Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Grâce à Photoshop, Moubarak devient le "leader" des négociations israélo-palestiniennes

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • #31
    D'accord pour l'effet miroir zac, mais tant qu'à tricher, ils auraient pu arranger la cravate de leur momie qui traîne la patte.
    Kindness is the only language that the deaf can hear and the blind can see - Mark Twain

    Commentaire


    • #32
      sa aurait été plus simples s'ils n'avaient pas mis la photo du tout dans leurs article du journal al ahram !! sa aurait éviter qu'ils se ridiculisent !!
      Mais la tentation de de s’adonner a la chitta présidentielle est plus forte
      ~~~~~~~

      Commentaire


      • #33
        c simple les egypchiens ont l'habitude de tricher dans le foot pour être les premier des groupe alors pour être premier dans une photo c un jeux d'enfant pour eux

        Commentaire


        • #34
          la triche est toujours justifier ,voir legal chez les egyptiens

          voici leurs arguments bidons
          كلمة أخيرة حول "صورة" أثارت الجدل!



          أنور عبد اللطيف - رئيس قسم السكرتارية الفنية بالأهرام

          هذه كلمة أخيرة فى حكاية "الصورة" التى نشرها الأهرام لقادة عملية السلام في الشرق الأوسط وأثارت الجدل على المواقع الإلكترونية.
          صورة قمة واشنطن كما نشرتها الأهرام في 3 سبتمبر

          صورة قمة واشنطن كما نشرتها الأهرام في 3 سبتمبر

          ونقول كلمة أخيرة لأن الأهرام لم يعتد طوال تاريخه الطويل الرد على المهاترات أو المغرضين، كما أننا لا ننف تهمة وإنما نقدم رأيا فنيا يوضح بعضا مما يدور في كواليس العمل بجريدة الأهرام.
          فالصورة التي بثتها وكالات الأنباء للقادة المشاركين في قمة واشنطن في أول سبتمبر الحالي، ونشرها "الأهرام" بتاريخ 3 من سبتمبر (مرفق نسخة منها ) كانت في إطار التغطية الخبرية لحدث مهم شهدته العاصمة الأمريكية ويحظى باهتمام عالمي كبير.
          وبمناسبة انعقاد الجولة التالية لمحادثات السلام في شرم الشيخ يوم 13 سبتمبر ، انفرد "الأهرام" بنشر تقرير خاص بعنوان "الطريق إلى شرم الشيخ" ، يتضمن أهمية الدور المصري للتقريب بين وجهات نظر الأطراف المختلفة المشاركة في عملية السلام، والضغوط الرهيبة التي تعرض لها الفلسطينيون للمشاركة في المباحثات المباشرة.


          التكوين الفني الذي نشره الأهرام في 13 سبتمبر
          ورأى مجلس تحرير "الأهرام" حينئذ ضرورة استخدام صورة مع التقرير تؤكد أهمية الدور المصري الريادي والفعال في مفاوضات السلام على مدار السنين الماضية ، فكلف الزملاء في قسم السكرتارية الفنية بالبحث عن تكوين للتعبير عن المعنى المطلوب، وعرض الزميلان محمد المغربي ومحمود مكاوي استخدام صور الزعماء التي شاركت في قمة واشنطن الأخيرة باعتبار أنها الأحدث لتلك الشخصيات التي تلعب دورا رئيسيا في هذه المفاوضات.
          وقد أقر الأستاذ أسامة سرايا رئيس التحرير هذه الفكرة عند عرضها عليه، كما هو متبع وفقا لنظام العمل اليومي، خاصة وأنها تضمنت كما عرض الزملاء استخدام جزء من صورة لقمة واشنطن سبق نشرها لتكون أساسا للتكوين الجديد، على أن يتم إدخال التعديلات عليها التي تتفق مع الرؤية الصحفية للموضوع .
          وتعمد الزملاء حذف الكثير من تفاصيل هذه الصورة حتى لا تكون مرتبطة بحدث بعينه ،منها أجواء البيت الأبيض كالأعمدة والعلم الأمريكى والكراسي الموجودة فى الممر الذى كان يمشى فيه الزعماء ولم تعد الصورة هي صورة قمة واشنطن مع كامل احترامنا لمصورها كما أضيف عنوان بالخط اليدوي يحمل توقيع الزميل محمد المغربي وهو "الطريق إلى شرم الشيخ" للتأكيد على أن استخدام هذه الصورة لا علاقة له بقمة واشنطن ، وإنما هو انعكاس لرؤية "الأهرام" لدور مصر والرئيس مبارك في قمة شرم الشيخ. (مرفق نسخة من الصورة كما نشرتها الأهرام)
          وتم التأكيد على هذه الرؤية الخاصة مرة أخرى من خلال التعليق المصاحب للصورة الذي يبرز دور الرئيس مبارك في إنجاح القمة المنتظرة (في ذلك الوقت) في شرم الشيخ، وهو تعليق لا يربط أبدا بين التكوين الفني الجديد وبين قمة واشنطن.
          ولكن ، وعلى الرغم من اتباع "الأهرام" لهذه الأساليب الاحترافية المتبعة في كبريات الصحف العالمية ، فإن البعض ممن لا يعرفون أسس وتقنيات الصحافة الحديثة ، رأى في هذه الصورة فرصة للنيل من اسم "الأهرام" ومصداقيته.
          وفى انتقادهم لهذه الرؤية ارتكبوا مخالفة ايضا بل جريمة حين لم تشر هذه المواقع والصحف المغرضة الى ان الأهرام نشر الصورة التي تم استخدام جزء منها في التكوين الفني إلى جانب صور أخرى عن قمة واشنطن فى حينها وكان موقع الرئيس مبارك حسب البروتوكول فى أقصى يمين الصورة والرئيس أوباما راعى القمة فى المنتصف.
          وتجاهلت تلك المواقع بقية تفاصيل صورة الأهرام ومنها العنوان الموجود على الصورة والتعليق المصاحب لهذا التكوين الذى لم يشر الى أن هذه صورة لقمة واشنطن، أو أن ذلك هو ترتيب الزعماء فى القمة، وإنما هو تكوين يعكس رؤية الأهرام لدور مصر في عملية السلام ويعبر عن التقرير الخاص المصاحب له.

