Annonce

Réduire
Aucune annonce.

L'ancienne qibla des musulmans était pétra

Réduire
X

• Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

je suis ingénieur et j'aime la géométrie.
    Cher rodmaroc,
    Vous aimez la géométrie alors c'est justement cela ce que nous recherchions. Regardons donc ensemble ce miracle qui met fin a toutes les suppositions néfastes. La Mecque reste le lieu de naissance, selon la tradition islamique, du prophète de l'islam Mohammed, paix et salut sur lui. Elle abrite la Kaaba au cœur de la mosquée Masjid Al-Haram. Les deux principales branches de l'islam, sunnite et chiite, considèrent cette ville comme sainte, puisqu'elle est la ville natale du prophète de l'islam et se rapporte à la période d'avant le schisme.
    https://youtu.be/hS1E4voVFrg
    https://www.youtube.com/watch?v=Eyu-B28OHwc
    Dernière modification par said2010, 15 septembre 2020, 20h19.
    A chaque instant la vérité nous interpelle, y sommes nous attentifs.
    Rien n'est de moi, Je vous irrigue des écrits et de la connaissance des grands.

Commentaire

wahrani, said et les autres

1- ﺗﻢ ﻓﺤﺺ أﻭﻝ ﻣﺴﺠﺪ بني ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻴﻦ ﻭ ﺍﺳﻤﻪ ﻣﺴﺠﺪ (ﻫﻮﺍﻳﺸﻴﻨﻎ) في كوانزو و يقال أن من بناه هو سعد بن أبي وقاص حوالي سنة 625 ل 630 م، و يرى البعض أن هناك شخص آخر يدعى (وقاص) هو من بناه و قد حدث خلط، فمن ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ أﻥ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺘﺎﺟﺮﻭﻥ في بلاد ﺍﻟﺼﻴﻦ ﻗﺪﻳﻤﺎً و بحسب ﺍﻟﻮﺛﺎﺋﻖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ تم بناء هذا المسجد في عهد أسرة (تاغ) الملكية التي حكمت من سنة 618 م إلى 905 م، و قد ﺗﻢ مؤخراً ﺗﺤﺪﻳﺪ إﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ بطريق الصور التي حصل عليها من الأقمار الصناعية و التي كشفت أﻥ محراب ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﻭ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ لم ﻳﻮﺍﺟﻪ ﻻ ﻣﻜﺔ الحجاز ﻭ ﻻ حتى مدينة ﺍﻟﻘﺪﺱ في فلسطين إنما كان ﻳﺘﺠﻪ 12 ﺩﺭﺟﺔ ﺷﻤﺎﻝ ﻣﻜﺔ الحجاز و تبين أن إﺗﺠﺎﻩ تلك ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ ﻛﺎن نحو ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﻘﺪﺱ قليلاً باتجاه البتراء

2 - سكن الحميمة ﺟﻨﻮﺏ ﺍلأﺭﺩﻥ المدعو ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺃﻋﻄﺎﻫﺎ ﻟﻪ ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ ﺍﻷﻣﻮﻱ ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺳﻨﺔ 95 ﻫـ الموافقة ل 713 ﻡ، ﻓﺎﺗﺨﺬﻫﺎ ﻣﻘﺮﺍً ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻟﻪ ﻭ ﺩﺍﺭﺍً ﻟﻠﻀﻴﺎﻓﺔ فبنى فيها ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﻻﻣﻮﻱ ﻭ ﺗﻮﻓﻲ فيها ﻋﺎﻡ ‏125 ﻫـ / 743 ﻡ، ﻭ يوجد فيها ﻗﺒﺮﻩ، و ﻟﻢ ﻳﺒﻨﻰ ﻣﺴﺠﺪﺍً ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺼﺮ فقد كان ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﻫﻨﺎك ﻳﺼﻠﻮﻥ ﻓﻲ فناء القصر و اﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ في المبنى الأساسي أيضاً ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻘﺪﺱ أو مكة الحجاز لكنه كان باتجاه البتراء، أما المسجد العباسي الموجود في تلك المنطقة فيعتبر حديث نسبياً و إحدى الصور توضح القصر و محراب الجامع العباسي

3 - مسجد بعلبك الكبير: قام ﺍﻷﻣﻮﻳﻮﻥ ببنائه سنة 681 م ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻘﺎﺽ ﻛﻨﻴﺴﺔ ﺑﻴﺰﻧﻄﻴﺔ، و نلاحظ من الصورة إتجاه قبلته أيضاً نحو البتراء و ليس نحو مكة الحجاز

