de ressembler à un bout de tissu qui se promène ?

Ou se promener au point de ressembler à un objet maquillée comme une voiture volée habillée par Poufland et à toujours attaquer celles qui leur rapelle ce qu'est la pudeur et la chasteté:mrgreen: :mrgreen:

Si on commence par être extrêmes, ça ne ramènera rien de bon.

Ok pour un débat sérieux, mais pas de moqueries envers celles qui portent le voile.;)

oko
28/05/2007, 12h30
C'est vrai, mais ils ne leurs obéissent pas de bon coeur, c'est à nos pays de relever la tête et à ramener tous ceux qui sont contraints de vivre en dehors des valeurs de l'Islam.

Dieu ne veut pas la gêne à Ses serviteurs et des versets que je n'ais pas en tête ou des hâdiths parlent des musulmans qui vivraient en dehors des terres d'Islam. (Allah ou a'lâm, je rechercherais inchAllah

En Islam tout ne vaut que par les intentions.

Cela ne résout en rien vos contradictions !

Qu'est-ce qui est plus important, les commandements de votre religion ou le confort purement matériel que vous offre les sociétés occidentales ?

Et puis, il ne faut pas toujours attendre que les autres vous offre sur un plateau des solutions faciles. C'est aux musulmans de rentrer chez eux et de construire la société idéale que préconise le coran

Ce qui est logique (et donc non hypocrite) c'est que les musulmans qui sans cesses rappellent aux femmes qu'elles doivent porter le voile, appliquent d'abord les commandement de leur religion vis-à-vis des sociétés occidentale

La maxime qui dit : "chercher à avoir le beurre , l'argent du beurre et le sourire de la crémière"

s'applique cruellement aux muslmans qui vivent en occident, il faut juste remplcer " la crémière" par "les houris"

levas
28/05/2007, 12h31
Sharize

"Dis aux croyantes de baisser leurs regards, de garder leur chasteté et de ne montrer de leurs atours que ce qui en parâit et qu'elles rabattent leur voile sur leurs pointrines et qu'elles ne montrent leurs atours qu'à leurs maris ou à leurs pères ou aux pères de leurs maris ou à leurs fils, ou aux fils de leurs maris, ou à leurs frères ou aux fils de leurs frères ou aux fils de leurs soeurs ou aux femmes musulmanes ou aux esclaves qu'elles possèdent ou aux domestiques mâles impuissants ou aux garçons impubères qui ignorent toutes les parties cachées des femmes.

Ce verset peut parfaitement s'interpréter comme voulant dire que les femmes doivent s'habiller d'une façon décente.

Pourquoi ce verset parle de voile? Tout simplement parce que c'était le vêtement dont les femmes s'habillaient à l'époque dans presque toutes les cultures.
Si le Coran avait été révélé aujourd'hui, Dieu aurait dit par exemple "remontez vos jeans de sorte qu'on ne voit pas votre ventre ou votre nombril".

Si on veut être maniaque sur les textes on remarque immédiatement que seul la poitrine est mentionnée avec précision. Cela rejoins l'interdiction quasi générale dans le monde de se promener avec les seins à l'air.

Tamedit n-was
28/05/2007, 12h32
sharize

le premier verset que t'as posté signifie que la femmes doivent cacher leurs poitrine avec leurs jelabab ( n'a pas été mentionné le voile !! )
et selon Muqatel ibn Hayyan on trouve que le context du verset que c'est
Asma bent Merthad avait une boutique des habilles , et les femmes rentrent dans son magazin poitrine quasi nue et avec des vetments "sexy"

le deuxiéme , ça commence , " Ya nissa'a an-nabi ,," Oh les femmes du prophetes ,,,etc

pour la quéstion du voile , je dis comme Zwina , évitez de dire ceux-ci Hallal et ceux ci Haram , tant qu'on a pas assez de savoir ,,, le port du voile reste dans nos jour le probléme majeur qui préocupent les musulmans , tandise que ils s'entre-tuent en Irak et en Palestine , et certaines , nous sort des fatwa bizarre et d'autres égorgent les bébés au nom de l'islam ,
mais aussi de préférence qu'on évite ces choses suceptibles ,

si j'étais femme je vais porter le voile pour éviter ech-chubuhates !

karimbarbu
28/05/2007, 12h51
SENSIB

tu discute maintenant les vesets coranique ???
d'où tu tiens le savoir ??

le Verset est d'une simplicité et d'une cohérence que seuls les malades d'esprit qui veulent les mettre en cause !!!

