Annonce

Réduire
Aucune annonce.

dispersion par la force d'activistes essayant de manger en plein ramadan

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • dispersion par la force d'activistes essayant de manger en plein ramadan

    جزائريون يفرقون بالقوة نشطاء حاولوا الإفطار جهرا في رمضان



    عبد الرزاق بن عبد الله من الجزائر*


    منع سكان مدينة بجاية، شرقي العاصمة الجزائر، بالقوة نشطاء حاولوا، اليوم السبت، انتهاك حرمة رمضان بإفطار علني.
    وقال توفيق بن يحي، وهو صحفي محلي لوكالة الاناضول، إنه "قبل منتصف نهار اليوم قدم قرابة 20 شخصا ينتمون لحركة انفصال منطقة القبائل وحاولوا القيام بإفطار علني بساحة دار الثقافة بمدينة بجاية".
    وتابع "وقبل شروعهم في الإفطار هب عشرات المواطنين خاصة من دار الثقافة التي تحتضن أحد المعارض هذه الأيام وقاموا بمنعهم بالقوة وتعرض بعضهم للضرب ليواصل السكان مطاردتهم بعد أن فروا من المكان".
    وحسب نفس المصدر "من قاموا بانتهاك حرمة رمضان ليسوا من أبناء المدينة كما أن مصالح الأمن التي كانت حاضرة بعين المكان لم تتدخل لمنعهم او حتى منع المواطنين من طردهم وبقيت تراقب الوضع من بعيد".
    وحركة استقلال منطقة القبائل هي حركة علمانية انفصالية معقلها بمحافظة تيزي وزو، ولكن تأثيرها محدود في المنطقة.
    ومنطقة القبائل الكبرى تضم عدة محافظات تقع شرقي العاصمة الجزائر أهمها تيزي وزو وبجاية والبويرة ويقطنها أمازيغ الجزائر.
    من جهته قال موقع "أخبار بجاية" المتخصص في الأخبار المحلية للمدينة إن "سكان المدينة اتهموا عناصر حركة استقلال منطقة القبائل بانتهاج سياسة استفزازية والدفع نحو انقسامات في البلاد".
    وأشار "لقد قرر السكان وحتى المجتمع المدني بمدينة بجاية إقامة إفطار جماعي وصلاة المغرب بساحة دار الثقافة ردا على انتهاك حرمة رمضان".
    وتعد هذه المرة الثانية التي يقدم فيها نشطاء حركة استقلال القبائل على انتهاك حرمة رمضان بمحافظة بجاية حيث قاموا يوم 12 يوليو بإفطار علني في منطقة اقبو التابعة للمحافظة دون تدخل من السكان أو من مصالح الامن.
    كما شهدت مدينة تيزي وزو شرقي العاصمة في الثالث من الشهر الجاري إفطارا علنيا لنشطاء الحركة ورفعوا لافتات تندد بـ"إجبارية الصوم".
    ورد سكان المدينة ونشطاء من عدة محافظات على ذلك بتنظيم إفطار جماعي بوسط المدينة حضره آلاف المواطنين من سكان الأشخاص حيث أدوا صلاة المغرب جماعة .
    وتنص المادة 144 مكرر 2 من قانون العقوبات الجزائري أن "يعاقب بالحبس من ثلاث (3) سنوات إلى خمس (5) سنوات وبغرامة من 50.000 دج (500 دولار) إلى 100.000 دج (1000 دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط كل من أساء إلى الرسول (صلى الله عليه وسلم) أو بقية الأنبياء أو استهزأ بالمعلوم من الدين بالضرورة أو بأية شعيرة من شعائر الإسلام سواء عن طريق الكتابة أو الرسم أو التصريح أو أية وسيلة أخرى وتباشر النيابة العامة إجراءات المتابعة الجزائية تلقائيا"، لكن السلطات لم تتابع لحد الآن أي من منتهكي رمضان أمام العدالة.
    وكان وزير الشؤون الدينية الجزائري محمد عيسى قد صرح للصحفيين في وقت سابق - ردا على سؤال بشان موقف الحكومة من انتهاك حرمة رمضان - أن "الدستور الجزائري يضمن حرية المعتقد وبذلك فصوم أو عدم صوم رمضان يبقى قضية شخصية".
    *وكالة الأناضول

  • #2
    Wech dakhalhoum ?! !!!


    Yakhi 3ibad. Za3ma ils défendent l'islam en frappant et en insultant ceux qui ne partagent pas leur vision ?! Bel exemple de akhlaq et de tolérance ! Ne connaissent-ils pas les versets qui parlent de discuter avec les autres بالحسنى و الموعضة wela ye3arfou ghir techrak el foum et la violence ?

    En fait celui qui ne jeûne pas et qui n'empêche pas les autres de le faire n'a droit dans le Coran à aucun chatiment corporel par contre celui qui frappe ou blesse doit être puni selon la loi du talion : coup pour coup . Qu'on applique sur ce petit monde les lois coraniques et on verra qui en prendera pour son grade !


    Les musulmans de nos jours...quelle décadence !
    Dernière modification par NowOrNever, 20 juillet 2014, 07h23.
    مالي و للناس كم يلحونني سفها
    ديني لنفسي و دين الناس للناس

    Commentaire


    • #3
      Avec ce que subit la religion musulmane de la part des djihadistes assassins et manipulès ,les hommes de religions doivent mettre en valeur les discours de tolerance et d'acceptation de l'autre dans leur prêches afin de faire emerger le bon côtè de la religion ,celui où la croyance est volontaire ,non imposèe.

      l'algerie est un pays un peu trop conservateur ?

      les gens ont le droit de choisir de pratiquer ou non.ça fait partie des libertès individuelles et la constitution reconnait la libertè de culte .MAIS ,inutile de jouer sur le registre de la provocation.ces personnes qui se rassemblent pour marquer leur difference feraient mieux (c'est un simple avis ) ,de commencer à le faire dans leur famille ,entourage proche afin de changer les mentalitès progressivement pour faire accepter le droit à la difference.

      en même temps de dire ceci ,je trouve personnellement ,que se rassembler ,uniquement avec un sandwich ,comme revendication est quelque part ,deplacè et pitoyable.des problemes cruciaux meritent plus des revendications.les violences ,les guerres,la corruption ,le gaz de shiste qui va ravager notre environnement.
      Dernière modification par dihya., 20 juillet 2014, 08h51.

      Commentaire

      Chargement...
      X