          وليس خافيا أن تاريخ جريدة "الأهرام" العريق والتزامها المهني لا يسمحان لها بالوقوع فيما اعتبره البعض أخطاء مهنية جسيمة.
          ونحن مرة أخرى ، نؤكد لقراء "الأهرام" الأعزاء أننا لسنا في موضع اتهام، ولكننا أردنا توضيح بعض الأمور الفنية التي قد تكون خافية عن غير المتخصصين في العمل الصحفي وعملية انتاج الصحف المطبوعة ، ونؤكد لهم مجددا أننا ما زلنا وسنظل دائما موضعا لثقتهم
          Dernière modification par djet 7, 19 septembre 2010, 19h54.
          Tout systeme logique est nécéssairement incomplet

          Gödel

          Commentaire


          • #35
            Je savais pas que trafiquer une photo était un acte "professionnel".

            Pauvres cons !
            J'étais là...

            Commentaire


            • #36
              sa aurait été plus simples s'ils n'avaient pas mis la photo du tout dans leurs article du journal al ahram !!
              la tronche de leur raïs doit être à la une tous les jours, 365 jours sur 365.
              Ne pas mettre sa photo à la une serait un sacrilège...
              Mieux vaut un cauchemar qui finit qu’un rêve inaccessible qui ne finit pas…

              Commentaire


              • #37
                L'image fait la une maintenant du blog photoshopdisaster
                ~~~~~~~

                Commentaire


                • #38
                  وتعمد الزملاء حذف الكثير من تفاصيل هذه الصورة حتى لا تكون مرتبطة بحدث بعينه ،منها أجواء البيت الأبيض كالأعمدة والعلم الأمريكى والكراسي الموجودة فى الممر الذى كان يمشى فيه الزعماء ولم تعد الصورة هي صورة قمة واشنطن مع كامل احترامنا لمصورها كما أضيف عنوان بالخط اليدوي يحمل توقيع الزميل محمد المغربي وهو "الطريق إلى شرم الشيخ" للتأكيد على أن استخدام هذه الصورة لا علاقة له بقمة واشنطن ، وإنما هو انعكاس لرؤية "الأهرام" لدور مصر والرئيس مبارك في قمة شرم الشيخ


                  Pauvres egyptiens, ils ne manquent aucune occaz pour blablaer sur leur 'professionalisme'. Ils ne semblent pas réaliser que ce qui est le plus embarrassant dans cette histoire c'est la qualité médiocre du résultat final

                  Commentaire


                  • #39
                    Souvenez pas des manips Photoshop qui montre Sarko et Bush à la même taille
                    «Ceux qui sont infidèles connaissent les plaisirs de l’amour ; ceux qui sont fidèles en connaissent les tragédies..» Oscar Wilde

                    Commentaire


                    • #40
                      C'est pas le fait de rectifier une photo et la pubier qui est scandaleux, mais le fait de penser queleur Mobarek est un leader, et faire passer cette impression..

                      Commentaire


                      • #41
                        Ils sont capables de tout ces égyptiens, vous avez oublié l'histoire de Oum Dermène ou quoi. Le profesionnalisme des médias égyptiens m'avait vraiment impressionnée!!! Surtout les images des supporters algériens brandissant des armes blanches dans le stade - et elles n'étaient meme pas photoshopées celles là! Franchement c'est des pros.

                        Commentaire


                        • #42
                          la tronche de leur raïs doit être à la une tous les jours, 365 jours sur 365.
                          Zac, pour être tout à fait francs, la tronche du nôtre aussi ................ et même qu'il arrive parfois que ce soit 366/366
                          Kindness is the only language that the deaf can hear and the blind can see - Mark Twain

                          Commentaire

                          Chargement...
                          X