Annonce

Réduire
Aucune annonce.

etre arabe c'est un plaisir hahaha

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • etre arabe c'est un plaisir hahaha

    l'avantage d’être arabe c'est lire leurs histoire, une vie mouvementé..
    c'est un peuple de taré y'a du tout...
    les koréchites un peuple a part ...on traité abou jahl d'etre hautain et ignorant et meme en face de la mort il etait en première ligne dans le combat riche et combattant pas comme les riches qu'on connait chez nous.. qui poussent les enfants en première lignes en face de leurs ennemie
    lorsque abou jahle est tombé a terre un soldat de sa connaissance venait a son dessus de lui et lui met son pieds sur sa gorge.. c'etait ibn mas3oud, il parait avant l'islame il yavait une altercation entre abou jahle et ibn mas3oud dans laquelle abou jahle avait arraché un morceau de l'oreille de ibna mas3oud..
    maintenant apres la defaite de abou jahle il est parterre entre les mains de ibn mas3oud le poireds sur la gorge de abou jahlae il lui dit '' a qui maintenant la superiorité??..abou jahle etend de la classe des notables ne suportait pas qu'un berger lui met sa sale patte sur son coup, meme a terre
    c'est la noblésse qui parle il lui dit
    ''ahhh bon ?? t'as de l'audace espece de bergerion, ( berger minable'')
    ibnou mas3oude furieux lui coupe la tete et un bout de son oreille et les remets au prophéte en disant
    ''tiens...
    oreille pour oreille et la tête en sus ''








    في رواية عن عمر بن الخطاب قال: كنت جالسا مع أبي جهل وشيبة ابن ربيعة، فقال أبو جهل: يا معشر قريش! إن محمداً قد شتم آلهتكم وسفه أحلامكم وزعم أن من مضي من آبائكم يتهافتون في النار، ألا! ومن قتل محمداً فله علي مائة ناقة حمراء وسوداء وألف أوقية من فضة!

    قال أبو جهل: "يا معشر قريش، إن محمدا قد أبي إلا ما ترون من عيب ديننا، وشتم آبائنا، وتسفيه أحلامنا، وشتم آلهتنا، وإني أعاهد الله لأجلسن له غدا بحجر ما أطيق حمله - أو كما قال - فإذا سجد في صلاته فضخت به رأسه فأسلموني عند ذلك أو امنعوني، فليصنع بعد ذلك بنو عبد مناف، ما بدا لهم"، قالوا: "والله لا نسلمك لشيء أبدا، فامض لما تريد". فلما أصبح أبو جهل، أخذ حجرا كما وصف ثم جلس لرسول الله ينتظره وغدا رسول الله كما كان يغدو، وكان رسول الله بمكة وقبلته إلى الشام، فكان إذا صلى، صلى بين الركن اليماني والحجر الأسود، وجعل الكعبة بينه وبين الشام. فقام رسول الله يصلي وقد غدت قريش، فجلسوا في أنديتهم ينتظرون ما أبو جهل فاعل. فلما سجد رسول الله احتمل أبو جهل الحجر، ثم أقبل نحوه حتى إذا دنا منه رجع منهزما. منتقعا لونه مرعوبا. قد يبست يداه على حجره. حتي قذف الحجر من يده. فقامت إليه رجال قريش، وقالوا له: "ما لك يا أبا الحكم؟"، قال: "قمت إليه لأفعل به ما قلت لكم البارحة، فلما دنوت منه عرض لي دونه فحل من الإبل لا والله ما رأيت مثل هامته ولا مثل قصرته ولا أنيابه لفحل قط، فهم بي أن يأكلني".
    جاء الأخنس بن شريق قائد بني زهرة إلى أبي جهل ابن هشام بن المغيرة ولما اختلى به سأله قائلاً: "أترى محمداً يكذب؟" فقال أبو جهل: "ما كذب قط وكنا نسميه الأمين ولكن إذا كان في بني هاشم السقاية والرفادة والمشورة ثم تكون فيهم النبوة فأي شيء لبني مخزوم؟".
    ذكر الأمام البغوي في تفسيره أن النبي في المسجد قرأ: بسم الله الرحمن الرحيم Ra bracket.png حم Aya-1.png تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ Aya-2.png غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ Aya-3.png La bracket.png[3] سورة غافر, الآيات 1-3 وكان الوليد يسمع قرآءته ففطن له رسول الله وأعاد الآية فانطلق الوليد حتى أتى مجلس قومه فقال: "والله لقد سمعت من محمد آنفاً كلاماً ما هو من كلام الإنس ولا من كلام الجن إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو وما يعلى عليه". ثم انصرف إلى منزله فقالت قريش: "صبأ والله الوليد، وهو ريحانة قريش والله لتصبأن قريش كلهم". فقال أبو جهل: "أنا أكفيكموه فانطلق فقعد إلى جنب الوليد حزيناً فقال له الوليد: ما لي أراك حزيناً يا ابن أخي؟" فقال: "وما يمنعني أن أحزن؟ وهذه قريش يجمعون لك نفقة يعينونك على كبر سنك ويزعمون أنك زينت كلام محمد وإنك تدخل على ابن أبي كبشة وابن قحافة لتنال من فضل طعامهم". فغضب الوليد وقال: "ألم تعلم قريش أني من أكثرها مالاً وولداً؟ وهل شبع محمد وأصحابه ليكون لهم فضل؟" ثم قام مع أبي جهل حتي أتي مجلس قومه فقال لهم: "تزعمون أن محمداً مجنون فهل رأيتوه يحنق قط؟" قالوا: "اللهم لا"، قال: "تزعمون أنه كاهن فهل رأيتموه تكهن قط؟" قالوا: "اللهم لا"، قال: "تزعمون أنه كذاب فهل جربتم عليه شيئاً من الكذب؟" قالوا: "لا"، فقالت قريش للوليد: "فما هو؟" فتفكر في نفسه ثم نظر وعبس فقال: "ما هو إلا ساحر أما رأيتموه يفرق بين الرجل وأهله وولده ومواليه فهو ساحر وما يقوله سحر يؤثر". فذلك قول الله تعالى في سورة المدثر بسم الله الرحمن الرحيم 18-25.






