Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Arabe, lecture scientifique طبعات عربية

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Arabe, lecture scientifique طبعات عربية

    Ça me réjouit de découvrir ces traductions en arabe de livres écris par d'éminents physiciens du 20ème siecle dont : Einstein, Feynman, Hawking, Weinberg ....

    et en plus pas cher lol


    النسبية / النظرية الخاصة والعامة
    تأليف: البرت اينشتين سعر: $9
    Albert Einstien - Relativity, the special and general theory.
    "إينشتين "أسم كبير في سماء الفيزياء الحديثة أحدث انقلابا بنظريته النسبية في الموازين العالمية للقرن العشرين هذه النظرية يحتويها هذا الكتاب فيبدأ العالم الفذ كتابه بنظرية النسبية الخاصة ثم يتبعها نظرية النسبية العامة واخيرا تاملات في الكون ككل ولكن في هذه الطبعة قام المؤلف إينشتين باضافة ملحقا يتضمن على آرائه في مشكلة المكان عموما والتغيرات التدريجية التى طرأت على تصوره نتيجة لوجهة النظر النسبية ففي هذا الكتاب قليل الحجم والصفحات علم عميق كثيف يحتاج إلى عقول تطلب العالم لذاته العلم الذي لا يقدر بمال
    http://www.neelwafurat.com/itempage....0&search=books



    الكون الأنيق: الأوتار الفائقة، والأبعاد الدفينة، والبحث عن النظرية النهائية
    $سعر: 11.05
    Brian Greene : The Elegant Univers, superstrings, hiden dimensions and the theory of everything.
    ظل آينشتاين خلال الثلاثين سنة الأخيرة من حياته يحث من دون كلل على ما يطلق عليه نظرية المجال الموحد-نظرية قادرة على وصف قوى الطبيعة في إطار شامل مترابط. لم يكن آينشتاين مدفوعاً باعتقاد حماسي في أن الفهم العميق للكون قد يكشف عن أكثر عجائبه مصداقية: بساطة ومقدرة المبادئ التي تأسس عليها. أراد آينشتاين أن يلقي الضوء على أحداث الكون بوضوح لم يصل إليها أحد من قبل، ما يجعلنا نقف خاشعين أمام أناقة وروعة الكون.
    لم يتوصل آينشتاين أبداً لتحقيق هذا الحلم، لأن في أيامه كان كثر من الأمور يقف حجر عثرة في سبيل ذلك. كان هناك عدد من السمات الأساسية للمادة، وقوى الطبيعة إما غير معروفة، أو في أحسن الظروف مفهومة بقدر ضئيل. لكن الفيزيائيين خلال نصف القرن الأخير مروا بعثرات ونجاحات ودخلوا طرقاً معتمة في بعض الأحيان، وظلوا يشيدون بثبات، بناءً على اكتشافات من سبقوهم، ليجمعوا معاً فهماً أ:ثر عمقاً عن كيفية عمل الكون. والآن، وبعد فترى طويلة منذ أن تساءل آينشتاين عن نظرية موحدة وخرج من ذلك خاوي الوفاض، فإن الفيزيائيين يعتقدون أنهم توصلوا أخيراً إلى إطار ينسج كل هذه الأفكار مع بعضها في ثوب متناغم لنظرية متفردة. هي في الأصل قادرة على وصف كل الظواهر الفيزيائية.
    تلك هي "نظرية الأوتار الفائقة، موضوع هذا الكتاب الذي بين يدينا والفريد من نوعه في عدة أمور، المر الأول أنه يعرض آخر ما توصلت إليه علوم الفيزياء والكون وأحدث أخبار علمائها، والأمر الثاني أنه مكتوب بلغة رصينة وأدبية رفيعة وبأسلوب رائع، أما الأمر الثالث فهو أن المؤلف يخاطب في الكتاب كل الناس طلاباً وعلماء ومثقفين وعاديين، والكتاب بذلك نادر وثمين.
    http://www.neelwafurat.com/itempage....3&search=books



    الثقوب السوداء سعر: $3
    S. Hawking : Black Holes

    مؤلف هذا الكتاب هو واحد من أبرز علماء الفيزياء النظرية في النصف الثاني من القرن العشرين، وهو ستيفن هوكنج أستاذ الرياضيات بجامعة كمبرج في إنجلترا، ويشغل كرسي الأستاذية الذي كان يشغله إسحق نيوتن، وهو كنج مثله مثل نيوتن وآينشتين يعد من الأعمدة الرئيسية للفيزياء. و"الثقوف السوداء" هو أحد مؤلفاته المتعددة وهو يقدم فيه مجموعة من الموضوعات التي كتبها في الفترة من 1976 حتى 1992، والتي يتوجه فيها لغير المتخصصين ليقدم خلاصة نظرياته التي كان لها دويّها في الأساطير العلمية، مثل إثباته لنشأة الكون بالانفجار الكبير، وأعماله عن تقلص النجوم إلى ثقوب سوداء ونظريته عن احتمال وجود أكوان عديدة تبدأ في نشأتها كالبراعم الصغيرة أو الأكوان الطفلة. وإلى جانب هذه المقالات يقدم الخطوط الأولية لسيرته الذاتية.
    http://www.neelwafurat.com/itempage....1&search=books