"Dis aux croyantes de baisser leurs regards, de garder leur chasteté et de ne montrer de leurs atours que ce qui en parâit et qu'elles rabattent leur voile sur leurs pointrines

dans le Coran, toute information grave et importante commence par (Kol) Oh Prophète Dit !! cela veut dire Oh prophète commence par toi même et fait passer l'information aux croyants !!

tu sais très bien que les mots dans le Coran sont peser a leur juste valeur, Rien n'est dit par hasard , et quand Dieu ordonne d'utiliser le Khimar (ghita'a Arra'ss) pour cacher la poitrine ont doit pas utiliser un torchon quelconque pour le faire !!!

c'est la paroles des savants,

et quand tu dis que le Voile préoccupe LES musulmans !!
tu as tors sur toute la ligne
premièrement cela ne concerne pas La majorité ecrasante des Musulmans et deuxiemement, seul qui veulent travestir cette religion pour plaire aux autres qui cherchent a dévié le vrais sens du voile islamque,
alors peses tes mots avant de dire n'importe quoi s.t.p !!!

Tamedit n-was
28/05/2007, 13h10
Calmos karimbarbu :)

je voulais insister sur le fait de ne pas expliquer un verset coranique , selon nos ambitions

J'ai parlé du premiér verset , où le context était femmes entre femmes !

sinon j'ai dis aussi , si j'étais femme je vais porter le voile pour éviter ech-chubuhate et de ne pas attirer les attentions !

pour ce qui est de ta remarque , si le voile est la préocupatio des musulmans , là t'as tort ;) .

On s'interesse qu'au petits détails et on oublie l'essentiel de notre foi !

Question 01 :
Que va faire une femme ou fille qu'on lui impose le port du voile , aprés son refus de le porter ?

Question 02 :
Que dis tu d'une femme qui porte un voile tissus et dévoilée "autrement " ??

someone
28/05/2007, 13h49
je voulais insister sur le fait de ne pas expliquer un verset coranique , selon nos ambitions
Salam
mais c'est toi qui vient de le faire car l'avis des savent musulmans et tout afait diffenert du tien

c'est tu se qu'est "tabaroudj al djahylya el oula" ?

les femme libre laissé paraitre leurs cheveux et leurs cou et Allah a interdis se tabaroudj

Tamedit n-was
28/05/2007, 13h50
wa alaykum as-salam

différent du context que j'ai cité ?

c'est à dire femmes entre femmes ?

Tamedit n-was
28/05/2007, 13h53
pour l'explication du verset :