    عمرو ابن هشام وهو من ألد المشركين يوم بدر فقد قرر كبير القوم عتبة بن ربيعة الانسحاب والعودة إلي مكة وقال: "لا يشق القوم إلا ابن الحنظلية", يقصد أبا جهل, وهو ما حصل إذ رد عليه أبو جهل بوساطة حكيم بن حزام وقال: "لقد جبن ابن ربيعة لأن ابنه أبو حذيفة بن عتبة بن ربيعة في جيش محمد، فلا نرجع حتي نرد ماء بدر وتعزف القيان وتدق الطبول وتسمع بنا العرب". فقتل يوم بدر علي يد معوذ ومعاذ أبناء عفراء وقد كانا في حوالي السادسة عشر من عمرهما، وأجهز عليه عبد الله بن مسعود فسأله أبو جهل قبل موته: "لمن الغلبة اليوم؟" فرد عليه ابن مسعود: "لله ورسوله يا عدو الله"، فرد عليه أبو جهل: "لقد ارتقيت مرتقىً صعبا يا رويعي الغنم"، فقطع ابن مسعود رأسه وحمله إلى رسول الله وقد قطعت أذنه، فضحك الرسول وقال: "أذن بأذن والرأس زيادة" [بحاجة لمصدر]، حيث قطع أبو جهل ذات مرة أذن ابن مسعود، ويقال إن رأس أبي جهل كان ثقيلا جدا.[5]

    قال ابن إسحاق: قال معاذ بن عمرو بن الجموح: "سمعت القوم، وأبو جهل في مثل الحَرَجَة والحرجة: الشجر الملتف، أو شجرة من الأشجار لا يوصل إليها، شبه رماح المشركين وسيوفهم التي كانت حول أبي جهل لحفظه بهذه الشجرة وهم يقولون: أبو الحكم لا يخلص إليه، قال: فلما سمعتها جعلته من شاني فصمدت نحوه، فلما أمكنني حملت عليه، فضربته ضربة أطَنَّتْ قدمه أطارتها بنصف ساقه، فوالله ما شبهتها حين طاحت إلا بالنواة تَطِيحُ من تحت مِرْضِخَة النوي حين يضرب بها. قال: وضربني ابنه عكرمة على عاتقي فطرح يدي، فتعلقت بجلدة من جنبي، وأجهضني القتال عنه، فلقد قاتلت عَامَّةَ يومي وإني لأسحبها خلفي، فلما آذتني وضعت عليها قدمي، ثم تَمَطَّيْتُ بها عليها حتي طرحتها، ثم مر بأبي جهل وهو عَقِيرٌ مُعَوِّذ ابن عفراء فضربه حتى أثبته، فتركه وبه رَمَق، وقاتل معوذ حتى قتل.

    ولما انتهت المعركة قال رسول الله: "من ينظر ما صنع أبو جهل؟" فتفرق الناس في طلبه، فوجده عبد الله بن مسعود وبه آخر رمق، فوضع رجله على عنقه وأخذ لحيته ليحتز رأسه، وقال: "هل أخزاك الله يا عدو الله؟" قال: "وبماذا أخزاني؟ أأعمد من رجل قتلتموه؟ أو هل فوق رجل قتلتموه؟" وقال: "فلو غير أكَّار قتلني"،[6] ثم قال: "أخبرني لمن الدائرة اليوم؟" قال: "لله ورسوله"، ثم قال لابن مسعود وكان قد وضع رجله على عنقه: "لقد ارتقيت مرتقى صعبًا يا رُوَيْعِيَ الغنم"، وكان ابن مسعود من رعاة الغنم في مكة. فاحتز ابن مسعود رأسه، وجاء به إلى رسول الله، فقال: "يا رسول الله، هذا رأس عدو الله أبي جهل، فقال: "الله الذي لا إله إلا هو؟" فرددها ثلاثًا، ثم قال: "الله أكبر، الحمد لله الذي صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، انطلق أرنيه"، فانطلقنا فأريته إياه، فقال: "هذا فرعون هذه الأمة".