4 - ﻣﺴﺠﺪ ﻋﻨﺠﺮ في لبنان بناه الوليد بن عبد الملك بن مروان تقريباً سنة 714 م، ﻟﻜﻨﻪ ﺗﻬﺪﻡ ﺑﻌﺪ 30 ﺳﻨﺔ ﻣﻦ ﺑﻨﺎئه و ﻟﻢ يبقى ﻣﻦ ذلك ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺳﻮﻯ ﺁﺛﺎﺭ ﻗﺎﻋﺔ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﺒﺌﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻮﻓّﺮ ﻣﺎﺀ ﺍﻟﻮﺿﻮﺀ ﻟﻠﻤﺼﻠّﻴﻦ، ﺇﺿﺎﻓﺔً ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺤﺠﺮﻳﺔ لﻟﻤﻘﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﻴّﺰ ﺍﻟﺠﻮﺍﻣﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ، ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺮﺟّﺢ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻵﺛﺎﺭ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻷﻣﻮﻳّﻮﻥ هم ﺃﻭﻝ ﻣﻦ ﺍﺳﺘﺨﺪﻣﻬﺎ ﺇما ﺑﻬﺪﻑ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ ﻣﻦ ﺍإﻏﺘﻴﺎﻝ ﺃﻭ ﻟﻠﻔﺼﻞ ﺑﻴﻨﻪ ﻭ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﻋﺎﻳﺎ. و قد ﺗﻢ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍلآﺛﺎﺭ المتبقية ﻭ ﻭﺟﺪﺕ أنها لم تكن ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﻣﻜﺔ الحجاز ﻭ ﻻ مدينة ﺍﻟﻘﺪﺱ لكن كانت أيضاً تتجه باتجاه البتراء!

5 - ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍلأﻗﺼﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺪﺱ: بني في سنة 691 ل 709 م في عهد عبد الملك بن مروان و المسجد الأقصى لا يقتصر على المضلع الثماني المقبي فقط أي مسجد قبة ﺍﻟﺼﺨﺮﺓ، بل هو مكون من مسجد قبة الصخرة و المسجد القبلي فهما معاً يشكلان ما يسمى بمجمّع المسجد الأقصى، و قد ﻭﺟﺪﺕ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ في هذا المسجد أيضاً تتجه ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ الجنوب نحو البتراء!!

6 - ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ في ﺼﻨﻌﺎﺀ ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﺔ في اليمن: يقال أنه ﺟﺎﻣﻊ ﺑﻨﻲ ﻓﻲ ﻋﻬﺪ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻣﺤﻤﺪ في ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ ﻟﻠﻬﺠﺮﺓ أي في عام 628 م، ﻭ ﻫﻮ ﺃﺣﺪ ﺃﻗﺪﻡ ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ. و قد ﺃﻣﺮ ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ ﺍﻷﻣﻮﻱ ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ أﻭ من جاء من ﺍﻟﻮﻻﺓ ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻩ بتوسيعه سنة 705 م، و نلاحظ أن اتجاه القبلة فيه أيضاً لا يتجه نحو مكة الحجاز

7 - ﺟﺎﻣﻊ ﺑﻨﻲ ﺃﻣﻴﺔ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ في دمشق: ﻭ ﻳﻌﺮﻑ إﺧﺘﺼﺎﺭاً ﺑ"الجاﻣﻊ ﺍﻷﻣﻮﻱ" و ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺑﺘﺸﻴﻴﺪﻩ ﻓﻲ ﺩﻣﺸﻖ في نفس موقع كنيسة يوحنا المعمدان التي بدورها قامت على أنقاض معبد إله كوكب المشتري (جوبيتر) كبير مجمع الآلهة الروماني بعد أن كان في الأصل معبد الإله (حدد) إله الشمس و الرعد و المطر و الخصوبة السوري (بعل)، ﻭ ﻳُﻌﺪ ﺭﺍﺑﻊ ﺃﺷﻬﺮ ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﺑﻌﺪ مساجد ﻣﻜﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ في الحجاز ﻭ مجمع ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻷﻗﺼﻰ في القدس، ‏و قد ﺑﺪﺃ ﺑﻨﺎﺀه ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 705 ل 709 م في عهد ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ الذي ﺣﺸﺪ ﻟﻪ ﺻﻨﺎﻋﺎً استجلبهم من بلاد فارس ﻭ ﺍلهند، ﻭ ﺃﻭﻓﺪ له ﺇﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭ ﺑﻴﺰﻧﻄﺔ ﻣﺌﺔ ﻓﻨﺎﻥ ﻳﻮﻧﺎﻧﻲ ﻟﻠﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ أعمال ﺍﻟﺘﺰﻳﻴﻦ، نلاحظ من إحدى الصور المرفقة عدم اتجاه القبلة نحو مكة الحجاز بل باتجاه البتراء أيضاً!!!