هذا أمر من اللّه تعالى للنساء المؤمنات وغيرة منه لأزواجهن المؤمنين، وتمييز لهن عن صفة نساء الجاهلية وفعال المشركات؛ وكان سبب نزول هذه الآية ما ذكره مقاتل بن حيان قال: بلغنا أن أسماء بنت مرثد كانت في محل لها في بني حارثة، فجعل النساء يدخلن عليها غير متزرات، فيبدو ما بأرجلهن من الخلاخل، وتبدو صدورهن وذوائبهن، فقالت أسماء: ما أقبح هذا، فأنزل اللّه تعالى: {وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن} الآية، فقوله تعالى: {وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن} أي عما حرم اللّه عليهن من النظر إلى غير أزواجهن؛ ولهذا ذهب كثير من العلماء إلى أنه لا يجوز للمرأة النظر إلى الرجال الأجانب بشهوة ولا بغير شهوة أصلاً، واحتج كثير منهم بما روي عن أم سلمة أنها كانت عند رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وميمونة، قالت: فبينما نحن عنده أقبل ابن أم مكتوم فدخل عليه وذلك بعدما أمرنا بالحجاب، فقال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (احتجبا منه) فقلت: يا رسول اللّه أليس هو أعمى لا يبصرنا ولا يعرفنا؟ فقال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (أو عمياوان أنتما؟ ألستما تبصرانه) ""أخرجه أبو داود والترمذي وقال الترمذي: حديث حسن صحيح"". وذهب آخرون من العلماء إلى جواز نظرهن إلى الأجانب بغير شهوة، كما ثبت في الصحيح أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم جعل ينظر إلى الحبشة وهو يلعبون بحرابهم يوم العيد في المسجد، وعائشة أم المؤمنين تنظر إليهم من ورائه وهو يسترها منهم حتى ملّت ورجعت، وقوله: {ويحفظن فروجهن} قال سعيد بن جبير: عن الفواحش؛ وقال قتادة: عما لا يحل لهن؛ وقال مقاتل: عن الزنا؛ وقال أبو العالية: كل آية نزلت في القرآن يذكر فيها حفظ الفروج فهو من الزنا، إلا هذه الآية: {ويحفظن فروجهن} أن لا يراها أحد، وقوله تعالى: {ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها} أي لا يظهرن شيئاً من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه، قال ابن مسعود: كالرداء والثياب، يعني على ما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها وما يبدو من أسافل الثياب، فلا حرج عليها فيه، لأن هذا لا يمكنها إخفاؤه، وقال ابن عباس: وجهها وكفيها والخاتم، وهذا يحتمل أن يكون تفسيراً للزينة التي نهين عن إبدائها، كما قال عبد اللّه بن مسعود: الزينة زينتان، فزينة لا يراها إلا الزوج: الخاتم والسوار، وزينة يراها الأجانب، وهي الظاهر من الثياب، وقال مالك {إلا ما ظهر منها}: الخاتم والخلخال، ويحتمل أن يكون ابن عباس ومن تابعه أرادوا تفسير ما ظهر منها بالوجه والكفين، وهذا هو المشهور، ويستأنس له بالحديث الذي رواه أبو داود عن عائشة رضي اللّه عنها أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على النبي صلى اللّه عليه وسلم وعليها ثياب رقاق، فأعرض عنها وقال: (يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا، وأشار إلى وجهه وكفيه) ""رواه أبو داود وهو حديث مرسل لأن خالد بن دريك لم يسمع من عائشة"".
وقوله تعالى: {وليضربن بخمرهن على جيوبهن} يعني المقانع يعمل لها صفات ضاربات على صدورهن لتواري ما تحتها من صدرها وترائبها، ليخالفن شعار نساء أهل الجاهلية، فإنهن لم يكن يفعلن ذلك، بل كانت المرأة منهن تمر بين الرجال مسفحة بصدرها لا يواريه شيء وربما أظهرت عنقها وذوائب شعرها وأقرطة آذانها، فأمر اللّه المؤمنات أن يستترن في هيئاتهن وأحوالهن، كما قال تعالى: {يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين}، وقال في هذه الآية الكريمة: {وليضربن بخمرهن على جيوبهن} والخمر جمع خمار: وهو ما يخمر به أي يغطى به الرأس، وهي التي تسميها الناس المقانع، قال سعيد بن