  • #2
    Je suis kabyle mais je me dis Arabe! fier de l’être

    Commentaire


    • #3
      etre arabe c'est un plaisir
      et en plus, une fierté.

      Commentaire


      • #4
        et en plus, une fierté.
        d'être chamelier

        Commentaire


        • #5
          d'être chamelier
          et j'en serais TRÈS fier. Mieux que d’être chevrier mangeur de cochon et de sanglier. suivez mon regard.
          Dernière modification par leftissi, 30 avril 2019, 20h15.

          Commentaire


          • #6
            suivez mon regard.
            tu dragues déjà les émirs de l'outarde ?

            Commentaire


            • #7
              blabalabla incompréhensible
              Bien au contraire j'exprime mon mépris et mon dédain pour le mangeur de cochons et de porcs qui se mêle de ce qui ne le regarde pas.



              Je me demande de quoi se mêle ce tazouza ? en quoi çà le gêne que je sois fier et heureux de mon arabité ? en quelle qualité s'autoproclame-t-il surveillant et censeur ?

              Arabe heureux et fier, makra f el-ghayarine

              Commentaire


              • #8
                Arabe heureux et fier, makra f el-ghayarine
                tu vas sentir el 3inz et manger tes chameaux après en avoir bu le lait à vie... La wallah zine..

                Commentaire


                • #9
                  والله والله والله، ما أنا مدايرلو حساب، ولا قيمة ولا وزن، هذا الصامت الثقيل مْقَزْدَرْ الوجه مزعج ممل مضجر. الجواب عليه يعطيه الضن انو يساوى حاجة. خليه الضن وحدو ك إلي يحسب وحدو

                  Commentaire


                  • #10
                    Bourré de fautes et ça se dit arabe...
                    Leftissi, ton arabité est une simple culpabilité par rapport à ta francophonie car t t un bilingue à la scuela. Messuine ya leftissi, tu as fait l'école algérienne en tant que bilingue, donc t assez agé, balak retraité qui rêve d'arabité avant de mourir
                    Dernière modification par tawenza, 30 avril 2019, 21h09.

                    Commentaire


                    • #11

                      عندما يكثر نباح كلاب حولك فأعلم أنك اوجعتها...

                      Commentaire


                      • #12
                        Je suis de gêne majoritairement arabe et sincerement ajd je ne sent aucune fierté, au contraire, par contre tres fier d'être algérien ,

                        Si on me donnais 2 choix ajd entre vivre dans la peau d'un arabe d'arabie saoudite ou de tunisie, ou etre un bolivien bresilien ou viet namien , je choisirais mille fois etre citoyen de ces pays la

                        J'ai toujours pensé a pourquoi pas un jour notre dialecte de rue langue officiel du pays, , comme ca sa fera pas de jaloux
                        Dernière modification par faycal_sghir, 01 mai 2019, 01h03.

                        Commentaire


                        • #13
                          "Effacez les arabes de l’histoire et la Renaissance sera reculée de plusieurs siècles." Ernest Renan Ecrivain et philisophe

                          Sacrés chameliers arabes!
                          ثروة الشعب في سكانه ’المحبين للعمل’المتقنين له و المبدعين فيه. ابن خلدون

                          Commentaire


                          • #14
                            tu vas sentir el 3inz et manger tes chameaux après en avoir bu le lait à vie... La wallah zine..
                            Ne pas oublier de lui conseiller de boire également de l'urine de chameau qui selon les arabes a des vertus.
                            =====================================

                            Ce hadith est rapporté en plusieurs versions par Boukhari et Mouslim dans leur sahih :

                            « Le prophète صلى الله عليه وسلم leur ordonna de suivre ses chameaux et de boire leur lait et leur urine.

                            C'est ce qu'ils firent jusqu'au recouvrement de leur santé. »

                            Hadith rapporté par Al-Boukhari 7 : 590

                            Commentaire


                            • #15
                              Salim!!!

                              Je suis kabyle mais je me dis Arabe! fier de l’être
                              Tu es l’exception qui confirme la règle!!!

                              Un VRAI Kabyle est fier d’être Kabyle et Algérien.
                              Toutes les fleurs de l'avenir sont dans les semences d'aujourd'hui.

                              Commentaire

                              Chargement...
                              X