8 - المسجد العمري في بصرى الشام: يعد هذا الجامع من أقدم المساجد في سوريا حيث بني في أيام الخليفة عمر بن الخطاب، و يعرف ب"الجامع العمري" نسبةً إليه، و هو الجامع الوحيد الذي بني في عهد الدين المحمدي النصراني الأول و بقي محافظاً على واجهته القديمة إلى الآن، و لا يزال يحتفظ بتفاصيله المعمارية و أعمدته التي بقيت في مكانها. و قد طرأت على هذا الجامع تجديدات و ترميمات في عهود مختلفة، و كشفت أعمال الترميم التي قام بها المهندس الفرنسي إيكوشار في عام 1,936 م عن كتابة أموية مخطوطة بالخط الكوفي مؤرخة عام 102هـ / 720 م، هذا نصها: "و هذه المئذنة قام على صنعتها بعد سنة مائة و كتب الحرث"، و نجد أن اتجاه القبلة في هذا المسجد أيضاً تتجه باتجاه البتراء!!

9 - قصر المشتى: هو أحد القصور العربية التي بناها الأمويون في الشام، و يقع القصر على مسافة 32 كم جنوب شرق مدينة عمّان في الأردن، و قد بناه الخليفة الأموي الوليد بن يزيد عام 743 م، و كان يحتوي على مسجد. و قبلة هذا المسجد أيضاً لا تتجه نحو مكة الحجاز بل تتجه باتجاه البتراء كما تبين إحدى الصور المرفقة

10 - أخيراً نلاحظ أن بعض المساجد قبلتها لا تتجه لا نحو مكة الحجاز و لا نحو البتراء مثل مسجد قرطبة و مسجد القيروان و قلعة رباط سوسة فهي تتجه باتجاهات أخرى

Commentaire

Loughzel

Les martiens ont envahi la terre il y a 1400 ans et ont éliminé toute l'humanité existante pour la remplacer avec des extraterrestres .

Source très crédible provenant de grands scientifiques mondiaux !

Loughzel

On écrit n'importe quoi sur le net , on peut même écrire qu'il y aura demain un autre prophète qui va instaurer une nouvelle religion qui va annuler toutes les religions précédentes, pff du n'importe quoi ton texte s'il n'y a pas la source et vérifiée par d'llustres scientifiques etc..... .

Commentaire

loughzale

la question reste suspendus

je ne parle ni de petra ni de Mecque

depuis ton endroit où tu te situe vers quel direction tu t'oriente pour faire la prière?
          L'escalier de la science est l'échelle de Jacob,il ne s'achève qu'aux pieds de Dieu
          Albert Einstein

Commentaire

l'autre

1- ﺗﻢ ﻓﺤﺺ أﻭﻝ ﻣﺴﺠﺪ بني ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻴﻦ ﻭ ﺍﺳﻤﻪ ﻣﺴﺠﺪ (ﻫﻮﺍﻳﺸﻴﻨﻎ) في كوانزو و يقال أن من بناه هو سعد بن أبي وقاص حوالي سنة 625 ل 630 م، و يرى البعض أن هناك شخص آخر يدعى (وقاص) هو من بناه و قد حدث خلط، فمن ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ أﻥ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺘﺎﺟﺮﻭﻥ في بلاد ﺍﻟﺼﻴﻦ ﻗﺪﻳﻤﺎً و بحسب ﺍﻟﻮﺛﺎﺋﻖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ تم بناء هذا المسجد في عهد أسرة (تاغ) الملكية التي حكمت من سنة 618 م إلى 905 م، و قد ﺗﻢ مؤخراً ﺗﺤﺪﻳﺪ إﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ بطريق الصور التي حصل عليها من الأقمار الصناعية و التي كشفت أﻥ محراب ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﻭ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ لم ﻳﻮﺍﺟﻪ ﻻ ﻣﻜﺔ الحجاز ﻭ ﻻ حتى مدينة ﺍﻟﻘﺪﺱ في فلسطين إنما كان ﻳﺘﺠﻪ 12 ﺩﺭﺟﺔ ﺷﻤﺎﻝ ﻣﻜﺔ الحجاز و تبين أن إﺗﺠﺎﻩ تلك ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ ﻛﺎن نحو ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﻘﺪﺱ قليلاً باتجاه البتراء