جبير {وليضربن} وليشددن {بخمرهن على جيوبهن} يعني على النحر والصدر فلا يرى منه شيء، وروى البخاري عن عائشة رضي اللّه عنها قالت: يرحم اللّه نساء المهاجرات الأول لما أنزل اللّه {وليضربن بخمرهن على جيوبهن} شققن مروطهن فاختمرن بها. وروى ابن أبي حاتم عن صفية بنت شيبة قالت: بينا نحن عند عائشة قالت: فذكرنا نساء قريش وفضلهن، فقالت عائشة رضي اللّه عنها: إن لنساء قريش لفضلاً وإني واللّه ما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقاً لكتاب اللّه ولا إيماناً بالتنزيل، ولقد أنزلت سورة النور: {وليضربن بخمرهن على جيوبهن} انقلب رجالهن إليهن يتلون عليهن ما أنزل اللّه إليهم فيها، ويتلو الرجل على امرأته وابنته وأخته وعلى كل ذي قرابته، فما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها المرحل، فاعتجرت به تصديقاً وإيماناً بما أنزل اللّه من كتابه، فأصبحن وراء رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم معتجرات كأنهن على رؤوسهن الغربان ""أخرجه ابن أبي حاتم وأبو داود"". وقال ابن جرير عن عائشة قالت: يرحم اللّه النساء المهاجرات الأول، لما أنزل اللّه: {وليضربن بخمرهن على جيوبهن} شققن أكتف مروطهن فاختمرن بها، وقوله تعالى: {ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن} أي أزواجهن {أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن} كل هؤلاء محارم للمرأة يجوز لها أن تظهر عليهم بزينتها، ولكن من غير تبرج. فأما الزوج فإنما ذلك كله من أجله، فتتصنع له بما لا يكون بحضرة غيره، وقوله: {أو نسائهن} يعني تظهر بزينتها أيضاً للنساء المسلمات، دون نساء أهل الذمة، لئلا تصفهن لرجالهن، فإنهن لا يمنعهن من ذلك مانع؛ فأما المسلمة فإنها تعلم أن ذلك حرام فتنزجر عنه، وقد قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (لا تباشر المرأة المرأة تنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها) ""أخرجاه في الصحيحين عن ابن مسعود مرفوعاً"".
وروي أن عمر بن الخطاب كتب إلى أبي عبيدة: أما بعد، فإنه بلغني أن نساء من نساء المسلمين يدخلن الحمامات مع نساء أهل الشرك، فإنه من قبلك فلا يحل لأمرأة تؤمن باللّه واليوم الآخر أن ينظر إلى عورتها إلا أهل ملتها، وقال مجاهد في قوله: {أو نسائهن} قال: نساؤهن المسلمات، ليس المشركات من نسائهن، وليس للمرأة المسلمة أن تنكشف بين يدي مشركة، وروي عن ابن عباس {أو نسائهن} قال: هَنُ المسلمات لا تبديه ليهودية ولا نصرانية، وهو النحر والقرط والوشاح وما لا يحل أن يراه إلا محرم، وروى سعيد عن مجاهد قال: لا تضع المسلمة خمارها عند مشركة لأن اللّه تعالى يقول: {أو نسائهن} فليست من نسائهن، وعن مكحول وعبادة بن نسي: أنهما كرها أن تقبل النصرانية واليهودية والمجوسية المسلمة. وقوله تعالى: {أو ما ملكت أيمانهن} قال ابن جرير: يعني من نساء المشركين، فيجوز لها أن تظهر زينتها لها وإن كانت مشركة لأنها أمتها؛ وإليه ذهب سعيد بن المسيب. وقال الأكثرون: بل يجوز لها أن تظهر على رقيقها من الرجال والنساء، واستدلوا بالحديث الذي رواه أبو داود عن أنس أن النبي صلى اللّه عليه وسلم أتى فاطمة بعبد قد وهبه لها، قال: وعلى فاطمة ثوب إذا قنّعت به رأسها لم يبلغ رجليها، وإذا غطّت به رجليها لم يبلغ رأسها، فلما رأى النبي صلى اللّه عليه وسلم ما تلقى قال: (إنه ليس عليك بأس إنما هو أبوك وغلامك). وروى الإمام أحمد عن أم سلمة ذكرت أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (إذا كان لإحداكن مكاتب وكان له ما يؤدي فلتحتجب منه)، وقوله تعالى: {أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال} يعني كالأجراء والأتباع الذين ليسوا بأكفاء، وهم مع ذلك في عقولهم وله ولا همة لهم إلى النساء ولا يشتهونهن، قال ابن عباس: هو المغفل الذي لا شهوة له. وقال مجاهد: هو الأبله، وقال عكرمة: هو المخنث الذي لا يقوم ذكره وكذلك قال غير واحد
