Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Premier congres du parti Baath algerien?!!

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Premier congres du parti Baath algerien?!!

    الجزائر- رمضان بلعمري

    تم الأحد 7-9-2008 في الجزائر الإعلان عن انعقاد المؤتمر الأول لحزب البعث العربي الاشتراكي الذي يتبع القيادة العامة في العراق بزعامة الأكاديمي الجزائري أحمد شوتري، وهي المرة الأولى التي يعقد فيها حزب ذو "ولاءات أجنبية" اجتماعا له دون أن يستدعي إلى مؤتمره وسائل الإعلام، وذلك وفقا لما ذكرت عدة مصادر إعلامية

    وقد استبعد أحد المقربين من د.شوتري، في حديثه لـ"العربية نت" أن يكون حزب البعث في الجزائر قد حصل على الاعتماد من السلطات الجزائرية، وهو ما يعني برأي المتحدث الذي رفض الكشف عن هويته أن الحزب يمارس نشاطه بشكل سري.

    وقال المتحدث إن آخر لقاء جمعه بالدكتور شوتري كان شهر في يوليو/تموز الماضي، مؤكدا أن "الدكتور لم يلتحق الأحد بكلية العلوم السياسية والإعلام حيث يعمل أستاذا جامعيا".

    وجاء في بيان موقع باسم الدكتور شوتري بصفته الأمين العام والناطق الرسمي باسم القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في الجزائر، ونشرته مواقع متعاطفة مع "المقاومة العراقية" بقيادة نائب الرئيس العراقي السابق عزت إبراهيم الدوري، أن المؤتمر القطري الأول لحزب البعث انعقد في شهر أغسطس/آب الماضي تحت شعار (مؤتمر شهيد الحزب والأمة الرفيق صدام حسين) بعد ما يقرب نصف قرن من النضال السري والعلني والصمود في وجه التيارات الشعوبية والفرانكفونية الانعزالية الحاقدة على الجزائر كوطن وكهوية حضارية".
    عودة للأعلى

    رسالة "البعث" في الجزائر

    تولى شوتري في العراق عدة مسؤوليات في مقر القيادة العامة لحزب البعث، قبل أن يغادر عشية الاحتلال الأمريكي بأمر من صدام


    وحسب البيان الذي اطلعت عليه "العربية.نت"، فإن انعقاد المؤتمر أفضى إلى انتخاب قيادة قطرية يرأس أمانتها العامة شوتري، وسجل البيان أن " النظام الجزائري لم يستوعب رسالة البعثيين السلمية"، في الوقت الذي انتقد المؤتمرون حسب البيان "قيام دوائر سياسية في النظام بإقصاء البعثيين وحلفائهم القوميين والوطنيين (دون تسميتهم) مقابل الاعتماد على الأحزاب الأمنية والمناسباتية".

    وتحدث البيان عما أسماه " ضرورة انتهاج سياسة وطنية واضحة وعقلانية وموضوعية لحل الأزمة السياسية الجزائرية"، أما على الصعيد الخارجي فق أعلن حزب البعث في الجزائر ولاءه للأمين العام لحزب البعث في العراق عزت إبراهيم الدوري، دون الإشارة لا من بعيد ولا من قريب لطرق دعم المقاومة العراقية انطلاقا من أرض الجزائر، التي تشهد منذ مدة عمليات تجنيد للشباب بغرض القتال في العراق.
    عودة للأعلى

    من هو أحمد شوتري؟

    ينحدر أحمد شوتري المنحدر من ولاية برج بوعريريج، 300 كلم شرق العاصمة، وكان غادر الجزائر باتجاه العراق في سنوات التسعينات من القرن الماضي بعد ملاحقة الأمن الجزائري له بتهمة النشاط في حزب البعث.

    وتولى شوتري في العراق عدة مسؤوليات في الحزب في مقر القيادة العامة لحزب البعث، قبل أن يغادرها عشية الاحتلال الأمريكي بـ"أمر من صدام"، بحسب ما صرح به الدكتور شوتري لصحيفة "الخبر" الجزائرية.

    وأصدر شوتري كتابا بعنوان "العقيدة البعثية للرئيس صدام" عن دار نشر جزائرية، وهو الآن يشتغل أستاذا جامعيا في كلية العلوم السياسية والإعلام بجامعة الجزائر.
    عودة للأعلى


    Alarabiya . net
    A todo cerdo le llega su San Martín.

  • #2
    تولى شوتري في العراق عدة مسؤوليات في مقر القيادة العامة لحزب البعث، قبل أن يغادر عشية الاحتلال الأمريكي بأمر من صدام
    Un petit Saddam!!!
    Il faut de tout pour faire un monde!
    "La chose la plus importante qu'on doit emporter au combat, c'est la raison d'y aller."

    Commentaire

    Chargement...
    X