Annonce

Réduire
Aucune annonce.

rapport sioniste sur l'ANP

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • rapport sioniste sur l'ANP

    تقرير صهيوني يحذّر من «خطورة الجيش الجزائري» على الدولة العبرية ويقول:»الجزائر عدوّنا الأبدي»... ومشاركتها في حرب ضدّنا واردة

    نقلت صحيفة «الشروق» الجزائرية بعض ما تناولته تقارير استخبارية صهيونية عن احتمال مشاركة الجزائر في الحرب المحتملة التي قد تقع في المنطقة العربية، الى جانب مشاركة دول عربية واسلامية أخرى حسب توقعات المخططين الصهاينة.
    وعلى عكس جميع الحروب العربية الصهيونية، وكذلك حروب الخليج الثلاثة، تأتي هذه الحرب في ثوب مموّه استطاع المخططون لها عبر سنوات من العمل أن يطمسوا الحق بالباطل، وأن يشوّهوا الصورة أمام أعين الشعوب العربية والإسلامية بغية زرع الفتنة وتشتيت الصفّ لإحراز النصر على الجميع بأقل خسائر ممكنة، فهذه الحرب تتيه بين ثناياها الأهداف التي يقاتل الجنود على بعض الجبهات من أجلها، ففي معسكر «إسرائيل» تقف الولايات المتحدة وبعض الدول الخليجية والأوربية، بينما يقف في المعسكر المعادي إيران وسوريا و»حزب الله» و»حماس».
    وفي الوقت الذي يعجز فيه التكهن والدراسات عن تحديد اختيارات الجزائر في الحرب العربية ـ الصهيونية الكبرى، يأتي الخبير الاستراتيجي الصهيوني «عاموس هرئيل» ليقطع الشك باليقين ـ مثلما يقول ـ ويضع نظريته التي يقول عنها إنها «الواقع الذي يصعب الالتفاف عليه»، وللإشارة فإن «هرئيل» محلل وخبير صهيوني يعتد به في اسرائيل في مجال الشؤون العسكرية والخطط الحربية، وله مقال دائم في صحيفة «هآرتس»، وهو واحد من الفريق الصهيوني الذي رسم خطة الحرب القادمة، وتم تكليفه برصد مواقف وخيارات الدول العربية والإقليمية في الحرب المرتقبة، استنادا لتقارير استخبارية زودته بها الموساد.
    وفي ما يخص الجزائر تحدث «هرئيل» قائلا: «يأتي الحديث عن أهم وأخطر دولة في الشمال الإفريقي وهي الجزائر، وعندما نتحدث عن هذا البلد علينا أن نتوقف كثيرا أمام دروس تاريخية تسبب تجاهلها في الماضي في تكبدنا خسائر فادحة»، ويضيف «هرئيل»: «من الخطأ الفادح ركون إسرائيل وراء البعد الجغرافي الذي يفصلها عن الجزائر، ومن العبث تجاهل هذا البلد غير المروّض باعتبار أنه ليس على خط المواجهة المباشرة»، وتحت عنوان «عدو للأبد»، في إشارة للشعب الجزائري، أسهب «هارئيل» بالقول: «الجزائريون من أكثر الشعوب العربية كرها لدولة إسرائيل، وهم لديهم الاستعداد للتحالف مع الشيطان في وجهنا، إنها كراهية عجزنا عن إزالتها طيلة العقود الماضية، كما أننا فشلنا في القضاء على هؤلاء الأعداء الذين لم ندخر جهدا من أجل دحرهم أو القضاء عليهم».
    وفي فقرة مضحكة من تقرير «عاموس هارئيل» جاء على لسان هذا الأخير قوله: «من خلال التجارب السابقة اتضح لي ولكثير من الساسة والخبراء الإسرائيليين أن الجزائريين متوحشون ودمويون في ما يتعلق بنظرتهم لنا، وتتغذى هذه الدموية باستمرار من السياسات العدوانية تجاهنا من قبل الحكومات الجزائرية المتتابعة، وهي السياسات التي جعلتنا نفشل في إيجاد منفذ نتحرك من خلاله بحرية بين الجزائريين». وفي السياق ذاته، يكشف الخبير الصهيوني بشكل مباشر عن تورط الموساد في الجرائم الإرهابية التي عصفت بالجزائر في العشرية السوداء بالقول: «لقد حاولنا تحويل هذه الدموية بشكل ذكي لتحرق الجزائريين أنفسهم، ففجّرنا الحرب الأهلية بين صفوفهم، لكنها اندلعت وانتهت دون أن تحقق أي مكاسب لإسرائيل، ولم نجنِ من هذه الحرب التي كلفتنا الكثير سوى إبعاد الجزائر لفترة زمنية قصيرة عن صراعنا مع العرب، بل إن الجزائر خرجت أكثر قوة من هذه الحرب، واستفادت من الكثير من الخبرات التي حرمتنا من استخدام نفس السلاح مستقبلا، خاصة وأن الأخطاء الفادحة التي ارتكبتها الحكومات الإسرائيلية السابقة في هذا الشأن مكنت الجزائر من اكتشاف دورنا في تلك الحرب. وعلى عكس نجاح برامجنا في العراق ولبنان وفلسطين بسبب الاحترافية والذكاء المفرط للموساد في إخفاء أثارنا، فإن يد إسرائيل كانت مكشوفة بالجزائر في تسعينات القرن الماضي، وهو ما يعني احتياط الجزائريين من أي برامج إسرائيلية مستقبلية في هذا البلد المعادي».



    جريدة الشروق التونسية الصادرة يوم الجمعة 7 مارس 2008

    == MODERATION ==
    Postez dans la langue par défaut du forum (français), SVP. Lisez la charte : http://www.algerie-dz.com/forums/faq...edaction_topic

  • #2
    Funny

    Tres sympathique ce genre de papiers ... lol

    Un peu plus de "sources", de "references" et autres choses utiles et necessaires (pour tout journaliste qui se respecte un tant soit peu) seraient les bienvenus, mais ca reste tres sympathique dans l'ensemble ... a part egal avec l'horoscope de tout journal ... lol
    "L'armée ne doit être que le bras de la nation, jamais sa tête" [Pio Baroja, L'apprenti conspirateur, 1913]

    Commentaire

    Chargement...
    X