Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Y'aurait-il deux versions differentes du Saint Coran ?

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Y'aurait-il deux versions differentes du Saint Coran ?

    Meme si ce n'est pas nouveau, certains "musulmans" tres originaux continuent a nous etonner avec des infos du tonerre, des infos qu'ils sont apparremment les seuls a en avoir eu connaissance !

    Dans cette serie, nous avons une nouvelle perle postee par dame ZWINA (et qui d'autre me dirat-on !) et qui nous dis, tenez-vous bien :

    La version originelle [du Coran] était certainement dans une langue pure, mais il suffit aujourd'hui de prendre deux Coran, l'un édité à la Mecque et l'autre en Egypte, pour se rendre compte qu'il y a un réel problème et que l'arabe d'aujourd'hui n'a rien à voir avec la langue qu'Allah a utilisé.
    Allahu Akbar !

    Prenons donc un moment cette belle affirmation -tres "musulmane"- pour argent comptant. J'aimerai donc que quelqu'un fasse ce que la dame dit "qu'il suffit aujourd'hui" de faire, et nous amene ces deux versions du Coran dans leurs deux "arabes" differents parceque elle, elle n'y arrive pas ! Aidons-notre prochain !

    Eh oui, tapoter sur Google-Magique.com en vue d'y puiser des sottises, ca c'est fort peu difficile puis annoncer ces sottises sans la moindre honte comme des faits, cela n'est pas moins facile pour les "musulmans" de cet genre la ; mais quand il s'agit d'illustrer et de prouver ces choses decrites comme si facile set evidentes, la non, on ne peut pas ! Elle demande meme a ce que ca soit les autres qui prouvent que ce qu'elle dit est faux !

    C'est quand meme curieux de voire ce que ces "musulmans" des temps nouveaux peuvent pondre comme choses inouies !!!!
    Dernière modification par Harrachi78, 15 juin 2007, 15h21.
    "L'armée ne doit être que le bras de la nation, jamais sa tête" [Pio Baroja, L'apprenti conspirateur, 1913]

  • #2
    Y'aurait-il deux versions differentes du Saint Coran ?
    Il ya aurait pu y a voir plus que deux versions. Et absoulment rien ne prouve que la version actuelle et celel que recut mot par mot le prophète. cela est certain.

    Mais cela ne remets pas en cause le caratère divin du coran.

    Commentaire


    • #3
      à ma connaissance il y a une lettre de diffrence entre le coran d'orient et d'occident, un "fa" à la place d'un "2af" si mes souvenirs sont bons, mais je ne saurais dire dans quel sourate ni verset.

      Commentaire


      • #4
        @augustin

        Salut mon vieux,

        En fait il ne 'sagit pas ici de dupliquer le debat qui est deja en cours sur d'autres topics, ca serait sans interets. Il s'agit donc d'uen problematique bien definie et qui est soulignee en rouge dans le post initial :

        Rappel :

        La version originelle (du Coran) était certainement dans une langue pure, mais il suffit aujourd'hui de prendre deux Coran, l'un édité à la Mecque et l'autre en Egypte, pour se rendre compte qu'il y a un réel problème et que l'arabe d'aujourd'hui n'a rien à voir avec la langue qu'Allah a utilisé.
        Comme tu le vois, l'info est ici presentee de maniere fort claire comme etant contemporaine, actuelle et tres facile a verifier, j'aimerai donc que cette chose -que tu sais gravissime pour un musulman- soit confirmee ou infirmee pour eviter toute equivoque.

        Rien de plus simple ou concis, le reste du debat peut etre poursuivu sur le topic dedie.
        Dernière modification par Harrachi78, 15 juin 2007, 15h45.
        "L'armée ne doit être que le bras de la nation, jamais sa tête" [Pio Baroja, L'apprenti conspirateur, 1913]

        Commentaire


        • #5
          Et absoulment rien ne prouve que la version actuelle et celel que recut mot par mot le prophète.
          Rien ne prouve que... tout le monde sait que... Aller mon grand, développe ton argumentaire.