2 - سكن الحميمة ﺟﻨﻮﺏ ﺍلأﺭﺩﻥ المدعو ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺃﻋﻄﺎﻫﺎ ﻟﻪ ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ ﺍﻷﻣﻮﻱ ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺳﻨﺔ 95 ﻫـ الموافقة ل 713 ﻡ، ﻓﺎﺗﺨﺬﻫﺎ ﻣﻘﺮﺍً ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻟﻪ ﻭ ﺩﺍﺭﺍً ﻟﻠﻀﻴﺎﻓﺔ فبنى فيها ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﻻﻣﻮﻱ ﻭ ﺗﻮﻓﻲ فيها ﻋﺎﻡ ‏125 ﻫـ / 743 ﻡ، ﻭ يوجد فيها ﻗﺒﺮﻩ، و ﻟﻢ ﻳﺒﻨﻰ ﻣﺴﺠﺪﺍً ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺼﺮ فقد كان ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﻫﻨﺎك ﻳﺼﻠﻮﻥ ﻓﻲ فناء القصر و اﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ في المبنى الأساسي أيضاً ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻘﺪﺱ أو مكة الحجاز لكنه كان باتجاه البتراء، أما المسجد العباسي الموجود في تلك المنطقة فيعتبر حديث نسبياً و إحدى الصور توضح القصر و محراب الجامع العباسي

3 - مسجد بعلبك الكبير: قام ﺍﻷﻣﻮﻳﻮﻥ ببنائه سنة 681 م ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻘﺎﺽ ﻛﻨﻴﺴﺔ ﺑﻴﺰﻧﻄﻴﺔ، و نلاحظ من الصورة إتجاه قبلته أيضاً نحو البتراء و ليس نحو مكة الحجاز

4 - ﻣﺴﺠﺪ ﻋﻨﺠﺮ في لبنان بناه الوليد بن عبد الملك بن مروان تقريباً سنة 714 م، ﻟﻜﻨﻪ ﺗﻬﺪﻡ ﺑﻌﺪ 30 ﺳﻨﺔ ﻣﻦ ﺑﻨﺎئه و ﻟﻢ يبقى ﻣﻦ ذلك ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺳﻮﻯ ﺁﺛﺎﺭ ﻗﺎﻋﺔ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﺒﺌﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻮﻓّﺮ ﻣﺎﺀ ﺍﻟﻮﺿﻮﺀ ﻟﻠﻤﺼﻠّﻴﻦ، ﺇﺿﺎﻓﺔً ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺤﺠﺮﻳﺔ لﻟﻤﻘﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﻴّﺰ ﺍﻟﺠﻮﺍﻣﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ، ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺮﺟّﺢ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻵﺛﺎﺭ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻷﻣﻮﻳّﻮﻥ هم ﺃﻭﻝ ﻣﻦ ﺍﺳﺘﺨﺪﻣﻬﺎ ﺇما ﺑﻬﺪﻑ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ ﻣﻦ ﺍإﻏﺘﻴﺎﻝ ﺃﻭ ﻟﻠﻔﺼﻞ ﺑﻴﻨﻪ ﻭ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﻋﺎﻳﺎ. و قد ﺗﻢ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍلآﺛﺎﺭ المتبقية ﻭ ﻭﺟﺪﺕ أنها لم تكن ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﻣﻜﺔ الحجاز ﻭ ﻻ مدينة ﺍﻟﻘﺪﺱ لكن كانت أيضاً تتجه باتجاه البتراء!

5 - ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍلأﻗﺼﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺪﺱ: بني في سنة 691 ل 709 م في عهد عبد الملك بن مروان و المسجد الأقصى لا يقتصر على المضلع الثماني المقبي فقط أي مسجد قبة ﺍﻟﺼﺨﺮﺓ، بل هو مكون من مسجد قبة الصخرة و المسجد القبلي فهما معاً يشكلان ما يسمى بمجمّع المسجد الأقصى، و قد ﻭﺟﺪﺕ ﺍﻟﻘﺒﻠﺔ في هذا المسجد أيضاً تتجه ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ الجنوب نحو البتراء!!