من السلف، وفي الصحيح عن عائشة أن مخنثاً كان يدخل على أهل رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم، وكانوا يعدونه من غير أولي الإربة، فدخل النبي صلى اللّه عليه وسلم وهو ينعت امرأة يقول: إنها إذا أقبلت أقبلت بأربع، وإذا أدبرت أدبرت بثمان، فقال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (ألا أرى هذا يعلم ما ههنا لا يدخلن عليكم) فأخرجه، وروى الإمام أحمد عن أم سلمة أنها قالت: دخل عليها رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم، وعندها مخنث، وعندها عبد اللّه بن أبي أمية يعني أخاها والمخنث يقول: يا عبد اللّه إن فتح اللّه عليكم الطائف غداً فعليك بابنة غيلان، فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان، قال: فسمعه رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم، فقال لأم سلمة: (لا يدخلن هذا
عليك) ""وأخرجاه في الصحيحين من حديث هشام بن عروة"".
وقوله تعالى: {أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء} يعني لصغرهم لا يفهمون أحوال النساء وعوراتهن من كلامهن الرخيم، وتعطفهن في المشية وحركاتهن وسكناتهن، فإذا كان الطفل صغيراً لا يفهم ذلك فلا بأس بدخوله على النساء، فإما إن كان مراهقاً أو قريباً منه بحيث يعرف ذلك ويدريه ويفرق بين الشوهاء والحسناء، فلا يمكّن من الدخول على النساء، وقد ثبت في الصحيحين عن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم أنه قال: (إياكم والدخول على النساء) قيل: يا رسول اللّه أفرأيت الحمو؟ قال: (الحمو الموت). وقوله تعالى: {ولا يضربن بأرجلهن} الآية، كانت المرأة في الجاهلية إذا كانت تمشي في الطريق وفي رجلها خلخال صامت لا يعلم صوتها ضربت برجلها الأرض، فيسمع الرجال طنينه، فنهى اللّه المؤمنات عن مثل ذلك، وكذلك إذا كان شيء من زينتها مستوراً فتحركت بحركة لتظهر ما هو خفي دخل في هذا النهي، لقوله تعالى: {ولا يضربن بأرجلهن} إلى آخره، ومن ذلك أنها تنهى عن التعطر والتطيب عند خروجها من بيتها، فيشم الرجال طيبها، فقد قال النبي صلى اللّه عليه وسلم: (كل عين زانية، والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا) يعني زانية. ""أخرجه الترمذي وقال: حسن صحيح، ورواه أيضاً أبو داود والنسائي"". وعن أبي هريرة رضي اللّه عنه أنه لقي امرأة شم منها ريح الطيب ولذيلها إعصار، فقال: يا أمة الجبار جئت من المسجد؟ قالت: نعم، قال لها: تطيبت؟ قالت: نعم، قال: إني سمعت حبي أبا القاسم صلى اللّه عليه وسلم يقول: (لا يقبل اللّه صلاة امرأة طيبت لهذا المسجد حتى ترجع فتغتسل غسلها من الجنابة) ""أخرجه أبو داود وابن ماجه""، وفي الحديث: (الرافلة في الزينة في غير أهلها كمثل ظلمة يوم القيامة لا نور لها) ""أخرجه الترمذي عن ميمونة بنت سعد مرفوعاً""، ومن ذلك أيضاً أنهن ينهين عن المشي في وسط الطريق لما فيه من التبرج، فقد روي عن حمزة بن أبي أسيد الأنصاري عن أبيه أنه سمع النبي صلى اللّه عليه وسلم وهو خارج من المسجد، وقد اختلط الرجال مع النساء في الطريق، فقال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم للنساء: (استأخرن فإنه ليس لكن أن تحتضن الطريق، عليكن بحافات الطريق)، فكانت المرأة تلصق بالجدار حتى إن ثوبها ليتعلق بالجدار من لصوقها به ""أخرجه الترمذي في السنن""، وقوله تعالى: {وتوبوا إلى اللّه جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون} أي افعلوا ما أمركم به من الصفات الجميلة والأخلاق الجليلة، واتركوا ما كان عليه أهل الجاهلية من الأخلاق والصفات الزديلة، فإن الفلاح كل الفلاح في فعل ما أمر اللّه ورسوله، وترك ما نهى عنه واللّه تعالى المستعان