          Commentaire


          • #6
            peut-on avoir une copie (capture ecran) du verset originale s'il existe !?
            ?

            Commentaire


            • #7
              النفاق.. وجهان متناقضان



              تلك هي فئة المنافقين الذين تشربت قلوبهم الظلام وانحازت عقولهم نحو التخريب والفساد والإفساد في الأرض.

              وكثيرة هي الآيات التي تناولتهم وذكرت أساليبهم الخبيثة الفاسدة. ولعلنا ونحن نراجع هذه الآيات ندرك أن المنافقين موجودون في كل زمان ومكان. وسماتهم لا تتغير ولا تتبدل وكأن هذه الآفة قُدّر لها أن تبقى موجودة في الأرض، ويبقى أيضاً من يحاربها ويصدها عن الانتشار الكلي.

              يقول تعالى:

              ﴿وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ {8} يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ {9} فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ {10} وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ {11} أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ {12} وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ {13} وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ﴾

              (سورة البقرة 8-14)


              فنلاحظ في هذا السياق حركة نفسية وعقلية غير مستقيمة، إنما هي منحرفة ومتحركة وليست ساكنة وهي تنم عن موقف ضعيف وليس عن موقف قوي ثابت. والضعف يكمن في عدم الثبات على وجه نفسي واحد بل على وجه مبدئي واضح. فتارة يظهرون شيئاً ويبطنون شيئاً آخر. وتارة يتكبرون على الرغم من كونهم لا يملكون في داخلهم أي سمة من سمات الاستعلاء. هم في داخلهم قلقون مهزومون لكنهم يتظاهرون بالقوة والكبر.

              ولنعد إلى آيات القرآن الكريم لنرى تلك الحركة النفسية النفاقية لدى هذه الفئة الضالة: يقول تعالى:
              ﴿وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ﴾

              فالقول الذي صدر منهم ليس إلا نفاقاً وهذا ما ينطبق على كل أشكال النفاق في جميع الأزمنة، وحتى في جميع أشكال القول. فمن الناس من يظهر أمام الآخرين توافقه مع آرائهم وأفكارهم، وإذا ما انفصل عنهم راح يكيل الشتائم والذم لهم ويبرئ نفسه من أفكارهم وأقوالهم.

              ونلاحظ قوله تعالى ومن الناس من يقول: فالإيمان المدّعى ليس إلا قولاً وما هو صادر من موقف سلوكي روحي. إنما هو تحرك اللسان دون القلب ولذلك فإن قولهم ينم عن موقف خارجي وليس عن موقف داخلي. وقد وصفهم الله سبحانه بقوله وما هم بمؤمنين. وطبيعي أن الذي يقول بلسانه أنه مؤمن ودون مشاركة اللسان الجوارح إنما هو ليس بمؤمن. فنلاحظ هنا الوجهين المتناقضين. وجه الإدعاء بالإيمان، ووجه النفاق الذي لا علاقة له بأي شكل من أشكال الإيمان. أليس ذلك يدل على مدى الضعف النفسي لشخصية المنافق؟ أليس من الأجدى أن يميز الشخص نفسه تمييزاً حقيقياً فيقول عن نفسه إنه مؤمن حقاً أو كافر حقاً؟ ويكون ذا وجه واحد مكشوف وليس ذا وجهين متناقضين؟

              ويقول تعالى: يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون فنلاحظ قوله تعالى: يخادع ولم يقل: يخدع، لأن بينهما فارق في الحركية والتأثير فـ يخادعون تعني أنهم يحاولون الخداع ظانين أنهم قادرون عليه. لكن الله سبحانه منزّه عن أن يُخدع فهو كاشفهم وكاشف سريرتهم مهما حاولوا الخداع. وكذلك المؤمنون الصادقون فهم بمنأى عن الخداع محصّنون أقوياء بإيمانهم لا يقدر على خداعهم هؤلاء المنافقون.