6 - ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ في ﺼﻨﻌﺎﺀ ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﺔ في اليمن: يقال أنه ﺟﺎﻣﻊ ﺑﻨﻲ ﻓﻲ ﻋﻬﺪ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻣﺤﻤﺪ في ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ ﻟﻠﻬﺠﺮﺓ أي في عام 628 م، ﻭ ﻫﻮ ﺃﺣﺪ ﺃﻗﺪﻡ ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ. و قد ﺃﻣﺮ ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ ﺍﻷﻣﻮﻱ ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ أﻭ من جاء من ﺍﻟﻮﻻﺓ ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻩ بتوسيعه سنة 705 م، و نلاحظ أن اتجاه القبلة فيه أيضاً لا يتجه نحو مكة الحجاز

7 - ﺟﺎﻣﻊ ﺑﻨﻲ ﺃﻣﻴﺔ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ في دمشق: ﻭ ﻳﻌﺮﻑ إﺧﺘﺼﺎﺭاً ﺑ"الجاﻣﻊ ﺍﻷﻣﻮﻱ" و ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺑﺘﺸﻴﻴﺪﻩ ﻓﻲ ﺩﻣﺸﻖ في نفس موقع كنيسة يوحنا المعمدان التي بدورها قامت على أنقاض معبد إله كوكب المشتري (جوبيتر) كبير مجمع الآلهة الروماني بعد أن كان في الأصل معبد الإله (حدد) إله الشمس و الرعد و المطر و الخصوبة السوري (بعل)، ﻭ ﻳُﻌﺪ ﺭﺍﺑﻊ ﺃﺷﻬﺮ ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﺑﻌﺪ مساجد ﻣﻜﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ في الحجاز ﻭ مجمع ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻷﻗﺼﻰ في القدس، ‏و قد ﺑﺪﺃ ﺑﻨﺎﺀه ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 705 ل 709 م في عهد ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ الذي ﺣﺸﺪ ﻟﻪ ﺻﻨﺎﻋﺎً استجلبهم من بلاد فارس ﻭ ﺍلهند، ﻭ ﺃﻭﻓﺪ له ﺇﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭ ﺑﻴﺰﻧﻄﺔ ﻣﺌﺔ ﻓﻨﺎﻥ ﻳﻮﻧﺎﻧﻲ ﻟﻠﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ أعمال ﺍﻟﺘﺰﻳﻴﻦ، نلاحظ من إحدى الصور المرفقة عدم اتجاه القبلة نحو مكة الحجاز بل باتجاه البتراء أيضاً!!!

8 - المسجد العمري في بصرى الشام: يعد هذا الجامع من أقدم المساجد في سوريا حيث بني في أيام الخليفة عمر بن الخطاب، و يعرف ب"الجامع العمري" نسبةً إليه، و هو الجامع الوحيد الذي بني في عهد الدين المحمدي النصراني الأول و بقي محافظاً على واجهته القديمة إلى الآن، و لا يزال يحتفظ بتفاصيله المعمارية و أعمدته التي بقيت في مكانها. و قد طرأت على هذا الجامع تجديدات و ترميمات في عهود مختلفة، و كشفت أعمال الترميم التي قام بها المهندس الفرنسي إيكوشار في عام 1,936 م عن كتابة أموية مخطوطة بالخط الكوفي مؤرخة عام 102هـ / 720 م، هذا نصها: "و هذه المئذنة قام على صنعتها بعد سنة مائة و كتب الحرث"، و نجد أن اتجاه القبلة في هذا المسجد أيضاً تتجه باتجاه البتراء!!

9 - قصر المشتى: هو أحد القصور العربية التي بناها الأمويون في الشام، و يقع القصر على مسافة 32 كم جنوب شرق مدينة عمّان في الأردن، و قد بناه الخليفة الأموي الوليد بن يزيد عام 743 م، و كان يحتوي على مسجد. و قبلة هذا المسجد أيضاً لا تتجه نحو مكة الحجاز بل تتجه باتجاه البتراء كما تبين إحدى الصور المرفقة

10 - أخيراً نلاحظ أن بعض المساجد قبلتها لا تتجه لا نحو مكة الحجاز و لا نحو البتراء مثل مسجد قرطبة و مسجد القيروان و قلعة رباط سوسة فهي تتجه باتجاهات أخرى

كل ما لا يستدعي حل فليس مشكلة

كما أن قبل سنوات قليلة فقط كل مساجد اندونيسية كانت قبلتها منحرفة اتجاه كينيا

il ya une longue vidéo de adnan Ibrahim consacré à répondre à Gibson il tire des idées très importantes pour celui qui est intéressé
            L'escalier de la science est l'échelle de Jacob,il ne s'achève qu'aux pieds de Dieu
            Albert Einstein

Commentaire

Perso, j'estime que cette discussion sur la position exacte de la qibla est stérile.