    الدقائق الثلاث الأولى من عمر الكون
    $سعر: 3.8
    S. Weinberg : The fisrt three minutes

    لا شيء يمكن أن يستهوي النفس من مسألة كمسألة بداية الكون. يحاول المؤلف متابعة موضوع بداية الكون من خلال هذا الكتاب حيث يتحدث وبشيء من الطمأنينة كيف كان الكون في نهاية الثانية الأولى، أو أنها الدقيقة الأولى، أو في نهاية السنة الأولى، يتحدث عن هذه القضايا من خلال براهين ولكن دون أن يدخل في متاهات الرياضيات والفيزياء ولكن بالطبع من خلال أفكار وبراهين علمية، بحيث لا تحتاج قراءة هذا الكتاب إلا إلى القليل من المعارف المسبقة عن الفيزياء والفلك، وقد حرص المؤلف على تعريف كل كلمة علمية في لحظة استعماله لها، وأضاف معجماً يضم تعاريف الكلمات الفلكية والفيزيائية.
    http://www.neelwafurat.com/itempage....9&search=books



    ما بعد أينشتاين
    تأليف: ميشيو كاكو سعر: $5
    Michiu Kaku : Einstein and beyond
    الكتاب "ما بعد أينشتاين" هو كتاب مختلف، مفوضاً عن تناول قطاعات معزولة من دوائر البحث، ثم التركيز على المنظور الشامل للفيزياء، مع الإشارة إلى الموقع الملائم لكل نظرية ضمن الإطار الكبير. ما علاقة نظرية المجال الموحد بميكانيك الكم؟ كيف تطبق نظرية "نيوتن" في الجذب الثقالي على نظرية الأوتار الفائقة؟ هذه هي بعض التساؤلات التي يجيب عليها "ما بعد أينشتاين"
    http://www.neelwafurat.com/itempage....0&search=books


    طبيعة قوانين الفيزياء
    تأليف: رتشارد فاينمان
    سعر $2.85
    Richard Feynman: The nature of the laws of physics
    فصول هذا الكتاب هي تلك المحاضرات التي ألقاها الأستاذ فاينمان على جمهور حاشد، من منبر واسع يؤمن له الحرية الكاملة في التعبير والحركة لأنه، كمحاضر ذي سمعة دولية، قد اشتهر بحركاته المعروفة على ساحة المنبر. إن هذا الكتاب يريد أن يكون دليلاً أو كتاب تذكرة لمشاهدي التلفزيون الذين يرغبون، بعد أن حضروا المحاضرات في أن يحتفظوا لها بذكرى راسخة. وبالرغم من أنه لا يجب أن يعتبر، بحال من الأحوال كتاباً مدرسياً فإن كثيراً من المحاكمات الواردة فيه يمكن أن تنير الطريق للطالب الذي يحاول أن يتفهم قوانين الفيزياء بصورة أوضح. هذا وإن ريتشارد فاينمان يعرفه، قبل الآن، مشاهدو التلفزيون البريطاني كأحد الفيزيائيين الذين قدمهم فيليب دالي في برنامجه المسمى "رجال في قلب الطبيعة" وفي إسهامه الرائع في "غرابة ناقص ثلاثة" أحد أمتع برامج 1964 حول الاكتشافات العلمية الحديثة. ولمن يريد أكثر الإلمام بما جاء في هذه المحاضرات، فذاك عناوين المحاضرات التي ألقاها فاينمان: قانون التثاقل: مثال على القانون الفيزيائي، رابطة الرياضيات بالفيزياء، تناظر قوانين الفيزياء، التمييز بين الماضي والمستقبل، الاحتمال، الصفات الكمومية للطبيعة، طرائق البحث عن قوانين جديدة..


    Et plein d'autres ici :
    http://www.neelwafurat.com/browse1.a...t=17&subcat=07

    Dernière modification par absent, 04 janvier 2007, 22h18.

  • #2
    salam far_solitaire , merci pour ce topic

    النظرية النهائية
    c'est la théorie de l'unification ???

    Commentaire


    • #3
      Oui c'est une excellente chose que de traduire les livres scientiques en arabe !!

      Malheuresement, d'apres une emmission sur al jazeera, tout le monde arabe ne traduit meme pas le volume de ce que traduit la Grece toute seule !!!!

      Commentaire


      • #4
        Envoyé par sensib
        النظرية النهائية
        c'est la théorie de l'unification ???
        oui c'est ça, la théorie du tout comme dirai Brian Greene
        Envoyé par Tizi
        Malheuresement, d'apres une emmission sur al jazeera, tout le monde arabe ne traduit meme pas le volume de ce que traduit la Grece toute seule !!!!
        Voila pourquoi il faudrai virer ces dirigents arabe de l'age de pierre et trouver des hommes d'état visionnaires qui porrons changer profondemenent les choses, lentement mais surement.

        Commentaire


        • #5
          Oui Tizinissa. Cela montre à quel point se trouve le monde arabe !
          No peace without Justice !

          Commentaire

          Chargement...
          X