              ونلاحظ قوله تعالى: وما يخدعون إلا أنفسهم. إذن يرتد الخداع إلى نحورهم وهم لا يدركون في قرارة أنفسهم أنهم مخدوعون لأنهم فقدوا ذلك الشعور الذي يميز بين الخبيث والطيب، بين الخير والشر، بين الإيمان والنفاق والكفر. ولعل هذا الشعور بعدم التمييز بين المتناقضات يدلل على أنهم ضعفاء حتى في شعورهم النفسي. ضعفاء حتى في حيرتهم وخداعهم. ولذلك فهم مكشوفون مفضوحون من داخلهم.

              ويقول تعالى: في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون، فما هو هذا المرض الذي تغلغل في قلوبهم؟ الحق يقال إن هذا المرض ليس مرضاً مادياً إنما هو مرض النفاق والكفر وهذا المرض أشد خطراً على الإنسان، فهو يجعل المرء في انفصام شخصي دائم، وعدم توازن جسدي أو نفسي أو عقلي. وكم من المنافقين اليوم واقعون في هذا الانفصام الشخصي وعدم التوازن. وبسبب من تغلغل هذا المرض فيهم زادهم الله مرضاً على مرض، فأصبح ملاصقهم كالمرض الذي لا شفاء منه، هؤلاء لهم عذاب أليم من الله لأنهم تمرّسوا الكذب الذي هو أسوأ صفة في الإنسان.

              ويقول تعالى:

              ﴿وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون﴾


              فياللعجب من هذا النفاق الذي يدفع صاحبه للظن بأن تقلبه السريع وخداعه ومراوغته هي إصلاح وليس إفساداً وفساداً. ومتى يصبح الإنسان لا يميز بين الإصلاح والإفساد؟ الجواب أنه يصبح كذلك عندما يكون الشيطان مسيطراً على روحه ونفسه وقلبه فهو محكوم للشيطان كلياً يديره كيفما يشاء ويقلب نفسه حسبما يراه. كيف يزيّن لهم أن ما يقومون به من فساد وإفساد هو إصلاح. فهل الفتنة إصلاح؟ وهل الكذب إصلاح؟ وهل النفاق والتقلّب إصلاح؟ فالغريب أنهم يظنون ذلك، ولكنهم كما قال تعالى هم مفسدون إفساديون ولكنهم لا يشعرون لأنهم وقعوا في دائرة الظلمة الشيطانية فلم يعودوا يميزون بين الفساد والإصلاح أو بين الإفساد والإصلاح. ويقول تعالى: وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا: أنؤمن كما آمن السفهاء. ألا أنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون.

              فحتى يزدادوا غيّاً وخداعاً وكذباً أفصحوا عن ضعفهم النفسي. ففي ظنهم أن الذين آمنوا من الفقراء والمستضعفين هم سفهاء غير عاقلين بينما الواقع الإلهي يصفهم بأنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون، والآية الكريمة تنبهنا إلى مسألة هامة علينا أن نعينها. فالذي يؤمن بالله حق الإيمان يكون في أعلى درجات العقل والعلم لأن الإيمان بحد ذاته هو تصديق القلب والعقل والجوارح. فما من عاقل ينكر وجود الخالق، وما من عاقل لا يعرف التمييز بين الحق والباطل. فالذين آمنوا يتفكرون في خلق السماوات والأرض وخلق الأنفس والأجساد. يتفكرون لأنهم عاقلون. بينما على العكس من ذلك نجد السفهاء غير العاقلين يرفضون الإيمان بالخالق. ولا يشغلون عقولهم في التدبر والتفكر فيما خلق الله. يطغى عليهم الإفساد في الأرض فحسب. فهم في غفلة. وقلوبهم مغلقة وأرواحهم تضج من سلوكهم. وعقولهم تحزن لما آلت إليه أفكارهم.

