Annonce

Réduire
Aucune annonce.

السيد نصر الله: العروض المقدمة لليمنيين خداع.. وصفقة القرن ماتت

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • السيد نصر الله: العروض المقدمة لليمنيين خداع.. وصفقة القرن ماتت

    قال السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني اليوم الأربعاء إن إعلان السعودية عن مبادرة لانهاء الحرب في اليمن هو حرب إعلامية جديدة على الشعب اليمني”، مضيفاً أن “ما جرى عرضه على اليمنيين هو خداع وتضليل وهو وقف اطلاق النار مع استمرار اشكال الحرب”.

    وأوضح أن “العروض المقدمة على اليمنيين خداع ولا تنطلي على قيادات اليمن ولا حتى على أطفال هذا البلد”.

    كما لفت السيد نصرالله إلى أن “على السعوديين والأميركيين إدراك أنهم يضيعون الوقت بعد أن اختبروا اليمنيين الذين لن يُخدعوا”، مشدداً على أن “وقف النار من دون رفع الحصار هو تضليل ويعكس الرغبة في تحقيق ما عجزوا عنه في الميدان العسكري”.

    كذلك أوضح السيد نصرالله أن “المبادرات المقدمة هي دعوة لحوار تحت ضغط الجوع والمرض وهذا خداع لن ينطلي على اليمنيين”، مؤكداً أن “ما يطلبه اليمنيون هو وقف عسكري إنساني للحرب على بلادهم”.

    وتوجه السيد نصرالله للسعودية بالقول “لا تضيعوا الوقت ولعبتكم لن تنطلي على اليمنيين واذهبوا إلى وقف الحرب وإنهاء الحصار”.

    وفيما يخص الموضوع الفلسطيني، قال السيد نصرالله إن “الصمود الفلسطيني هو السبب في عدم تمرير صفقة القرن واختفائها عن التداول وعدم الخضوع للضغوط”، مضيفاً أن “صفقة القرن ماتت بسبب صمود الفلسطينين وسقوط أحد أضلاعها وهو ترامب”.

    كما أوضح السيد نصرالله أن “الضلع الثاني لسقوط صفقة القرن وهو نتنياهو في وضع صعب وأزمة داخلية وهو ما تعكسه الانتخابات”، مشيراً إلى أن “الإسرائيليين يعربون عن قلقهم من تطور محور المقاومة التي تعمل في المقابل على تراكم قدراتها

    في الموضوع الدولي، قال السيد نصرالله إن هناك تطورات دولية مهمة جداً “في ضوء وضع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن للصين أولوية في سياسته ثم روسيا”، مشيراً إلى أن “إدارة بايدن تسعى لأن لا تكون إيران ضمن تحالف يضم روسيا والصين”.

    واعتبر السيد نصرالله أن “ما لم تعطه إيران في ظل أقصى العقوبات والتهديد اليومي بالحرب لن تعطيه اليوم”، مشدداً على أن إيران “على عتبة تجاوز مرحلة الحصار والعقوبات وهي اثبتت قوتها وقدرتها”.

    وتابع: “على حلفاء أميركا إدراك أن أولويات الإدارة الأميركية الحالية لم تعد في منطقتنا وهي في أفول”، مؤكداً أن “مسار محور المقاومة في المنطقة هو مسار تصاعدي والأولويات ستختلف”.

    وأضاف السيد نصرالله “دعونا لا ننتظر أميركا والعالم والتطورات وتعالوا لحوارات داخلية وإقليمية لنعالج مشاكلنا”، لافتاً إلى أن “على حلفاء أميركا إعادة النظر في حساباتهم لأن اليوم هو أفضل لهم من الغد

    المشرقية
Chargement...
X