someone
28/05/2007, 13h56
mais entre femmes nulle besoisnde orté le hijab mon chere ami

Tamedit n-was
28/05/2007, 13h59
je pense que t'as pas compris ma réponse ou même tafsir cité sur le poste au dessus :

lis :
وكان سبب نزول هذه الآية ما ذكره مقاتل بن حيان قال: بلغنا أن أسماء بنت مرثد كانت في محل لها في بني حارثة، فجعل النساء يدخلن عليها غير متزرات، فيبدو ما بأرجلهن من الخلاخل، وتبدو صدورهن وذوائبهن، فقالت أسماء: ما أقبح هذا، فأنزل اللّه تعالى: {وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن} الآية، فقوله تعالى: {وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن} أي عما حرم اللّه عليهن من النظر إلى غير أزواجهن؛ ولهذا ذهب كثير من العلماء إلى أنه لا يجوز للمرأة النظر إلى الرجال الأجانب بشهوة ولا بغير شهوة أصلاً،

selon Muqatel ibn Hayyan on trouve que le context du verset que c'est
Asma bent Merthad avait une boutique des habilles , et les femmes rentrent dans son magazin poitrine quasi nue et avec des vetments "sexy"

someone
28/05/2007, 14h02
non j'ai compris ton poste et tu pense que cela implique que les femme se promoné poitrine nue a l'époque et se que je j'essaye de te dir c'est que c'est les femme esclaves qui le faisais les femme libre se couvré totu le corp mis apart
leur cou et leur cheveux et que quand Allah dis wala tabaradjna tabaroudje al djahylya al oula
iil parlé de celui de femme libre daprés les savents musulkmans et les hadith relative a se sujet

tu pense que Sayedtna khadija RAA se promené poitrine nue ?

Tamedit n-was
28/05/2007, 14h09
غير متزرات،= porte tenue déboutonée

lis bien !!! ce sont quelques femmes qui rentre cette boutique de Asma'e avec une tenue déboutonée .

et pour ce que tu nous dis des femmes avant l'islam , c'est là où je trouve le probléme , c'est à dire , les femmes Qurichites ou arabes en general pour la majorités sortent pas "Mutabarrijates" , et c'est là où je pose la quéstion si c'est de ce qu'on appel ( Al 'Urf ) ( tradition et cotumes ) ou pas ?

le prophete n'a jamais prié tête nue , il portait toujours un Chimaghe , ou bien une 3imama , mais les commentateurs de sayra disent que c'est du Urf ( tradition et cotumes )

someone
28/05/2007, 14h17
oulalaaaaaaaaa j'ai bien lus mon frére lol

mais non c'est pas u Urf mon chére amis car il y'a des ayats et des hadith qui ont fait du voile une obligation pour la femme

si c'été un truc qui se faiais par coutumes comme tu dis Allah n'aurais pas déscendu une ayat dasn se sens wa Allah a3llem
c'est plutot pour changer le Urf dans le quelle les femme se promoné dans une tenu spécifique et dicté par le Urf e l'époque qu'Allah a fait déscendre une ayat dasn la quelle il demande au femme de ne pas etre dasn tabaroudj Al djahylya al Oula (laissé paraitre cheveux et cou)

j'espère que tu me comprend la ?
et je reprend tes parole en te disant évite de dir ceci et Hallal ceci et haram car ni toi ni moi nosu avons le savoir dasn la matiére et ceux qui en ont on défni les qualité du hijab càd les Ulama et il ont dfini ça sur la base de se qu'ils ont comme savoir càd Ayats et Hadiths sahih

K24
28/05/2007, 15h57
le port du hidjab ou djilbab est obligatoire (comprenant le voile).
Dans le coran Allah nous a ordonné de nous vêtir (sourate aaraf) mais il a également dit que l' habit de la croyance est meilleur.
C' est à dire si on croit en dieu, on ne peut monter un cm de son corps (homme et femme) interdit par la religion.

zwina
28/05/2007, 17h29
Quand j'ai face à moi un vrai musulman, je peux faire voir un mètre de mon corps, il ne le voit pas.........c'est ça la vraie obligation clairement écrite dans le Coran : Respecte ton prochain et ne fais pas aux autres ce que tu n'aimerais pas que l'on fasse à toi ou aux tiens. La femme musulmane n'a nul besoin des conseils de savants ayant confondus hidjab et khimar (ou l'ayant fait sciemment) pour savoir ce qu'est une tenue décente. Même un mot n'avait pas le droit d'être changé dans le Coran pourtant khimar a bel et bien été remplacé par hidjab.......

achour
28/05/2007, 18h39
c koi la différence entre un khimar et un hijab?
Ils n'ont pas le même but? non sérieux!

damLaguL
28/05/2007, 18h41
khimar ?? serieu c est quoi ca