              ويقول تعالى:

              ﴿وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون﴾


              وهنا تصل بنا الآيات القرآنية إلى ذروة وصف هؤلاء المنافقين. فهم لا ينفكون عن نفاقهم الذي أظهره الله سبحانه في الآية الأولى من هذه الآيات عندما قال ومن الناس من يقول آمنا بالله واليوم الآخر وما هم بمؤمنين.

              فعندما تضيق عليهم السبل ويرون أن خسرانهم بادٍ وظاهر، تظاهروا بالإيمان أمام المؤمنين. وإذا انصرفوا عنهم خلوا إلى رؤسائهم، رؤساء النفاق والكفر، فقالوا نحن معكم إنما كنا نستهزئ بهؤلاء المؤمنين.

              فهذا الموقف المنافق يدل على عدة صفات في المنافقين، فهم جبناء لأنهم يظهرون أمراً ويبطنون أمراً آخر. يظهرون الاستقامة وهم معوجّون. يظهرون الإيمان وهم بربهم كافرون وجاحدون. ولو كانوا يمتلكون الشجاعة الحقيقية لقالوا عن أنفسهم إنا كافرون أو إنا مؤمنون. لكن طبيعة الجبان تُنكر على صاحبها الموقف الثابت فهم متلونون بتلون المصلحة الذاتية.

              وإذا تفكرنا في قوله تعالى: وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم..

              فالشياطين في هذه الحال نوعان شياطين الإنس وشياطين الجن. وقد أراد الله سبحانه أن يفضح نفاقهم إلى أعلى الدرجات. فالشيطان عدو المؤمن الأبدي. فلا مصالحة معه قطعاً. فما بالنا إذا كان هذا الشيطان إنسياً يحرّض الكفار على المؤمنين. ويدبر كل المكائد ليوقع بها من آمن بالله واليوم الآخر. وهؤلاء المنافقون لا يجدون ملجأً سوى هؤلاء الشياطين من الإنس والجن. ولعل ذلك من أبشع سمات الإنسان الذي لا خلاق له في الدنيا ولا في الآخرة. وخسر خسراناً مبيناً.

              وهؤلاء إلى جانب جبنهم ضعفاء لا شخصية لهم. مناورون متصيدون للظروف. فيميلون حسب ما تميل بهم أهواؤهم متذبذبين دون مبدأ. مخادعين دون ذكاء مكشوفين دون غطاء.

              هكذا سماتهم في كل عصر وما أكثرهم في عصرنا وأمتنا. وليس أمام المؤمنين سوى طريق فضحهم وتعريتهم كما فضحهم الله وعراهم في قرآنه الكريم.

              إن من أكثر بلاءات هذه الأمة أن يتكاثر فيها مثل هؤلاء. ومن أكثر الأخطار على أي قضية وطنية أو إسلامية أن يوجد فيها أمثال هؤلاء. فتحرر القضية من مثل هؤلاء برغم أنهم قلة والحمد لله ضمان لها أن تبقى حية نقية مجاهدة ومنتصرة والأمة ليست بحاجة لنفاق ومنافقين. يزينون للناس طريق الخلاص وهو طريق الدمار وانتقاص الحقوق والتنازل لأعداء الله والإسلام عن أقدس أرض إسلامي
              ة.

              Commentaire


              • #8
                à ma connaissance
                Bon, pour qu'on soit clair, losqu'il s'agit du Coran et du prophète, évitez le à "ma connaissance", "rien ne prouve que" "tout le monde s'accorde à dire"...

                Merci de respecter le sentiment profond des musulmans.