Quand on a la foi, peu importe dans quelle direction on s'oriente pour prier. Pétra, la Mecque ou Nouadhibou, cela importe peu. Dieu est partout.

Je trouve que l'on se casse trop la tête avec les petits détails au point d'oublier l’essentiel.

Pour donner l'exemple, dorénavant je m'orienterais vers l’étoile polaire, pour faire mes prières. Et toc ! oeilfermé

J'irais même plus loin ! Je ne ferais plus la prière comme nous l'imposent les chyoukhs. Je la ferais à ma manière: assis, debout, couché... donc exit les raka3at ! Je ferais le nombre de prières que je veux et à l'heure que je veux (une le matin et une le soir me parait largement suffisant). oeilfermé

Commentaire

mathematiquement parlant, si je suis loin de la meque de 3000 km et je fais ma priere avec un petit decalage de 1 degré, il se peut qu'au bout c'est damas ou tokyo que je vise

y a quelqu'un qui se rappelle le sinus et cosin pour un petit calcul

Commentaire

Je ne ferais plus la prière comme nous l'imposent les chyoukhs. Je la ferais à ma manière: assis, debout, couché...
                  Cher Hakimcasa,
                  Justement dans le Coran, Allah a ordonné son invocation dans toutes les situations : « Invoquez Dieu debout, assis et couchés ». Cette obligation ne trouve limite ni dans le temps ni dans l’espace, c'est-à-dire que l’on se doit d’invoquer nuit et jour, en terre et en mer, en voyage ou chez nous, dans la richesse ou dans la pauvreté, quand on est en bonne santé ou lorsque l’on est malade, secrètement ou ouvertement et dans toutes les situations, individuellement ou en groupe. Par contre la prière islamique a trois positions qui reviennent en cycle, debout, incliné, prosterné, et également à la fin une position assise. Ce sont les positions des 5 prières obligatoires pour les personnes aptes a les réaliser. Chacune de ces positions a une signification symbolique, l'effacement le plus complet du serviteur se trouvant dans la prosternation. Les gestes de la prière musulmane sont justement la transcription dans les mouvements du corps, des lettres qui forment le glorieux Nom d’Allah.
                  Ou as tu vu du chiisme dans le post,
                  Cher Loughzel,
                  C'est curieux une telle question de votre part. C'est très subtil, vous ne savez pas que c'est toujours le Chiisme qui s'attache avec délire et mélancolie aux questions spéculatives occidentales qui tentent de causer du tort au prophète béni, paix et salut sur lui. Normalement, cela ne doit pas vous échapper.
                  Dernière modification par said2010, 17 septembre 2020, 07h58.

Commentaire

Perso, j'estime que cette discussion sur la position exacte de la qibla est stérile.
                    Quand on a la foi, peu importe dans quelle direction on s'oriente pour prier. Pétra, la Mecque ou Nouadhibou, cela importe peu. Dieu est partout.
                    Je trouve que l'on se casse trop la tête avec les petits détails au point d'oublier l’essentiel
                    Le but est surtout de connaitre la vérité historique que les islamiques ne veulent pas reconnaitre, les banou Israel ont été puni par ce qu'ils ont tué les prophètes après Moises et cette nation a tué les Imams des Ahl al Bayt pse et ils continuent à ne pas le reconnaître, Omar a changé le calendrier et les islamiques suivent un calendrier lunaire complètement à coté, dans lequel rabi al awal vient parfois l'été et parfois l'hiver, alors qu'avant, à l'époque du Prophète pslf il y'avait un calendrier luno solaire et l'endroit du pélerinage a été changé aussi

Commentaire

Le but est surtout de connaitre la vérité historique que les islamiques ne veulent pas reconnaitre
                      Cher Loughzel,
                      Cela aurait pu être vrai et objectif si vous vous posiez la question sur la réalité de Kerbala et sur la Tombe du martyr El Hussein, petit fils du prophète béni, que vous aviez appelé en Irak, pour le laisser entre les mains des tyrans. Alors soyez objectif une fois dans votre vie. La vraie Kerbala se trouve ou!!??. Les tombes de l'imam Ali et de Hussein ou se trouvent t-elles, si vous répondez a ces questions, la réponse sur la Mecque vous apparaîtra clairement.

Commentaire

Chargement...
                      X