                Commentaire


                • #9
                  Comem tu le vois, l'info est ici presentee de maniere fort claire comme etant contemporaine, actuelle et tre sfacile a verifier, j'aimerai donc que cette chose -que tu sais gravissime pour un musulman- soit confirmee ou infirmee pour eviter toute equivoque.
                  Salut harrachi,


                  Je ne connais pas cette version. Mais je pense que le problème est ailleurs et la question est de fond. Tu dois savoir que la nature même du coran fut discuté des siécles aupravant. Ces discussions ont été généré par quelques "incohérences" dans le coran. La plus connue d'entre elles et celle qui eut lieu à l'époque d'al ma'amun (fils de haroun arrachid) et qui tranchait de la question suivante. Le coran est il crée ou incrée? La nature crée fut retenu le temps de son regne. c'est fondamental, car cela renvoit à l'essence même du coran : est-il une créature de dieu comm les autres donc altérable soumise à la corruption du temps, des hommes, ou est-il d'essence divine et echappant à cela aux sens communs.

                  J'ai discuté une fois avec un ami iranien qui me certifait l'existence d'autres versions favorables selon lui à Ali. Ce qu'il faut retenir à mon sens du coran c'est le message qu'il est véhicule et le plus impotant d'entre eux est à mon sens l'UNICTE DE DIEU.

                  Si d'autres versions existent elle ne remetent pas en cause cet acte de foi. mais il me semble normal que des courants politiques aient favorisé à un moment donné d'autres version qui les arrangent.

                  Un long débat

                  Commentaire


                  • #10
                    Developpe ton argumentaire et démontre nous que c'est faux tout simplement.
                    Les libertés ne se donnent pas, elles se prennent

                    Commentaire


                    • #11
                      Un long débat
                      Saha el mokh

                      Commentaire


                      • #12
                        était certainement dans une langue pure, mais il suffit aujourd'hui de prendre deux Coran, l'un édité à la Mecque et l'autre en Egypte
                        à moins que dans la bibliothèque de Zwina, on y trouve un Coran ecrit en dialecte egyptien !!!

                        "..fa Zalika allaziii yadou'ou l'yatim , wa la hahozzo ala taami lmiskin ..."

                        mais le propbème c'est qu'elle ne sait meme pas lire l'arabe !!


                        à ma connaissance il y a une lettre de diffrence entre le coran d'orient et d'occident, un "fa" à la place d'un "2af" si mes souvenirs sont bons, mais je ne saurais dire dans quel sourate ni verset
                        il existe sept léctures (façon de lire= Quira'ate) officielle du Coran, le splus célébre sont : Quira'at Warch, Quira'at Hafss, Quira'at Hamza...etc PLUS trois, non raconnus par les l"unanimité des savants
                        les sept "Quira'at" ont toute été transmises de générations en générations, depuis le prophète (s.a.l.a.w.s),
                        et les nuances, sont flagrantes dans la prononciation de quelques mots, et surtout on la remarque dans la façon de faire la liaison entre les mots ..
                        et la lettre dont tu parles, se trouve dans sourate "Achamss" le dernier verset :
                        "...wa la yakhafou oukba'ha" ====> version "hafss"
                        "..fa la ya khafou oukbaha" ====> version "Warch"
                        Dernière modification par karimbarbu, 15 juin 2007, 16h15.
                        2.7. et Dieu a scellé leur cœur et leur entendement. De même qu’un voile leur barre la vue, et ils sont voués à un terrible châtiment. (Al Baqâra)

                        Commentaire


                        • #13
                          Saha el mokh
                          sahit sourat el baqqara

                          Commentaire


                          • #14
                            dans une cours de justice des arguments tel que ( j'ai entendu dire, on m'a dit, certains pensent que ...) sont pris comme ouï-dire, et un temoignage avec un ouï-dire est irrecevable, on veut des preuves qu'un coran en Iran, en indonesie, au caire et a mekka est differents !
                            ?

                            Commentaire


                            • #15
                              dans une cours de justice des arguments tel que ( j'ai entendu dire, on m'a dit, certains pensent que ...) sont pris comme ouï-dire, et un temoignage avec un ouï-dire est irrecevable, on veut des preuves qu'un coran en Iran, en indonesie, au caire et a mekka est differents !
                              Ici ce n'est pas une cours de justice.

                              Commentaire

                              Chargement...
                              X